الرئيسية / اقتصاد / رابط الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المقطوعة 1440هـ لمبلغ دعم 199 مليون ريال سعودي لمستحقي الدعم من البرنامج
وزير العمل
تعلن وزارة العمل و التنمية الاجتماعية تخفيض الفاتورة

رابط الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المقطوعة 1440هـ لمبلغ دعم 199 مليون ريال سعودي لمستحقي الدعم من البرنامج

كانت قد أودعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، في يوم أول أمس الأحد ـ ـ الموافق يوم الحادي عشر من شهر نوفمبر الراهن لعام 2018م الجاري ـ ـ اودعت مبلغ دعم دفعة جديدة لمستحقي ومستفيدي من برنامج الضمان الاجتماعي المقطوعة أو عن المساعدات المقطوعة لمجموعة وعدد من مستحقي ومستفيدي مساعدة الضمان الاجتماعي. وفي هذا الشأن قد قال وكيل الوزارة عن الضمان الاجتماعي وهو السيد الدكتور إبراهيم بن محمد الشافي عن إن مجموع إجمالي تلك المبالغ المالية وهي التي قد تم إيداع تلك المبالغ لكل هؤلاء المستفيدين من هذا البرنامج وهي مبالغ قد بلغت مبلغ الـ 199.992.451 ريالا سعوديا.

مبالغ دعم دفعة جديدة لوزارة الضمان الاجتماعي المقطوعة لكل مستفيدي البرنامج:

ولقد وضح وبيّن الضمان الاجتماعي المقطوعة ـ وزارة العمل السعودي عن أن عدد مجموع الحالات وهي التي قد تم إيداع لمبلغ الدعم المالي المادي لها في برنامج المساعدات المقطوعة، بحيث أنه قد بلغ عدد مستفيدي لحالات وصلت لـ 15.415 حالة مستفيد مبلغ دعم مقطوع، وايضا تمثل مجموعة من عدد الحالات وهي التي كانت موجودة على قوائم الانتظار وهي كانت قد استوفت أهلية الاستحقاق لأجل المساعدة.

وكذلك قد بين وأوضح وكيل الوزارة في الضمان الاجتماعي المقطوع، على أن الوزارة سوف تودع كافة مبالغ المساعدات المقطوعة في داخل وضمن الحسابات البنكية لكل هؤلاء المستفيدين على شكل مباشر.

أيضا قد أكد السيد الدكتور إبراهيم بن محمد الشافي، عن أن برنامج الضمان لـ المساعدات المقطوعة سوف يأتي في ضمن البرامج وهي التي تكون المساندة وهذه البرامج هي التي تقوم بتقديمها وكالة الضمان الاجتماعي؛ وهذا كله تحت هدف عمل تحسين لحالة و الظروف المعيشية لهؤلاء من ذوي الدخل المحدود والقليل، وهم الذين يمثلون حاليا كل مستفيدي مبلغ دعم الضمان الاجتماعي المقطوع وهم لهم النسبة الكبرى لعددهم.

تلك المساعدات المقطوعة، هي تختلف عن أية مساعدات آخري تقدمها المملكة بحيث أنه سوف يتم صرفها بالمملكة العربية السعودية، من حيث أنه سوف يتم البحث عن تلك الأسر وهذه الأفراد وهي الأكثر احتياجًا بالمملكة، ومن ثم سوف يتم تقديم كل المساعدات المالية للمستحقين، ولكن يتم تقديم تلك المساعدات على شكل يكون غير منتظم،بمعنى أنها ليست تقدم شهريًا.

وعليه يتم صرف مبالغ هذه المساعدات لكل الأسر وهي التي تكون الأكثر احتياجًا بالمملكة في ضمن إطار عملية تحقيق المساواة الاجتماعية، وفي ضمن إطار الضمان الاجتماعي لكل المواطنين، وعليه يمكن عبر عملية البحث وهو الذى تقوم به المملكة من الممكن أن تتمكن للوصول إلى كل الاسر وهي الأكثر احتياجًا بالسعودية.

هذا ومن جانبها، قدمت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة،مبالغ  إيداع مالية بحيث أنه يتم تخصيصة لكل مستفيدي عن برنامج المساعدات المقطوعة، وهم من مستفيدي وزارة الضمان الاجتماعي، وهذا يكون على قيمة مبلغ يصل لأكثر من مبلغ 500 مليون ريال سعودي.

تاريخ وموعد بداية صرف مبالغ عن المساعدات المقطوعة لعام 1440 هـ؛ بحيث أنه يمكنك الإستعلام عن تاريخ وبداية موعد صرف تلك المبالغ لدعم المساعدات المقطوعة 1440 عبر رابط عن الاستعلام عن المساعدة المقطوعة على الرابط التالي:

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة

على الرابط أعلاه يمكنك الاستعلام عن الضمان الاجتماعي بحيث أنه يمكن لكل المواطنين وهم الاكثر احتياجًا ليتم الوصول إلى موعد حصولهم لتلك المساعدات وهي المقطوعة، وهذا يتم عبر الولوج إلى الرابط للاستعلام الإلكتروني، يبدأ المستفيد بملئ البيانات وهي المطلوبة، ويصل بعدها على شكل أفضل لموعد صرف مبلغ دعم المساعدات المقطوعة، عبر تحديث كل بيانات الشخص المستفيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *