الرئيسية / أخبار التكنولوجيا / نظام نور يتيح تعديل الرغبات للموظفين المنقولين من الوظائف الإدارية إلى التعليمية
نظام نور
نظام نور يظهر نتيجة تغير الرغبات للموظفين

نظام نور يتيح تعديل الرغبات للموظفين المنقولين من الوظائف الإدارية إلى التعليمية

نظام نور السعودي حيث اصبح من المقرر أن يتيح هذا النظام وهو نظام نور للمعلمين الذين هم المنقولين من قبل الوظائف الإدارية إلى تخصص الوظائف التعليمية من ترتيب الرغبات في خلال الأيام القادمة.
أعلن حساب تحويل الإداريين عن إن بعض المعلمين وهم المنقولين كانوا قد تلقوا رسائل هاتفية قد جاء فيها ما يلي من شرح لنص الرسالة: أنه وجب عليك أخي المتقدم إلى العمل أنه نقدم لكم المباركة على أنه قد صدر قرار يفيد بانتقالكم من تلك الوظائف الادارية إلى الوظائف التعليمية ومن بعد ذلك سوف يبدأ في رفع البيانات على نظام نور ليتم ترتيب رغباتهم بالأيام القادمة؛ وفيما يلي نص الرسالة:

أخي المتقدم للعمل التعليمي نبارك لك صدور قرار انتقالكم من الوظائف الإدارية إلى الوظائف التعليمية ، سيتم رفع بياناتكم على نظام نور لترتيب الرغبات خلال الأيام القادمة.

ولقد أشار الحساب إلى أنه إدارات التعليم كانت قد بدأت في عملية فتح الرغبات لكافة منسوبيها وهما الموجهين إليها من خلال اليوم الاثنين ومن خلال غدًا الثلاثاء وقد دعى الجميع ليقوموا بمواصلة العمل في داخل مدارسهم القديمة هذا إلى أن يتم توجيهك إلى المدرسة الجديدة ومن ثم يبدأ إخلاء الطرف الذي هو يكون حينها المباشرة.

نظام نور يرسل رسائل للموظفين المحولين من الوظائف الإدارية إلى الوظائف التعليمية للإيفاد بالرغبات المقبولة:

من ثم قد كان هذا اليوم الاثنين شهد عودة هؤلاء المعلمين والمعلمات إلى كافة مدارسهم وهذا جاء تمهيدًا ليتم البدء في العام الدراسي ويتم عودة الطلاب في يوم الأحد المقبل.
ولقد كان وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى قدم ترحيب بالمعلمين في ضمن تغريدة له كانت من خلال موقع تويتر وهو قد قال فيها : أنه أرحب بكل زملائي وهم من منسوبي أسرة التعليم في ما هو أول يوم عمل مع أول و بداية العام الدراسي الجديد.. وقال أسأل الله عز وجل أن يجعل عامهم هو حافلاً بالعطاء ومملوء بالنجاح والتوفيق وأن يتم لهم السداد لتقديم خدمة أبنائنا طلاب وطالبات في التعليم العام والجامعي في رعاية الملك وقائد مسيرتنا وهو سمو خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله.

من الجدير بالذكر أن نظام نور يعتبر هو إحدى خدمات وزارة التعليم ليتم لهم التسهيل على كل أولياء الأمور وكل الطلاب لكي يتم التعرف على نتائج كل المراحل الدراسية وصولا إلى مرحلة الثانوية ويتم ايضا تسجيل الأبناء في المرحلة الابتدائية، وفي ايضا مرحلة رياض الأطفال.

من الممكن خلال نظام نور ان يتم الحصول على الكثير من الخدمات والتي هي مثل طباعة إشعار على أعلى مستوى عند الأطفال في خلال الفصل أو على الأقل طفل واحد من بينهم، ويتم طباعة الشهادات وايضا غيرها من الخدمات.

كذلك يتيح نظام نور لكل أولياء الأمور أن يبدأ عليه الدخول لتسجيل الأبناء أو البنات في خلال الصف الأول الابتدائي، وهذا يكون وفق الجدول الزمني الذي هو المعلن في خلال ذلك الشأن، من حيث يمكنهم ايضا الدخول بنفس هذا الاسم للمستخدم وبنفس كلمة السر المستخدمة ليتم بهما الدخول إلى النظام.

وعليه سوف يهدف نظام نور إلى عملية تقليل الوقت والجهد وهما المبذولين في الحصول على كل النتائج التي تخص بالطلاب.

أيضا يعمل نظام نور على عملية ربط الطالب مع ولي الأمر بما هو موجود من المعلم أو المعلمة وكذلك بالإدارة المدرسية؛ تحت هدف ربط كل أطراف العملية التعليمية وهي تكون مع بعضها البعض. هذا النظام نور هو الذي يتيح لجميع الطلاب المتقدمين في المرحلة الابتدائية التسجيل عبره وأيضا يتيح تغيير الرغبات لكل موظفي الوظائف الادارية الى الوظائف التعليمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *