الرئيسية / اخبار العرب / موعد انطلاق قطار الحرمين بالمملكة السعودية مع الكشف عن التفاصيل وسعر التذاكر به
قطار الحرمين السريع
بداية وموعد انطلاق قطار الحرمين

موعد انطلاق قطار الحرمين بالمملكة السعودية مع الكشف عن التفاصيل وسعر التذاكر به

تساؤلات عدة حول موعد بداية تشغيل قطار الحرمين؛ وقد أعلن رئيس هيئة النقل العام، وهو السيد الدكتور رميح بن محمد الرميح عن أنه اعتبارا من بداية شهر أكتوبر القادم وإلى أخر شهر ديسمبر المقبل، سوف تبدأ رحلات منظمة في قطار الحرمين السريع.

وضح في خلال مؤتمر صحفي له اليوم عن إنه تم اعتماد تسعيرة تذاكر تخص قطار الحرمين السريع، وهي جاءت من قبل مجلس إدارة المؤسسة العامة لهذه الخطوط الحديدية، وأنه جاء اعتماد هذه التسعيرة بما تراعي فيها رغبات كل المسافرين، من خلال درجة الضيافة وفي درجة الأعمال.

أسعار تذاكر قطار الحرمين السريع تتنوع وفقًا للدرجة ووتبعًا لوجهة السفر:

كانت قد نشرت إدارة قطار الحرمين هذه التغريدة القصيرة على موقع التواصل الاجتماعي وهو موقع “تويتر” ةضحت من خلالها أسعار التذاكر، هذا يكون بالتزامن مع اقتراب موعد انطلاق التشغيل الرسمي لقطار الحرمين. حيث قد تقرر أن تكون تلك الأسعار خاضعة لبعض التخفيض بقيمة ونسبة النصف الـ50% خاصةً على درجتي الضيافة ودرجة الأعمال لفترة شهرين، وهذا ابتداء من شهر أكتوبر المقبل.

من جهة أخرى، يوضح مدير عام المشروع عن قطار الحرمين السريع، وهو السيد المهندس محمد فدا، على أن الموقع الخاص بهذا القطار السريع، سوف يجعل للمسافرين إمكانية الحجز وامكانية شراء التذاكر، في خلال شهر أكتوبر القادم 2018م، وأفاد على أن هذا سوف يتزامن مع بداية إطلاق تطبيق يخص القطار، وهو مخصص للراغبين بأن يشتروا التذاكر من خلال الأجهزة الذكية.

هذا وقد تم اعتماد تسعيرة هذه التذاكر لقطار الحرمين السريع من قبل مجلس إدارة المؤسسة العامة في الخطوط الحديدية، تحت رئاسة معالي وزير النقل السيد الدكتور نبيل بن محمد العامودي، وهذا يكون بالتزامن مع اقتراب موعد بداية إطلاق التشغيل الرسمي للقطار، وسوف تراعي التسعيرة كل اختيارات المسافرين في درجة الضيافة وفي درجة الأعمال.

وقال أيضا عن أن السعر للتذاكر في قطار الحرمين السريع تختلف تبعاً للدرجة وعلى حسب وجهة المسافر،

وقال مثلا أن سعر الرحلة للمسافر في ما بين محطتي الركاب الموجودة في السليمانية في جدة ومكة المكرمة

  • هي تبدأ من سعر الـ40 ريالاً في درجة الضيافة
  • وسعر الـ 50 ريالاً في درجة الأعمال،

في حين أنه سوف تبدأ لهذه الرحلة المقامة في ما بين مكة المكرمة والمدينة المنورة

  • من سعر 150 ريالاً  التي تكون في درجة الضيافة
  • وسعر الـ 250 ريالاً في درجة الأعمال.

وضح أيضا عن أنه تقرّر أن تكون تلك الأسعار خاضعة إلى عملية تخفيض ممكن أن تصل إلى نسبة الـ50% في درجتي الضيافة والأعمال لشهرين، بدءً من شهر أكتوبر المقبل.

وأما عن مواعيد رحلات قطار الحرمين السريع وعن أيام انطلاقها، فقد وضح “الرميح” عن أنه تبدأ من شهر أكتوبر وتستمر إلى أخر شهر ديسمبر لعام 2018م وأنه سوف يكون هناك رحلات هي منتظمة في خلال أيام الخميس والجمعة والسبت والأحد وهي كلها تعتبر أيام عطلات على بعض المصالح والمؤسسات،

هذا وسوف تنطلق من محطات مثل مدينة مكة المكرمة، ومثل المدينة المنورة، ومن محطة السليمانية في جدة، ومن مدينة الملك عبدالله الاقتصادية،

بينما سوف يكون انطلاق الرحلات من محطة في مطار الملك عبد العزيز الدولي وهو متزامناً مع بداية اكتمال جاهزية هذه المحطة والمطار، وهو الذي سوف يعلن عنه في وقته.

وضح كذلك “الرميح” أن كل مواعيد الرحلات في خلال هذه الفترة، سوف تكون متنوعة في ما بين رحلات صباحية ورحلات مسائية، على إجمالي 8 رحلات يوميا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *