الرئيسية / منوعات / احمرار العين ما هو سببه وكيف يمكن التخلص منه وما هي طرق علاجه؟
احمرار العين
ظهور احمرار العين وعلاجه

احمرار العين ما هو سببه وكيف يمكن التخلص منه وما هي طرق علاجه؟

ما هو سبب وجود احمرار العين حيث أنه قد يلاحظ البعض أنه يوجد احمرار في العين للكبار أو في عيون الطفل، هذا هو الأمر الذى من الممكن أن يعود إلى أسباب مختلفة والتي منها مثلا سبب بيئي وأسباب أخرى صحية، والان ننشر لكم ما هي أبرز وأهم الأسباب التي تؤدي ظهور الإحمرار في العين وكيفية وطرق علاجه والتخلص منه.

احمرار العين سبب ظهوره وما هي أعراضه:

من المحتمل أن تتعرض العينين للإحمرار أو أن يكون احمرار العين في عين واحدة فقط، وهي سوف يصاحب ظهور هذا الاحمرار ظهور بعض الأعراض، والتي هي مثل:

– الشعور بالتهيج في العين.

– الاحساس بأنه هناك حرقان في العين.

– التعرض إلى جفاف العين.

– أحيانا يكون معه الشعور بألم.

– نزول وذرف الدموع باستمرار.

– الاحساس بحساسية من الضوء.

– تكون بسببه الرؤية هي ضبابية.

احمرار العين وأسبابه الشائعة:

يحدث احمرار العين حين تتمدد الأوعية الدموية وهي الدقيقة في العين، ومن ثم من المحتمل أن تتورم تلك الأوعية الدموية المتمددة، وهذا يأتي لأسباب بيئية أو لأسباب من وجود مشاكل معينة في العين.

وهذا الاحمرار في العين في العادة هو ما ينتج عن وجود حساسية، أو عن ارتداء تلك العدسات اللاصقة وهي التى قد تساعد على ان ينتقل عدوى معينة الى العين، وهو قد يؤدي الى وجود احمرار في العين على بعض الأحيان وممكن أن يؤدي إلى وجود حالة أو وجود مرض يعد هو أكثر خطورة في العين، وهذا هو ممكن أن يكون مثل الجلوكوما.

والعوامل البيئية المؤثرة لظهور احمرار في العين:

– طبعا زيادة نسبة تلوث الهواء.

– زيادة نسبة وجود الدخان في الجو مثل دخان السجائر وأيضا دخات المتصل مع الحرائق، أو دخان السجائر وحده وغيره من انواع الدخان.

– اذا تواجد نسبة غبار عالية في الهواء.

– حين يتم التعرض للكيمياويات والتي هي مثل الكلور بحمامات السباحة.

– أيضا التعرض وهو المفرط لأشعة الشمس الضارة.

وجود أسباب أخرى تؤدي لاحمرار العين، وهي مثل:

– اذا كانت العين عرضة للجفاف.

– عند الاصابة بـ حساسية العين.

– حين يكون هناك ارتداء لهذه العدسات اللاصقة.

خطورة إحمرار العين وأسبابه هي:

– وجود عدوى في العين.

– حين يكون هناك التعرض للإصابة.

– اذا حدث جراحة في العيون الحديثة مثل الليزك، مثل جراحة العيون التجميلية وغيره.

– وجود التهاب القزحية.

– اصابة قرحة القرنية.

أيضا من الممكن أن يساهم عادات وأسلوب الحياة وهو الذى يتبعه الإنسان فى حدوث إحمرار في العين، وهذا مثلا عادة التدخين وهي التي تؤدي لحدوث احمرار في العين للمدخن أو الإفراط فى شرب الكحول أو في استعمال الأجهزة الرقمية على كثير من الوقت، أو يكون لديه الأرق.

كيفية وطرق علاج ظهور هذا الاحمرار في العين، هي كما يلي:

لا بد على الإنسان حين ما يلاحظ ظهور احمرار في العين مع وجود ظهور في الأعراضوهي التي سبق ذكرها في الأعلى، بحيث أنه يجب عليه التوجه فورًا إلى طبيب العيون، خصوصا إذا كان ظهور هذا الاحمرار في العين قد ظهر فجأة، أو  قد صاحبه هو وجود عدم وضوح في الرؤية.

ومن ثم يمكن أن يوصف هذا عند الطبيب العيون، وهناك مثلا وصفات لقطرات تعالج ظهور احمرار في العين، ايضا يجب ولا بد من أن تجنب موضوع التعرض لهذه الأسباب وهي التي سبق ذكرها وهي التي تكون مثل إزالة تلك العدسات اللاصقة ويتم استبدالها بارتداء نظارة طبية ومن ثم فان ظهور احمرار العين سهل وبسيط اذا عرف سببه وتم معرفة طرق التخلص منه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *