الرئيسية / اخبار العرب / الضمان الاجتماعي المقطوعة يودع مبلغ 149 مليون ريال سعودي لحوالي 11 ألف مستفيد
الضمان الاجتماعي المقطوعة
تعلن وزارة العمل و التنمية الاجتماعية ايداع مبالغ

الضمان الاجتماعي المقطوعة يودع مبلغ 149 مليون ريال سعودي لحوالي 11 ألف مستفيد

الضمان الاجتماعي المقطوعة في السعودية حيث قد قالت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، عن إنها كانت قد أودعت دفعة جديدة من ما يسمى برنامج المساعدات المقطوعة لكثير من مستفيدي هذا الضمان الاجتماعي.

ولقد قال وكيل الوزارة الضمان الاجتماعي وهو السيد الدكتور إبراهيم بن محمد الشافي عن إن مجموع إجمالي المبالغ وهي المالية التي قد تمّ إيداعها لهؤلاء المستفيدين من هذا البرنامج هو قد بلغ مبلغ الـ 149985665 ريالاً”.

وهو وضح عن أن عدد الحالات وهي التي قد تمّ إيداع مبلغ الدعم المالي لها في برنامج المساعدات المقطوعة وهو قد بلغ لعدد حالات هي 11300 حالة، فقد تمثل مجموعة من الحالات وهي التي قد كانت على أسماء قوائم الانتظار، ومن ثم قد استوفت أهلية الاستحقاق لهذه المساعدة المقطوعة.

وزارة العمل تودع مبالغ الدعم لـ الضمان الاجتماعي المقطوعة لمستحقيها:

ولقد أوضح وكيل الوزارة للضمان الاجتماعي، عن أن الوزارة سوف تودع مبالغ المساعدات المقطوعة في ضمن الحسابات البنكية لهؤلاء المستفيدين على شكل مباشر.

كذلك يؤكد الدكتور الشافي؛ على أن برنامج هذه المساعدات المقطوعة هو يأتي في ضمن البرامج للمساعدة والمساندة التي تقدمها هذه الوكالة في الضمان الاجتماعي؛ تحت هدف تحسين الظروف المعيشية لمن هم ذوي الدخل المحدود وهم الذين يمثل مستفيدو الضمان الاجتماعي أنهم النسبة الكبرى منهم.

قد استاء الكثير من كل مستفيدي الضمان الاجتماعي من هذا البطء الواضح فى عملية صرف المساعدة المقطوعة وهم كانوا مطالبين بأن يتم تسريع عمليات صرف هذه المبالغ عن المساعدات المقطوعة على أقرب وقت, خصوصا من بعدما قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في أول محرم 1440 بأن تم إيداع المبالغ المخصصة عن ”معاش الضمان الاجتماعي” وعن مبالغ الدعم تخص المساندة لهؤلاء المستحقين في ضمن حسابتهم في البنوك.

تتضمن آخر إيداع لمبالغ من قبل الوزارة علي ان يتم صرف المساعدات المالية وهي المخصصة للغذاء ولتسديد اجزاء من قيمة فواتير الكهرباء وايضا المعاشات الضمانية من بعد أن تم دمجهم في ضمن حساب واحد هو يجمع بينهم, يعتبر بالإضافة إلي وجود ضم المبالغ وهي المخصصة لمبالغ “بدل غلاء المعيشية” من بعد الأوامر الملكية وهي التي قضت بأن يتم زيادة مبالغ عن بدل غلاء المعيشية على الراتب الشهري وهو الذي يتم صرفه لكل مستحقي الضمان الاجتماعي خصوصا هؤلاء المستفيدين والمستفيدات وهم الذين لا يتم صرف مبلغ عن بدل غلاء المعيشة قيمة مبالغ المعاشات الخاصة عن التقاعد.

والذي قد ما زاد من موجة غصب الكثير من كل مستفيدي الضمان الاجتماعي على أن الدفعة وهي التي قد تم صرفها إلى كل مقدمي طلبات المساعدة المقطوعة وهم الذين يكونوا من التاريخ يوم الـ “4 ـ 8 ـ 1438هـ إلى يوم الـ 14ـ 8 ـ 1438هـ ـ هي كانت دفعة قليلة العدد جداً, إذ أنه قد قامت وزارة “العمل والتنمية” على أن يتم تقليص كل أعداد مستفيدي عن صرف قيمة الدفعات منذ حوالي الثلاثة شهور او الـ 90 يوماً.

من الجدير بالذكر أن الوزارة كانت قد قامت بطرح كثير من برامج التنمية والرعاية الاجتماعية لكل مواطني المملكة العربية السعودية لهؤلاء المستحقين لقيمة مبالغ الدعم المالي وهم من أبرز عن هذه البرامج هو “برنامج المساعدات المالية المقطوعة” وهذا هو الذى قامت به الوزارة من خلاله بأن تم لها إستهداف كل مستفيدو هذا الضمان الاجتماعي وكل المواطنين من هم ذو الدخل المحدود, للاستعلام عن صرف الدعم المقطوع على الرابط التالي:

رابط موقع ؛ استعلام صرف مبالغ المساعدة المقطوعة دفعة شهر محرم 1440هـ .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *