الرئيسية / أخبار التكنولوجيا / حساب المواطن يجيب على أسئلة خصومات وخفض الدعم الجماعية بالنفي إلا لبعض الحالات
حساب المواطن
حساب المواطن يعلن عن ايداع المستفيدين

حساب المواطن يجيب على أسئلة خصومات وخفض الدعم الجماعية بالنفي إلا لبعض الحالات

برنامج حساب المواطن، تعرض لكثير من الأسئلة والاستفسارات التي قدمها عدداً كبير من كل هذه الأسئلة وهي التي كانت المتعلقة بأمور عن خصومات أو خفض لمبالغ الدعم وعن ما هي أسباب ذلك من قبل برنامج حساب المواطن، ولقد تكرر الرد على هذه الأسئلة من قبل برنامج حساب المواطن السعودي دائما بالنفي الذي جاء وورد من قبل ومن لدى البرنامج ـ حساب المواطن هو الذي أجاب، وهو قد وضح عن ماهية هذه الأسباب التي تقف وراء موضوع الخصومات أو التخفيض في ضمن مبالغ الدعم الذي حدث على بعض الحالات في البرنامج.

برنامج حساب المواطن يوضح أسباب خفض الدعم الحادث على بعض الحالات من المستحقين للدعم:

والان نوضح ونبين لكم ما هي أهم و أبرز كل هذه الأسئلة التي تمت توجيهها إلى برنامج حساب المواطن الالكتروني عن الدعم في المملكة العربية السعودية ـ وعن مدى ما حدث من تفاعل من قبل برنامج حساب المواطن بالنسبة لها ورده عليها واجابته السريعة على عديد من كل هذه الاستفسارات والاسئلة الواردة من قبل بعض المستفيدين من هؤلاء المواطنين السعوديين.

مثلا ورد استفسار وتساؤل من قبل السيد فلان وهو من أحد المستفيدين وهو كان قد تساءل بقوله أنه أنا أي هو له عدد اثنين شهرين يتم له خصم مبلغ من مبالغ الدعم في حسابه الشخصي من دون وجود أية مبرر لذلك الخصم على مرتين متتاليتين لشهرين متوالين.. وفي كل مرة يقوم برفع تساؤل أو شكوى أو يقدم على ان هناك دفعة ناقصة فأنه لم يتلقى أية رد عليه،

بينما قد وجه مواطن أو مستفيد أخر تساؤل ورد في قوله أنه أنا كان قد نزل لي قيمة مبلغ معين ومحدد وهو يساوي مبلغ الـ 82 ريالاً سعوديا وهذا يكون مع العلم أنه من المفترض أنه كان ينزل له في الاصل مبلغ دعم يصل لـ382 ريالاً سعوديا فهل هنا يوجد تبرير أو يوجد لدى البرنامج أية حل لتلك المشكلة.

ومن ثم قد تلقى البرنامج أيضا تساؤلاً آخر كان قد جاء من مستفيد أخر يقول فيه أنه قد نزل لي مبلغ الـ 82 ريالاً سعوديا وما هي المشكلة لديه لكي يخفض المبلغ الى هذا الحد؟ هل هذا يعني أنه انخفض الدعم عنده؟

وكان قد علق مستفيد آخر حين قال: أنه هو على نفس الحكاية أنه نزل له فقط مبلغ الـ 82 ومن ثم قلتم له أنه لابد وأن يتواصل معنا على الخاص ومن حينها لا يوجد رد عليه.

هكذا تحول الأمر إلى عدد من الشكوى التي هي جماعية لعدد من المستفيدين في البرنامج على موقع التغريدات “تويتر” إذ أنه توالت الشكاوى وهي كانت كلها عن أمر واحد وهذا الأمر هو انتقاص من قيمة الدعم.

قال أيضا أحد المستفيدين الذين تضرروا من الأمر أن الدفعة ناقصة له لرابع شهر وهذا على التوالي عن قيمة المبلغ المستحق، وهذا يقول هو على الرغم من أنني حدثت كامل بياناتي ومن ثم رفعت طلب به اعتراض على الموقع لأكثر من مرة، ولكن للأسف لم يجد أية تجاوب.. من قبل المسؤول.

وما حدث بعد ذلك أنه قد تفاعل الحساب الرسمي لهذا البرنامج على موقع التغريدات “تويتر” مع هذه الشكاوى، وقال نافياً أن تكون هذه الخصومات بالدعم بسبب ما تم من تخفيض سابق، ومن ثم قد طلب من أصحاب الشكاوى أن يتم التواصل معه على الرقم “الخاص” ليتم معرفة المشكلة ويتم حلها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *