الرئيسية / منوعات / الديتوكس ما هو وكيف يساعد في التخلص من السموم بالجسم وتخفيف الوزن؟
الديتوكس
نظام غذائي صحي وهو الديتوكس

الديتوكس ما هو وكيف يساعد في التخلص من السموم بالجسم وتخفيف الوزن؟

الديتوكس ومشكلة السمنة التي تعتبر من أهم وأبرز المشاكل الصحية والتي هي المسببة للعديد من الأمراض والتي هي مثل السكرى ومثل ارتفاع ضغط الدم والاصابة بأمراض القلب، وكثير من الأمراض غيرها، وأيضا يسبب زيادة الوزن أو السمنة كثير من الأضرار النفسية الذي يأتي نتيجة شعور الإنسان بالحرج الزائد وأيضا هو سبب في صعوبة ارتداء الملابس المناسبة للانسان وعدم القدرة على التحرك، لهذا يبحث العديد من اصحاب السمنة عن أفضل هذه الطرق ليتم خسارة الوزن بالجسم، وهذه الطرق يبرز منها حاليا ما هو يعد الديتوكس، وهو الذى سوف ننشر لكم نبذة تعريفية عنه في ما يلي.

تعريف الديتوكس وفائدته للجسم من الوقاية من السمنة وتخليص السموم:

يعني الديتوكس بالفعل أنه عبارة عن برنامج غذائي، يكون خالي من الأطعمة ومن المشروبات المصنعة، وخالي ايضا من الإضافات الكيميائية، وهذا البرنامج الغذائي يساعد في تخليص الجسم من السموم، ومن المواد غير المرغوب بها وهي التي ينتجها الجسم .

ـ طريقة وأسلوب اختيار الديتوكس لكي يخلص الجسم من السموم:

خبراء التغذية لديهم اتفاق على أن هذا الديتوكس، هو يجب أن يتضمن على أطعمة هي صحية وهي غير معالجة وتكون غنية بالألياف الغذائية ويكون به مضادات الأكسدة وفيه المواد المغذية الأخرى.

ـ ما هي انواع هذا النظام من الديتوكس المتنوعة:

بالنسبة إلى الديتوكس فأنه له أنواع عدة ومختلفة وهي التى تساعد على أن يتم طرد السموم من الجسم، وتساعد في إنقاص الوزن الزائد.

ـ أنواع الديتوكس في ما يلي:

1 ـ تناول الماء الساخن مع الليمون في كل صباح لكي يتم التخلص من سموم في الجسم.

2 ـ تناول عصائر طبيعية طازجة بحيث ينصح بتناولها وهي باردة وتكون مكونة من الليمون، ومن اللفت، ايضا من السبانخ ، والزنجبيل، تناولها على معدة فارغة.

 3 ـ استعمال خل التفاح لأنه يساعد خل التفاح الجسم في التخلص من السموم الموجودة في الكبد، وكذلك يساعد في تطهير الجسم.

4 ـ تناول البقدونس مع الكزبرة بحيث أنه يعمل الكبد والكليتين على امر تطهير الجسم من السموم، وهناك المشروبات الطبيعية المساعدة على تحقيق هذا بكفاءة عالية، وهذه المشروبات يوجد بها البقدونس ، مع الكزبرة ، وايضا الهندباء ،تناول عرق السوس، وشرب كايين ، الكركم ، مع الفلفل الأحمر، وايضا الثوم ، الليمون، وفاكهة الجريب فروت، وتناول الخرشوف، البنجر.

5 ـ تناول الاسماك حيث يجب أن يعتمد هذا الديتوكس أو النظام الغذائى على تناول أطعمة هي غنية بهذه الألياف الغذائية، مع أنه يجب أن يتم تجنب أو يتم الحد من تناول انواع الأسماك المختلفة وهي التى تحتوى على هذه النسبة العالية من الزئبق وهي تكون أطعمة مثل سمك أبو سيف، وايضا سمك التونة، وهناك الماكريل، وتناول سمك القرش، وايضا يجب تجنب السكريات وهي المكررة وتجنب تناول الأطعمة وهي التي تكون المصنعة ولا بد من تجنب تناول الكحول والكافيين وتناول الفاكهة التي هي غير العضوية والخضار.

6 ـ لا بد من جعل الشخص صاحب الوزن الزائد أن يتعرض إلى التعرق؛

لأن التعرق هو يعتبر اسلوب طارد للسموم من الجسم، بحيث أنه هناك توجد العديد من الاساليب والطرق وهي التى تساعد على أن يفرز الجسم العرق بزيادة وهي مثل الإستحمام في داخل الساونا، وهذه هي التي تساعدك في أن تزيل السموم المعدنية والتي هي الثقيلة وهي المخزنة في داخل الأنسجة الدهنية.

اذن الديتوكس هو عبارة عن نظام غذائي معين وهو صحي ومفيد لاصحاب الوزن الزائد ولطرد السموم من الجسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *