الرئيسية / اخبار مصر / انفجار الأسكندرية اليوم في ش المعسكر الروامني يستهدف مدير الأمن بسيارة مفخخة
انفجار الأسكندرية اليوم
انفجار الأسكندرية اليوم في شارع المعسكر الروماني

انفجار الأسكندرية اليوم في ش المعسكر الروامني يستهدف مدير الأمن بسيارة مفخخة

شهدت محافظة الأسكندرية؛ خاصة وتحديدا شارع المعسكر الروماني في صباح اليوم السبت ـ ـ الموافق يوم الرابع والعشرين كمن شهر مارس الراهن لعام 2018م ـ ـ وهي قد كانت محاولة فاشلة تستهدف موكب مدير الأمن بالأسكندرية وهو السيد اللواء/ مصطفى النمر من خلال تفجير عبوة ناسفة، قد وضعت في أسفل عجلات سيارة.
هذه العبوة الناسفة قد تسببت فى استشهاد السيد رقيب شرطة رحمه الله ونحسبه من الشهداء وربنا يصبر أهله وذويه؛
وأيضا تسببت في إصابة اربعة اشخاص آخرين من ضمن القوة الأمنية التي دائما ما تكون مرافقة لللسيد مدير الأمن ومن بعض المواطنين المتواجدين في المنطقة.

انفجار الأسكندرية اليوم واسبابه والتحقيقات الموسعة فيه:

هذا حيث أنه قد انتقل على الفور مجموعة من قوات التدخل السريع والإسعاف وأيضا الحماية المدنية إلى هذا الشارع الذي هو مقر انفجار شارع المعسكر الروماني في محافظة الإسكندرية وأنه قد بدأوا في فرض كوردون أمنى حول المنطقة بأكملها.
أيضا قد تواصل قوات الحماية المدنية في محافظة الإسكندرية وفي مكافحة المتفجرات، عملية تمشيط حول محيط حادث انفجار سيارة، وايضا يتم تعقيمها ويتم فرض كوردون أمنى في المنطقة، وبدأ في سماع أقوال شهود العيان.

إن الإصابة هي عبارة عن اصابات متعددة منها مثلا بتر في القدم في بعض المصابين والله يصبرهم على الحياة هكذا وهذا الانفجار يعد هو ناتج عبوة ناسفه وهي قد تسببت فى تهشم السيارة التي تخص حراسة مدير أمن الإسكندرية.

هذا حيث انه قد أكدت المصادر إن هذا الانفجار قد كان شديد جدا وانه قد تسبب فى بعض الخسائر بالنسبة الى المباني مثل العمارات وتكسير الزجاج، علاوة على وجود خسائر أخرى فى السيارات في الشارع.

أيضا قد وصل أعضاء النيابة العامة الى مكان الحادث، وحاليا جارى تفريغ الكاميرات، لكي يضعوا ايديهم على معرفة المتورطين فى هذه الواقعة.

خبراء المفرقعات قد استعانوا بأجهزة ربوت مثل “إنسان الى” وايضا استعانوا بـ معدات حديثة ﻹجراء عمليات هي عبارة عن تمشيط موقع حادث انفجار سيارة مفخخة فى محافظة اﻹسكندرية وهذا يكون من باب انه تحسبا الى وجود أى أجسام غريبة فيما انه سوف تقوم أوناش المرور برفع كل السيارات المهشمة من شارع المعسكر الرومانى بالاسكندرية، وهذا يكون بمجرد فحصها عن طريق أجهزة المفرقعات وايضا الكلاب البوليسية.

هذا وقد كانت عبوة ناسفة بدأ وتم زراعتها، في مكان يوجد أسفل إحدى السيارات، وهي قد انفجرت في صباح اليوم السبت، وهي السيارات التي على جانب الطريق في شارع المعسكر الرومانى في ضمن دائرة قسم شرطة سيدى جابر في مديرية أمن الإسكندرية، أثناء مرور السيد اللواء مصطفى النمر مدير أمن الإسكندرية وهو مستقلاً سيارته.

في ضمن هذا السياق قد أوضح مسئول كبير في مركز الإعلام في وزارة الداخلية، أن هذا الانفجار قد أسفر عن استشهاد أحد أفرد الشرطة واسفر ايضا عن إصابة أربعة آخرين، وانه اسفر عن حدوث تلفيات في بعض السيارات المتوقفة كانت على جانبى الطريق.

الشهيد رقيب شرطة على جلال، هو عبارة عن سائق سيارة حراسة السيد اللواء مدير أمن الإسكندرية، وهو الذى قد استشهد الايوم صباحا نتيجة تفجير السيارة بهذه العبوة الناسفة.

تعتبر الحالة الصحية لأحد المصابين خطيرة للغاية، وانه جارى عمل الإسعافات الطبية له، وانه لم يتعرض السيد اللواء مصطفى النمر وهو عبارة عن مدير أمن الإسكندرية، لأية إصابات من جراء استهداف موكبه ووضع هذه العبوة الناسفة تحت سيارات الموكب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *