الرئيسية / منوعات / طريقة التخلص من السمنة أو الدهون المخزنة بجسمك وإليك 5 طرق لتقليل نسبتها
5 طرق لتقليل
طرق تقليل نسبة الدهون في الجسم

طريقة التخلص من السمنة أو الدهون المخزنة بجسمك وإليك 5 طرق لتقليل نسبتها

تخفيض وإنقاص الوزن والسمنة من الجسم حاليا لم يصبح بالأمر الصعب كما كان من قبل فهو الان سهلا جدا وليس أمرا صعبا، حيث أنه يمكنك أن تصل إلى الوزن المثالي وهو الذى تحلم به من دون اتباع لأية أنظمة تكون عبارة عن دايت صارم، وأنه يمكنك بالفعل الان تعديل كل عاداتك الغذائية اليومية وهي التي من الممكن أن يكون لها تأثير قوي على وزنك وعلى تخزين الديون. لذلك اتبع هذه النصائح وتلك التغييرات التالية لتغيير نمط حياتك، وهي عبارة عن 5 طرق لتقليل الدهون عندك وعليه سوف تخسر وزنك وأيضا سوف تمنع الجسم من أن يخزن ويراكم الكثير من الدهون.

5 طرق لتقليل الدهون والتخلص منها نهائيا وهي عبارة عن طرق طبيعية تماما:

1ـ اولا يجب عليك أن لا تمنع نفسك من تناول أية نوع من الطعام ولكن عليك فقط أن تقلل الكمية وأن لا تتبع أية نظام معين أو حمية غذائية معينة لانقاص الوزن سريعا وعلى مدة زمنية قصيرة، لأن تلك الانظمة وهي السريعة من شأنها أن تنجح بتقليل وانقاص الوزن ولكن لفترة زمنية قصيرة ، فهي أنها لا تساعد في أن الجسم يمنع عملية تراكم الدهون في داخل اماكن معينة فيه.

ويحدث هذا لأن التوقف عن الأكل، يجعل جسمك يقوم بتخزين الدهون لكي يلبي احتياجاتك من الطاقة ولكن الأفضل من ذلك هو القيام بتناول عدد من وجبات ولكن يجب أن تكون خفيفة وصغيرة على مدار اليوم. ويكون من خلال قيامك بذلك، سيتعرف جسمك من أنه يحصل على قدر هو يكفي من العناصر الغذائية وهي التي يحتاجها وأنه لن يقوم بعمل تراكم للدهون.

2ـ وجب عليكي اختيار الأطعمة التي تكون من الطبيعة ويجب الابتعاد عن الأطعمة وهي المصنعة وكذلك المحفوظة لعمل تقليل لكتلة الدهون في جسمك. لأن هذه الأطعمة المصنعة هي مليئة بالدهون ومملوءة بالمواد الكيميائية وبالسكريات وبها مزيد من السعرات الحرارية وحين لا تحرق كل هذه السعرات الحرارية بسرعة، فإنها تتحول إلى دهون تتراكم في جسمك.

3ـ قومب ببدء يومك مع تناول وجبة فطار يجب أن تكون مغذية، ولقد أثبتت الدراسات على أن الأشخاص وهم الذين يتناولون وجبة الإفطار بصورة يومية سليمة هم يكونوا أقل عرضة لزيادة في الوزن أو السمنة المفرطة وأكثر نجاحا في أن يمنعوا عملية تراكم الدهون لديهم، لأنك إذا كنت تتخطى لوجبة الإفطار فسوف يبدأ جسمك في عملية تخزين الدهون بالجسم في مناطق معينة بالجسم.

وعليه فأنه يجب أن تتضمن هذه الوجبة للإفطار التي تتناولها بعض المغذيات وهم الثلاثة الرئيسية مثل: يكون بها الدهون الصحية ، وتحتوي البروتين وتتضمن ايضا الكربوهيدرات.

4ـ حين وقت اختيار الصوص فانه يجب ان تختار الصوص الخاص بك بمنتهى الحكمة، ولان هذه تعتبر حيلة أخرى تساعد في تقليل كتلة الدهون في الجسم لان هذه التوابل او ذلك الصوص التي هي من النوع غير الصحي مثل: صوص الكاتشب وصوص المايونيز هي من الانواع التي تزيد السعرات الحرارية ولذلك فأنه يمكنك صنع المايونيز الذي ترغب في تناوله يمكنك عمله في المنزل لأنه سوف يكون هو اقل بالنسبة الى نسبة الدهون فيه واقل ايضا في السعرات الحرارية.

5ـ ـ يجب عليك حين تريد تخفيض الدهون في جسمك أن تختار بدقة تلك الزيوت النباتية التي يتم بها الطهى وتستعملها بدلا من استعمال السمن الصناعى، ويعتبر من افضل الزيوت النباتية للاستعمال في الطهي وفي كل انواع المأكولات هو زيت الزيتون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *