الرئيسية / اخبار العالم / تسونامي الهلع حيث إجتياح محتجو السترات الصفراء لفرنسا تسببت في 20 إصابة وعدد 122 معتقل
السترات الصفراء
مظاهرات فرنسا في باريس لاصحاب السترات الصفراء

تسونامي الهلع حيث إجتياح محتجو السترات الصفراء لفرنسا تسببت في 20 إصابة وعدد 122 معتقل

تسونامي الهلع تعبير ظهر منذ أايام في فرنسا على الأخص في العاصمة الفرنسية باريس؛ حيث قد سادت حالة من الرعب والهلع في ما بين أولئك المواطنين الذين هم الفرنسيين، بحيث قد انعكست كل هذه التعبيرات وأهمها تسونامي الهلع انتشرت على موقع التغريدات القصيرة ألا وهو موقع تويتر من خلال اضافة كل تغريداتهم وهي التي كتبت عن هذه الأعمال التي نشبت عن العنف لكل محتجى السترات الصفراء، وهم الغاضبين من خلال رفع سعر الوقود وتلك السياسيات الاقتصادية وهي الجديدة للسيد الرئيس الفرنسي وهو إيمانويل ماكرون، وأنه تم تحويل الشارع الفرنسى إلى هذا الشيء الذي يشبه ساحة الحرب، وهذا من حيث انه كانت هناك سرقة المحال وايضا عمليات حرق السيارات.

حرق سيارات وسرقة محال في باريس بداخل تسونامي الهلع الذي أصاب فرنسا مؤخرا:

هذا حيث قد وصف كين، هذا المشهد الفرنسي الحالي فى المدينة العاصمة الفرنسية وهي باريس، بانه هو الفوضى بعينها وانتشار لكثير من حالات السرقة ومن حالات النهب لعدة من المحلات، وهو قائلاً عن أن تظاهرات التي حدثت اليوم هي اساسا ناجمة عن حدوث التراخى فى فرنسا وهذا كان منذ سنوات طويلة مضت، وأنه يوجد هناك الكثير من جاءوا بالاصل عمدا تحت غرض هو فقط السرقة والنهب ايضا.

وايضا قد علق أومانى، على هذه التصريحات التي وردت من الرئيس الفرنسي وهو مسيو ماكرون، وان هذه الإجراءات وهي التى سوف يتم القيام بإتخاذها اساسا ضد هؤلاء المحتجين الذين هم من أصحاب السترات الصفراء؛ فقال كيف استطيع أن أجعله بالفعل مخطئا؟ وان السترات الصفراء هي من قام باعطائه العصا من اجل الضرب،  وفى ضمن تغريدة آخرى كتبها، قام بوصف المشهد فى المدينة العاصمة الفرنسية وقال تخيل وأنت في المنزل، قام شخص ما بحرق سيارتك التي تخصك على يد هؤلاء الذين هم من أصحاب السترة الصفراء.

وكذلك نشرت كيلى، مقطع فيديو وهو عن ما حدث في المنطقة التي هي في أسفل منزلها فى تلك العاصمة الفرنسية باريس، وهي التى كانت قد أصابتها حالة من الهلع والرعب، حين قالت يوجد أسفل منزلى، هؤلاء الذين هم من اصحاب السترات الصفراء وهم يقومون بتكسير كل شى، في حين أنه ألقيت المقذوفات من قبل افراد الشرطة على جيرانى.

وفي هذا قد قال أيكسل، عن هذا المشهد المتواجد في داخل الشارع الفرنسى خلال اليوم وقال أن ما حدث اليوم في مدينة العاصمة الفرنسية باريس هي لا علاقة له بما يقال عنه أنه هو التعبير السلمى عن هذه المطالبة المشروعة لهم.

ولقد رأت السيدة بييرو من خلال ما قالته في تغريدتها، هو أن ما حدث اليوم الذي قام به محتجى هؤلاء السترات الصفراء أنهم هم يريدون عمل تدمير في بلادهم، وأيضا قد قالت أن هؤلاء من أصحاب السترة الصفراء هم فى البداية الناس وانا منهم كنت مع هذه الحركة ولكن يوجد هناك البعض من هؤلاء الناس حاليا هم يسعون إلى تدمير كل شيء موجود فى بلدهم.

أيضا كانت قد تصاعدت حدة المواجهات التي نشبت في ما بين الشرطة الفرنسية وبين هؤلاء المتظاهرين الذين هم من أصحاب السترات الصفراء بحيث أنه قد تم استعمال في خلال هذا الموضوع هذا الغاز المسيل للدموع ليتم به تفريق هؤلاء المتظاهرين كما أنه قد قامت أفراد الشرطة بعمل اعتقال لعدد من هؤلاء المحتجين بينما قد أصيب عدد غيرهم أخرون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *