الرئيسية / اخبار مصر / البنية التكنولوجية الجديدة لمنظومة الثانوية الحديثة بالتابلت مع أبرز وأهم معلومات عنها
بنية تكنولوجية
بداية الاستعداد للامتحانات الترم الاول للثانوية

البنية التكنولوجية الجديدة لمنظومة الثانوية الحديثة بالتابلت مع أبرز وأهم معلومات عنها

كانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في جمهورية مصر العربية؛ اعلنت عن تفاصيل وعن أخر خطوات استعداداتها لهذه المنظومة الجديدة في التعليم من الثانوية العامة الجديدة، وهي التي من المقرر تطبيقها مع موعد بدء العام الدراسي الذي هو الجديد الذي سوف يبدأ في يوم الموافق الـ 22 من شهر سبتمبر المقبل لعام 2018م الحالي.

البنية التكنولوجية للمنظومة الجديدة في الثانوية العامة من قبل وزارة التعليم:

ننشر لكم الان معلومات عن الثانوية العامة الجديدة مع التابلت في حوالي الـ 12 معلومة، من حيث أنه أهم وأبرز كل تلك الخطوات والضوابط وهي التى كانت قد وصلت إليها الوزارة ـ وزارة التعليم في مصر ـ إلى الآن مع التنسيق مع كل الجهات المختصة و المعنية من أجل تطبيق هذا النظام الجديد في الثانوية التراكمية وهذه المعلومات هي على ما يلي:
1ـ ـ وصلت نسبة إنجاز هذا المشروع لتلك المنظومة الجديدة إلى نسبة بلغت الـ 92% تقريبا.
2 ـ ـ يتم عملية الانتهاء من عمل وتوصيل كافة شبكة من ألياف ضوئية على نحو مدارس بعدد الـ 2180 مدرسة، من مجموع إجمالى مدارس مستهدفة في ان تدخل الى هذا النظام الجديد وهي على مجموع كلي يساوي الـ 2382 بمعنى أنه باقي عدد مدارس لم تشترك في الشبكة للالياف الضوئية هي تقريبا عدد الـ 202 مدرسة فقط.
3ـ ـ أيضا سوف يتم الانتهاء من كل المدارس المتبقية لباقى كل المدارس الذين هم عددهم الـ 202 مدرسة على بداية شهر أكتوبر المقبل.
4ـ ـ وعليه سوف تتولى جميع الجهات المنفذه عملية توصيل هذه الشبكات الداخلية في كل المدارس وسوف يتم الانتهاء منها في تاريخ يوافق تقريبا منتصف شهر يناير المقبل اول عام 2019م القادم.
5 ـ ـ يتم ايضا توصيل كامل الشبكات الداخلية في مدرستين وهما عبارة عن نموذج لما سوف يتم تنفيذه بالفعل فى بقية المدارس لباقي محافظات الجمهورية ومن ثم يبدأ تشغيلهما على النظام الجديد.
6ـ ـ يبدأ امر تسيلم التابلت الى حوالي الـ 50 ألف طالب ومعلم يستلمون هذا الجهاز وهو “التابلت” على شهر أكتوبر القادم على أن يتم عملية استكمال تسليمه التابلت من بعد ذلك تباعاً.
7ـ ـ هذا المشروع يهدف في داخل وضمن مراحله إلى عمل وإنشاء شبكة معلومات تكون متضمنة لجميع المدارس وهي التى تحتوى على صفوف لمراحل التعليم الثانوى العام.
8ـ ـ يبدأ في تجهيز الخوادم أي السيرفرات وهي يكون بها البيانات من قبل ما تم من إرسالها إلى المدارس ومن ثم يتم تركيبها وتركيب مكونات الشبكة في كل المدارس ويتم ايضا اختبارها من قبل التسليم للطلاب وللمعلمين.
9ـ ـ تبدأ مرحلة التنفيذ ومرحلة التسليم وهي تتضمن توريد وتحميل وأيضا تطبيق برنامج الحماية من تلك الفيروسات اي يكون بها برنامج لأنتي فيروس وهو برنامج المسمى الـ (Antivirus & SOC).
10ـ ـ يتم أيضا توريد وكذلك تحميل وتطبيق هذا النظام عن إدارة الأجهزة اللوحية وهي الـ (MDM) ويتم كذلك تطبيق نظام المعلومات فيه وهي الأمنية وكذلك إدارة الأحداث التي تسمى الـ (SIEM).
11ـ ـ يتم ايضا ربط كافة المدارس وكل الإدارات وجميع المديريات التعليمية في مركز المعلومات الرئيسي الاساسي عن طريق تلك الشركة المصرية للاتصالات.
13ـ ـ يبدأ في استلام الطلبة لهذه الأجهزة اللوحية وهي التابلت وايضا استلام لشرائح تسمى الـ(SIM) التي تخص قدرة هذه الأجهزة على الاتصال بكامل الشبكة على كل المدارس في الجمهورية. بحيث يكون التابلت نافع تعليميا لكل الطلبة والطالبات ويؤدي الى تطور التعليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *