الرئيسية / منوعات / قادة الدول ترسل بباقات تهنئة بالعام الهجري الجديد 1440هـ إلى بعضها البعض مع أجمل الماسجات
السنة الهجرية
كل عام والمسلمين بخير سنة هجرية سعيدة

قادة الدول ترسل بباقات تهنئة بالعام الهجري الجديد 1440هـ إلى بعضها البعض مع أجمل الماسجات

كان قد تلقى جلالة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، كثير من برقیات تھنئة بالعام الهجري الجديد عام 1440هـ الذي يبدأ اليوم الثلاثاء ـ ـ الموافق يوم الحادي عشر من شهر سبتمبر الراهن لعام 2018م الجاري ـ ـ والموافق غرة شهر محرم الراهن لعام 1440م الجاري ـ ـ تلقى البرقيات من قبل قادة دول عربیة ودول إسلامیة هي شقیقة، هذا يكون بسبب مناسبة حلول العام الھجري الجدید وهو عام 1440هـ؛
أيضا كان قد تلقى جلالته برقیات عن تھنئة بھذه المناسبة من قبل رئیس الوزراء، ومن قبل رئیس مجلس الأعیان بالإنابة، ومن قبل رئیس مجلس النواب، ومن قبل رئیس المجلس القضائي، وايضا من قبل رئیس الدیوان الملكي الھاشمي، وجاءت التهنئة من لدى رئیس المحكمة الدستوریة، ومن لدى رئیس الھیئة المستقلة للانتخاب، ومن قبل قاضي القضاة، ومن لدى مفتي عام المملكة، ومن عند رئیس ھیئة الأركان المشتركة، وجاءت تهنئة من مدراء المخابرات العامة والأمن العام ومن قوات الدرك والدفاع المدني، وهي جاءت من أمین عمان، ومن مدیر عام المؤسسة الاقتصادیة والاجتماعیة لكل المتقاعدین العسكریین والمحاربین القدامى، وأيضا من عدد من المسؤولین ومن ممثلي الفعالیات الرسمیة والشعبیة

ماسجات تهنئة بالعام الهجري الجديد مرسلة فيما بين الأمة الإسلامية وبرقيات تهنئة بين القادة:

كان قد تلقى سمو الأمیر الحسین بن عبد الله الثاني، وهو ولي العھد، عدد من برقیات تھنئة مماثلة بسبب المناسبة المباركة
هذه البرقیات جاء فيها المعاني السامیة والجلیلة للھجرة النبویة الشریفة وهي كانت من مكة المكرمة إلى المدینة المنورة، وهي التي أوحت ببداية عظیمة في تاریخ ھذه الأمة الاسلامية، وقامت على بناء الحضارة الإسلامیة بمقتضى الحق والعدل والحریة والمساواة.
وكل مرسلو البرقیات قالوا أن ذكرى الھجرة النبویة الشریفة هي تحمل أسمى المعاني وأعظمھا، وهي تكرس في نفوس المسلمين كل قیم المحبة والألفة وايضا المؤاخاة والحریة وحب الوطن فكانت هذه الهجرة التي نحن بصدد الاحتفال بالذكر الـ 1440 عاما مرت عليها وهي بداية سنة هجرية جديدة.

نقدم لكم أجمل ماسجات ترسل بمناسبة بداية العام الهجري الجديد ليقوم المسلمين بتهنئة بعضهم البعض:

مناسبة دينية هام يحتفل بها المسلمين وهي قدوم رأس السنة الهجرية الجديدة وهو اليوم الذي يعتبر بالنسبة إلى المسلمين هو اليوم الأول أو غرة من شهر المحرم، وهذا هو يوم بداية أن يتم تأريخ و التقويم الإسلامي. بحيث انه تعتبر رأس السنة الهجرية مناسبة وهي عيدًا إسلاميًا وايضا يؤخذ فيه إجازة رسمية في كثير من البلدان الإسلامية. في حين أنه يعتبر الشيعة أن شهر محرم هو شهر يكون فيه الحزن والأسى وهذا لأن فيه ذكرى بالنسبة لهم هي حزينة وهي يوم وفاة الحسين بن علي وكل أصحابه في يوم عاشوراء وهو يوم العاشر من شهر محرم اول شهر في السنة. وبحيث يكون في بعض البلدان الإسلامية هذا اليوم راس السنة الهجرية يعتبر هو اليوم الأول من شهر محرم يعتبر إجازة رسمية.

هذه المناسبة الدينية الهامة هي تعد مناسبة يتم فيها الاحتفال بيوم رأس السنة الهجرية الجديدة الذي هو من أهم المناسبات وهي التي يتسابق فيها المسلمين بعمل تهنئة بعضهم البعض بسبب حلول هذه المناسبة، وهي التي تعتبر هي بالنسبة للأمة الاسلامية فاتحة خير على الأمة الإسلامية، ومن ثم يكون من الجميل أن دائما نتذكر من نحب من الأهل والأصحاب بحلول العام الجديد ونرسل ادعية بعضنا لبعض وايات قرآنية ايضا نرسلها لعلها تكون سنة مبشرة بالخير للجميع.

ماسجات تهنئة جميلة:

ـ مرت سنة بكل ما فيها ومرت سنة بكل ما فيها وجت سنة أحلى ما فيها إنك لسا معايا فيها.

– باقة من الورود بقدوم السنة الجديدة معطرة بالعود لك يا صاحب الجود.

– بتبدى سنة جديدة بنفس هنيئة، ونتمنى كل حاجة جديدة نتفاءل فيها بحياة سعيدة.

– أنا وقلبي فدى عيونك أنا تعوّدت على فنونك، وما أبي سنة جديدة بدونك أبي أعيش روعة جنونك.

– كل عام والخير دربك وممشاك والبسمة دوم ما تفارق شفاك وجنة ربي سكناك.

– عدد ورق الشجر وعدد رمش البصر أهنيك قبل البشر.

– اللهم اجعل أيامها شبيهة بها جميلة: مثلها نقية: كقلبها طاهرة كروحها.

– أتحدى العالم وأنا معاك وأقول للبشر بأعلى صوت أنا أهواك، ومع بداية سنة جديدة أقول يا حبيبي أنا وقلبي وروحي وإحساسي برضوا معاك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *