الرئيسية / أخبار التكنولوجيا / حساب المواطن يوضح السبب في تغير الدعم للدفعة السابعة
حساب المواطن
حساب المواطن يعلن عن ايداع المستفيدين

حساب المواطن يوضح السبب في تغير الدعم للدفعة السابعة

برنامج حساب المواطن السعودي الالكتروني؛ حيث انه لقد كشفت بيانات هذا البرنامج لـ حساب المواطن وهذا عند مراجعتها،

لقد برنامج حساب المواطن أن بعض المستحقين للدعم وهم لم يفصحوا بانه هناك يوجد دقة عن هذه البيانات في مستوى الدخل وهذا الاختلاف هو ما ادى الى انه هناك تغير في بعض المستحقين؛ وهذا ما أثر على بالفعل على قيمة الدعم المستحقة وهي المقدمة لهؤلاء المستحقين للدعم.

برنامج حساب المواطن يوضح السبب في تغير الاستحقاق من الدعم لبعض الاشخاص:

وأيضا قد لفت حساب المواطن النظر المستحقين إلى أنه قد تم التواصل مع كل هؤلاء الذين هم مستحقين وتغيرت مستحقات الدعم لديهم وتم ايضا إشعارهم بأنه عليهم بالضرورة أن يتم تحديث كل بياناتهم حتى لا تختلف عن البيانات الاساسية لهم.

والان يُجري برنامج حساب المواطن بالقيام بامر مراجعة على شكل وصورة دورية لـ كل بيانات هؤلاء المستفيدين وهذا يحدث مع كل دورة دفع شهرية لكل المستحقين

وهذا يتم من اجل التأكد من انه هناك وصول هذا الدعم الى مستحقيه بالفعل وانه سوف يتم إشعار كل هؤلاء الذين هم من لديهم مشاكل هي بالضرورة يجب حلها.

ضرورة ان يكون الدخل المفصَح عنه في البرنامج متوافق مع الدخل الحقيقي الفعلي للشخص المستحق: 

يؤكد هذا البرنامج لحساب المواطن في ما مضى من وقت على أن شروط الأهلية لهؤلاء المستحقين بالبرنامج هي بالضرورة تستلزم ان يكون هناك توافق وتطابق تام لهذه البيانات الخاصة بالدخل والتي هي المفصح عنها من قبل الشخص المستفيد في تلك البوابة الإلكترونية متطابقة مع كل البيانات الرسمية التي هي الموجودة لدى الجهات الأخرى، هذا يكون بالإضافة إلى وجود شرطَي وهما الجنسية وشرط الإقامة.

وقد لفت حساب المواطن واشار إلى أنه في حالة اختلاف هذه البيانات لـ الدخل والتي هي المسجلة من المواطن المستحق عن هذه البيانات التي هي المسجلة في الجهات الرسمية فإنه سوف يتم الاعتماد على البيانات الأخيرة ـ التي هي مسجلة في الجهات الرسمية ـ وهذا يكون بهدف ضمان موضوع وصول الدعم إلى كل مستحقيه.

اذا كان هناك يوجد الاعتراض على الاستحقاق يرد البرنامج في ما يلي: 

وهذا البرنامج لحساب المواطن يتيح الى كل المستفيدين ان يقوموا بـ الاعتراض على الموقع الإلكتروني على هذا المبلغ المستحق من بعد خمسة أيام وهذا يكون من كل دورة إيداع للبرنامج، وهو مشيرًا إلى أنه سوف يتم التعامل مع كل هذه الاعتراضات الواردة في خلال فترة السماح وهي التي تمتد الى مدة الثلاثة أشهر من بعد كل دورة استحقاق، وانه في حالة قبول الاعتراض فانه سوف يتم صرف قيمة هذا الدعم المستحقة لهؤلاء المستفيد على أثر رجعي عن كل شهر هو محل الاعتراض.

لن ينتهي برنامج حساب المواطن وان التسجيل مستمر دون توقف:

يواصل برنامج حساب المواطن موضوع التسجيل فيه وضمن دورة الدفع الثامنة وهي التي سوف يتسمر التسجيل فيها منذ تاريخ اليوم الخميس ـ ـ الموافق يوم العاشر من شهر مايو الراهن لعام 2018م الجاري ـ ـ هذا الى يوم ـ ـ الموافق العاشر من شهر يونيو الجاري لعام 2018م الحالي ـ ـ في حين انه سوف يتم إيداعمبلغ  الدعم المخصص لها في تاريخ يوم الموافق العاشر من شهر يوليو المقبل.

أما بالنسبة الى من أكمل التسجيل داخل برنامج حساب المواطن الى تاريخ اليوم العاشر من شهر مايو الجاري فانه سوف يتم إيداع مستحقاتهم للدورة السابعة ليوم 10 من يونيو القادم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *