الرئيسية / اخبار مصر / كيفية اكتشاف المواهب الرياضية في أكبر مشروع لتمويل بنك الموهبة في 6 خطوات
المواهب الرياضية
التعليم العالي ووزارة الشباب والرياضة ينتقون المواهب

كيفية اكتشاف المواهب الرياضية في أكبر مشروع لتمويل بنك الموهبة في 6 خطوات

المواهب الرياضية في مصر حيث أنه بدأ اكتشاف الموهبة الرياضية من مجموعة وعدة من الخطوات التي تكون هي المتسلسلة وهذه الخطوات لاكتشاف المواهب الرياضية في مصر بحيث لا يمكن أن يتم إغفالها أو إحداها أو أن يتم القفز عليها، حيث تكون هذه الخطوات عن اكتشاف الموهبة الرياضية في مصر وهي تأتي من مصادر تمويل من بنك الموهبة الرياضية تحت رعاية كل من وزارتي وهما وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر ووزارة الشباب والرياضة في مصر.

المواهب الرياضية وطرق وخطوات اكتشافها الستة في ما يلي من خطوات:

1 ـ تبدأ عملية اكتشاف هذه المواهب الرياضية في مصر وتتم من خلال عدد كبير من مراحل عدة؛ وهي يكون أولها هو طريقة كشف تلك الموهبة وهي تعنى أن تتم ملاحظة وأن تتم اكتشاف الطاقات وكل هذه الإمكانات التي تكون هي الواعدة لأي شخص ما.

2 ـ يتم موضوع اكتشاف أو التعرف على وجود الموهبة وعلى أمر تمييزها ومن ثم يقصد بهذه العمليات كلها وهي التى من خلالها يتم عملية اكتشاف و التعرف على وجود الموهبة التي تكون هي الواعدة وعلى مقدار تمييزها عن باقي الآخرين.

3-ـ عملية اكتشاف والتعرف على الموهبة هو يشمل وتتضمن اقامة عملية التنبؤ بما سوف يكون من الأداء البدني وأيضا المهاري بواسطة معايير وقياسات هي تكون جسمية وأيضا فسيولوجية وقياسات معينة تكون نفسية وأيضا مهارية.

4 ـ تنشأ عملية لتنمية وتطوير تلك الموهبة فور اكتشافها وأيضا يتم موضوع رعايتها وهذا هو ما تعني من أن يتم توفير كل ما هو يكون من البيئة الملائمة المناسبة لهذا التطوير والتنمية لهذه الموهبة ويتم أيضا العمل على تحسين الأداء، ومن ثم يشمل هذا موضوع التدريب البدني الجسمي على أن يكون هو المران المناسب للشخصية الموهوبة ولسنها العمري ويتم أيضا تلقي التعليم المهاري الجيد ويتم أيضا الرعاية وهي الصحية وأيضا الرعاية النفسية له و الرعاية الاجتماعية له ويتم فعليا اتباع هذا البرنامج الموضوع لعمل نظام غذائي يكون هو جد مناسب.

5 ـ يتم بالفعل أيضا عمل انتقاء لهذه الموهبة وهو ما يعنى ان يتم فعليا عملية اختيار عن أفضل هؤلاء الرياضيين لأجل عمل المشاركة في ضمن هذا الفريق الذي سوف يكون فى الرياضة المحددة والمعنية الذي سيكون المختص والمعني في ما بين مجموعة كبيرة من هؤلاء الرياضيين الذين هم من المؤهلين لهذا الانتقاء.

6 ـ وعليه سوف تتمثل كل هذه المصادر عن عملية تمويل بنك الموهبة وهي الرياضية في ضمن وزارتي وهما وزارة التعليم العالىي والبحث العلمي في مصر ـ ووزارة الشباب والرياضة وأيضا عن طريق التمويل الذاتي للانتقاء.

من الجدير بالذكر أنها تعتبر خطوة جديدة صدرت من الدولة المصرية لأجل التأكيد على أمر رعاية ودعم كافة الكوادر والمواهب الرياضية والمتميزين في الرياضة من هؤلاء طلاب المدارس ومن أطفال وشباب تلك المراكز الشباب المتنوعة في كافة أرجاء الجمهورية، وهذا يعتبر هو مشروع الحلم ومشروع المستقبل الجميل في مصر تحت عنوان “مسابقة الموهوبين رياضيا” ليتم إعداد أبطال بالدورات الأوليمبية وهي المستقبلية، من أجل النهوض بهذا النشاط الرياضى في مصر وعن التطور والتفوق بالمجال منذ الطفولة، ولقد جاء هذا فى أعقاب هذا النجاح الهائل الذى كانت قد حققته البعثة المصرية بدورة ألعاب البحر المتوسط وهي الثامنة عشر، وهذه هي التي كانت أقيمت من يوم 22 يونيو الماضي وإلى 1 يوليو الماضي فى إسبانيا، ومن ثم كانت قد أنهت مصر مدى منافساتها بهذه الدورة بالمركز الخامس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *