الرئيسية / منوعات / موعد إجازة مناسبة رأس السنة الهجرية على يوم الثلاثاء غدًا 11/9/2018
السنة الهجرية
كل عام والمسلمين بخير سنة هجرية سعيدة

موعد إجازة مناسبة رأس السنة الهجرية على يوم الثلاثاء غدًا 11/9/2018

قرر حكومي بأن يوم الثلاثاء غدا ـ ـ الموافق يوم الحادي عشر من شهر سبتمبر الراهن لعام 2018م الجاري ـ ـ هو يوم إجازة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية وقد أعلن أيضا البنك المركزي المصري أ، يتم تعطيل العمل في كافة البنوك العاملة في جمهورية مصر العربية أن يوم الثلاثاء غدا، وهذا يكون على مناسبة رأس السنة الهجرية الجديدة وهي عام 1440هـ، هذا على حسب بيان صحفي صدر عن البنك المركزي في مصر.

ولقد قال البنك المركزي في ضمن بيانه الصادر يوم أمس الأحد عن إن البنوك سوف تستأنف لكل عملها على يوم الأربعاء القادم بعد يوم غد.

وأيضا قد كانت البورصة المصرية هي الأخرى أعلنت عن أن يوم الثلاثاء هو يوم إجازة رسمية بسبب مناسبة  دخول رأس السنة الهجرية الجديدة لعام 1440هـ أعاد الله على الأمة الاسلامية هذه الايام بالخير.

إعلان يوم الثلاثاء غدًا أجازة رسمية لقدوم رأس السنة الهجرية الجديدة 1440هـ:

أيضا تحتفل وزارة الأوقاف، في اليوم الاثنين ـ ـ الموافق يوم العاشر من شهر سبتمبر الراهن لعام 2018م الجاري ـ ـ في عقب صلاة المغرب، بمناسبة قدوم رأس السنة الهجرية وهذا الاحتفال سوف يقام في مسجد الحسين بن علي ـ رضي الله عنه في القاهرة ـ كل عام والأمة الإسلامية بخير.

وعليه سوف يحضر إلى هذا الحفل، السيد اللواء خالد عبدالعال وهو السيد محافظ القاهرة، ويعد حضوره كنيابة عن السيد رئيس الجمهورية، ويحضر إلى الحفل السيد الدكتور محمد مختار جمعة وهو معالي وزير الأوقاف، وأيضا سوف يكون معهم السيد الدكتور شوقي علام وهو يكون مفتي الجمهورية، وأيضا يحضر معه عددًا من السادة قيادات في ضمن وزارة الأوقاف وفي ضمن مؤسسة الأزهر الشريف في مصر.

في ضمن هذا الشأن قد أصدر السيد الدكتور مصطفي مدبولي ، وهو يكون رئيس الوزراء هذا القرار على إعتبار أن يوم الثلاثاء غدًا وهو الموافق يوم الـ 11 من شهر سبتمبر الراهن أجازة في ضمن الوزارات وفي ضمن الهيئات العامة وفي ضمن المصالح الحكومية وايضا في ضمن وحدات الإدارة المحلية وكذلك في ضمن شركات القطاع العام بسبب مناسبة مقدم رأس السنة الهجرية الجديدة لعام 1440هـ.

هذا حيث أنه من المعروف أن كل العالم الإسلامي الأن هو يتبع المملكة العربية السعودية، هذا على كونها هي قبلة المسلمين، في أمر تحديد موعد عن آخر يوم من أيام في شهر ذي الحجة لعام انصرم وانتهى 1439هـ، وأنه يعتبر هو آخر شهر من شهور السنة الهجرية لكي يبدأ من بعد انتهاءه سنة هجرية جديدة وشهر هجري جديد هو الأول من العام الجديد.

وتبعا ووفقا لما جاء من تقويم مدينة مكة المكرمة ـ او تقويم أم القرى، فإنه سوف يكون يوم غرة شهر محرم وهو الذي يعتبر أول شهر وأول أيام السنة الهجرية الجديدة وهي عام 1440هـ أنه سوف يوافق يوم غد الثلاثاء ـ ـ الموافق يوم الحادي عشر من شهر سبتمبر الراهن لعام 2018م الجاري ـ ـ وهو يوافق يوم واحد من شهر محرم لعام 1440 هـ القادم ـ ـ  أي هو موافق لـ الـ 1 ـ 1 ـ 1440هـ في المملكة العربية السعودية ـ وايضا في دولة الكويت ـ كذلك في دولة الامارات العربية المتحدة ـ وكذلك في مملكة البحرين ـ وأيضا في سلطنة عمان ـ وكذلك في جمهورية مصر العربية حيث اعلنت الحكومة المصرية ان يوم الثلاثاء غدا هو يوم اجازة رسمية لكل القطاعات في البلاد.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *