الرئيسية / اخبار العرب / طبرجل تشهد اليوم الجمعة طقس غير عادي لتكسو الثلوج الأودية ويظهر جمالها الساحر بعد الشتاء
طبرجل
جمال ساحر لطبرجل اليوم من الثلج والشتاء

طبرجل تشهد اليوم الجمعة طقس غير عادي لتكسو الثلوج الأودية ويظهر جمالها الساحر بعد الشتاء

محافظة طبرجل في خلال ساعات اليوم الجمعة ـ ـ الموافق يوم الثاني عشر من شهر أكتوبر الراهن لعام 2018م الجاري ـ ـ بحيث أنه شهدت تلك المحافظة طبرجل طقس ثلجي وشتوي غير عادي حيث أنه قد تكونت تلك السحب وهي الرعدية التي تكون هي سحب ممطرة تكون مصحوبة بهذه الزخات من حالة من البرد وهي التي سبقها هذا النشاط من الرياح السطحية وهي المثيرة للأتربة ومثيرة للغبار.

مشاهد ساحرة جميلة لمدينة طبرجل بعد سقوط الأمطار والثلج الذي يكسو الأودية:

حدث طقس رعدي في محافظة طبرجل اليوم حيث أنه قد تبادل عدد من المغردين عدة من الصور وبعض مقاطع الفيديو وهي التي تعتبر عبارة عن توثيق لهذه اللحظات الجميلة لهذه المدينة من بعد سقوط الأمطار والثلوج عليها، وهم كانوا حينها يسجلون مقاطع فيديو ويلتقطون صورا كانوا داعين الله أن تكون وأن يجعلها سقيا من خير وأن يكون ويعم نفعها على البلاد وعلى العباد.

ولكن كانت قد أظهرت بعض من مقاطع الفيديو ما يبدو من دوار الهلال في طبرجل وأنه قد اكتسى بالثلج والبرد في مساء يوم أمس الخميس ـ ـ الموافق يوم الحادي عشر من شهر أكتوبر الراهن لعام 2018م الجاري.

كذلك كانت قد أظهرت بعض مقاطع أخرى تلك بردية طبرجل وهي التي كانت حينها تغطي كثير من مساحات واسعة وتكون هي من أقصى شمال في المملكة العربية السعودية وهذا كان مروراً على ربع الثنية وعلى أبو حوايا في غربي طبرجل.

ولقد كان النظام الآلي لهذا الإنذار المبكر المعروف في السعودية قد أصدر ما هو عبارة عن تنبيهاً بالنسبة إلى منطقة الجوف، خصوصا في محافظة طبرجل وعلى جميع الأجزاء المجاورة لها ايضا، وقد كان متوقعاً ​أن تكون هذه السحب الرعدية وهي الممطرة وهي التي تصحب بهذا النشاط في الرياح السطحية وهي التي كانت مثيرة للأتربة ومثيرة للغبار من تمام الساعة الثانية عشرة في الظهر ليوم أمس الخميس وإلى تمام الساعة الحادية عشرة من مساء في يوم أمس الخميس.

هذا حيث قد شهدت محافظة طبرجل وهي التي تعتبر التابعة إلى منطقة الجوف، في مساء يوم أمس الخميس، كثير من هطول الأمطار وهي المتوسطة لتصل إلى أمطار غزيرة، هذا يعتبر إضافة إلى أنه قد تكونت كل السحب الرعدية الممطرة وهي تكون مصحوبة ببعض البرد الذي سبقها من نشاط الرياح السطحية وهي المثيرة للأتربة والغبار.

الصور والفيديو التي انتشرت على الانترنت وثقت كل ما حدث من حالة الطقس في دوار الهلال في محافظة طبرجل وهذا مما جعل الثلج والبرد كسى البرد في مساء يوم الأمس الخميس، هذا يكون بالإضافة إلى سقوط الثلج ليكسو بردية طبرجل وهي التي غطت كثير من مساحات واسعة هي من أقصى شمال المملكة وصلت إلى ربع الثنية وإلى أبوحوايا في غربي طبرجل.

هذه الصور والفيديوهات المنتشرة على الانتر نت قد أظهرت مناظر ومشاهد رائعة لهذه المحافظة من قبل ومن بعد هطول الأمطار، ولقد غطاها منظر رائع من الثلج في الوقت وهو الذي قد أعرب سكانها عن أنهم استمتعوا بهذا الجمال في الطبيعة وفي أجواء الشتاء.

ولقد كان الانذار المبكر من هذا ” النظام الآلي ” الذي اطلقه بالمملكة العربية السعودية قد أصدر هذا التنبيه في تلك المنطقة وهي الجوف، وفي طبرجل وفي الأجزاء المجاورة، وهناك سحب رعدية كانت ممطرة بحيث تصحب نشاط الرياح وهي السطحية كانت مثيرة للأتربة من الظهر وإلى المساء في يوم أمس الخميس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *