الرئيسية / أخبار التكنولوجيا / موقع فيس بوك يتعرض لوقف مؤقت بسبب عطل مفاجئ
فيس بوك
عطل مفاجئ في فيس بوك اليوم

موقع فيس بوك يتعرض لوقف مؤقت بسبب عطل مفاجئ

موقع فيس بوك في اليوم الأحد ـ ـ الموافق يوم الثامن عشر من شهر نوفمبر الراهن لعام 2018م الجاري ـ ـ بحيث أنه قد فوجئ الأشخاص الذين هم من مستخدمي موقع عن التواصل الاجتماعي وهو الشهير، في خلال ساعات صباح اليوم الأحد، بوجود ما يشبه توقف أو عطل مفاجئ حدث ووقع في داخل صفحات موقع التواصل الاجتماعي الشهير المعروف وهو موقع فيس بوك.

وما حدث فهو بمجرد أن يدخل الشخص إلى صفحة حسابه بالموقع لفيس بوك، بحيث أنه تظهر جملة له على الصفحة وهي عبارة “حدث خطأ”، مع وجود تعذر عن ظهور ايقونة التايم لاين على هذا الموقع الاجتماعي فيس بوك.

فيس بوك يتعرض لعطل مفاجئ يظهر في صفحة المستخدمين عبارة حدث خطأ:

وبمناسبة الحديث عن العطل الذي حدث في فيس بوك اليوم صباحا أنه فى وقت سابق عبر وقت هذا العام، حيث قام فيس بوك بطرح  هذه الميزة وهي “Watch Parties“، وهذه الميزة هى طريقة تجعل لأعضاء المجموعة يستطيعون من خلالها رؤية ومشاهدة مقاطع من الفيديو ذاتها سويا، وحاليا، يبدو أن تلك الشركة هي تختبر تلك الميزة وهي التي تكون المشابهة لعمل تطبيق في ماسنجر الـ Messenger.

وكذلك يشير تقرير جاء وورد من موقع عن الـ “تك كرانش” وهو الأمريكي، هذا إلى أن وجود الرمز وهو الذي قد تم رصده لكي يشير إلى وجود ميزة هي تشبه هذه الـ Watch Party وهي التى تتيح إلى كل شخص فى داخل الدردشة أن يتم له “التحكم فى مقطع الفيديو وتتم معرفة من يراه أو يشاهده” هذا يعتبر بالإضافة إلى وجود الدردشة عن مقاطع الفيديو ذاتها على الوقت ذاته.

ولقد صرح متحدث تحت اسم موقع فيس بوك لـ TechCrunch على أن الميزة هي تخضع الآن لاختبار هو داخلى، لهذا ليس هناك أية ضمانات يقوم بطرحها لكل هؤلاء المستخدمين، ولكن يتم أيضا تقديم ميزة هي تشبه هذه الميز وهي الـ Watch Party تضاف إلى الماسنجر الـ Messenger سوف يكون هذا هو عبارة عن إضافة جديدة في التطبيق.

ولقد قال موقع فيس بوك وهذا كان فى وقت سابق من شهور هذا العام الحالي 2018م؛ عن إنه يختبر تلك الأداة فعليا من خلال وعبر هذه الملفات الشخصية وكل هذه الصفحات الشخصية، ولكن في خلال هذه المرة سوف يقوم بتوسيع الاختبار إلى أن يتم بالفعل تطبيق هذه المراسلة.

هذا حيث أنه قد اختبرت شركة فيس بوك وهذا كان منذ فترة طويلة من خلال هذا العام الحالي 2018م اختبرت تلك الميزة وهي كانت عن “حذف الرسائل” والتي يمكن أن يتم تنفيذها على تطبيق الرسائل ـ ماسنجر، وهذه الميزة هي التى كانت قد أتاحتها الشركة لعمل تطبيق عن واتس آب من قبل هذا بوقت، إذ أنه قد بدأت الشركة في يوم أمس بأن تتم إتاحة ميزة عن حذف الرسائل على مدى تطبيق لهذا الماسنجر لكل مستخدمي هذا التطبيق على تلك المنصة وهي عبارة عن نظام التشغيل وهو الـ iOS  على بعض الدول، بينما ينتظر أن تقوم باتاحتها على باقى كل المستخدمين في العالم:

يبدأ المستخدم بالضغط على الرسالة المرغوب بحذفها في محادثات ماسنجر وهو ضغطا مطولا.

عدم مرور 10 دقائق على إهذه الرسالة حتى يتم حذفها، فهي تعمل بداخل نطاق 10 دقائق فقط.

من بعد الضغط طويلا على الرسالة، ستظهر مجموعة من الخيارات مثل “إزالة” أو Remove.

من بعد الضغط على إزالة remove سوف يظهر خيارين الحذف للمستخدم فقط، أو الحذف عند الطرفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *