الرئيسية / اخبار العرب / شروط القبول ورابط التقديم والتسجيل على وظائف النيابة العامة
وظائف النيابة العامة
النيابة العامة وظائف تعلن عن وجود وظائف

شروط القبول ورابط التقديم والتسجيل على وظائف النيابة العامة

كانت قد أعلنت عن وظائف النيابة العامة وهي عدد الـ235 وظيفة شاغرة لكل خريجي وخريجات يكون حاصلين وحاصلات على مؤهلات لدرجات علمية ولتخصصات تكون مناسبة لكي يتم شغل الوظائف وهي المعلنة والتي هي المشمولة بسلم من رواتب الموظفين العام أو (الإدارية).

وكذلك قد وضحت النيابة عن أن عدد هذه الوظائف الشاغرة من فئة الرجال هي تبلغ عدد الـ (208) وظيفة، في حين أنه عدد هذه الوظائف الشاغرة لكل النساء بحيث هي تبلغ عدد الـ (27) وظيفة.

ومن الواضح أن التقدم على هذه الوظائف هو يكون عبر هذه المنظومة للتوظيف وهي برنامج جدارة على رابط موقع وزارة الخدمة المدنية، وهذا يأتي تبعا للشروط ولطريقة التقديم وهي التي أعلنت عنها.

وظائف النيابة العامة الشاغرة وطريقة التقديم لها عبر جدارة للرجال والنساء:

أما عن موعد التقديم على هذه الوظائف فقد قالت النيابة العامة أن التقديم سوف يبدأ على يوم الأحد القادم وهو بتاريخ يوافق الـ 1440/03/24هـ وهو سوف ينتهي على تاريخ الموافق الـ 1440/03/28هـ، بحيث تكون فترة التقديم ممتدة ومستمرة لمدار الـ (24) ساعة عبر الفترات الزمنية المعينة، على أنه سوف يكون التقديم عبر هذا الرابط التالي:

وزارة الخدمة المدنية منصة التوظيف جدارة

بحيث أنه قد دعت النيابة العامة كل الخريجين والخريجات وهم الحاصلين والحاصلات على مؤهلات الدرجات العلمية وكل التخصصات المناسبة ليتم شغل الوظائف المعلنة وهي المشمولة بسلم لتلك الرواتب لـ الموظفين العام (الإدارية) وهم الراغبين في التقدم لها عبر منظومة التوظيف وهو جدارة لموقع وزارة الخدمة المدنية عبر الرابط التالي:

بياناتي الوظيفية

طريقة التقديم عبر منصة جدارة على الرابط أعلاه:

قم بالدخول لنظام التوظيف جدارة وتأكد من صحة البيانات وإذا وجدت أية اختلافتقوم بتقديم اعتراض لكي يتسنى دراسته من قبل المختصين بوزارة الخدمة المدنية، وأما بحال صحة البيانات قم بالضغط على أيقونة هي عن التقديم بالإعلانات الوظيفية.

ثم قم بتحديد الرغبات المكانية على حسب ترتيب ما هو عبارة عن أولويتها للمتقدم والمتقدمة عبر الاختيار بين الوظائف المعلنة على حسب مقراتها، وعبر التأكد من حفظ هذا الطلب.

على كل شخص متقدم اختيار طباعة لملخص الطلب ويتم الاحتفاظ به من حيث أنه لن تقبل أية مراجعة أو أية تظلم من دون أرفاق لملخص الطلب وهو الذي تاريخ طباعته المفروض يسبق تاريخ لنهاية فترة ومدة التقديم المحددة.

ملحوظة لشروط التقديم:

وزارة الخدمة المدنية وضحت على موقعها للتعامل مع نموذج نظام جدارة تلك التعليمات والإرشادات عبر عدة من (الأسئلة الأكثر شيوعاً، ومن التعليمات لكل نموذج) وتؤكد ايضا على مدى أهمية قراءة هذه التعليمات والإرشادات الموضحة.

هذه البيانات وهي التي يتم إضافتها للمتقدم والمتقدمة على منظومة جدارة تكون مسئوليتها على هؤلاء المتقدمين حتى لو يؤدي إلى عدم مصداقية هذه البيانات قياساً عن أصول لكل مستنداتها لاستبعاد الطلب.

كتابة الرغبات المكانية وهي التي يتم تحديدها هذا إلى جانب وجود عناصر المفاضلة (التي هي المؤهل، أو المعدل التراكمي، أو حتى أقدمية التخرج، أو في درجة الاختبار “لهذه الوظائف المتطلبة الاختبار”) فهي تعد لها أهمية قصوى باستحقاق الترشيح من عدمه.

تقوم النيابة العامة بوضع إعلان أسماء كل المرشحين والمرشحات من خلال موقعها على موقعها على الانترنت لهذا فإنها تؤكد على ايجاب وضرورة متابعة هذه الأسماء.

كل من تم إعلان (اسماؤهم/ن) من اصطحاب أصول المستندات حين المراجعة لهدف استكمال باقي مسوغات التعيين ومن ثم الذي لم (يراجع/ تراجع) أو لم يقم باستكمال أصول المستندات وهي المطلوبة عبر الفترة المحددة فإن هذا يعد عدولاً عن الوظيفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *