الرئيسية / اخبار مصر / امتحانات الثانوية العامة وبداية التجهيز والاستعداد لها من قبل وزارة التعليم مع توضيح للصفوف المعفاة من أداء امتحان الترم
بنية تكنولوجية
بداية الاستعداد للامتحانات الترم الاول للثانوية

امتحانات الثانوية العامة وبداية التجهيز والاستعداد لها من قبل وزارة التعليم مع توضيح للصفوف المعفاة من أداء امتحان الترم

هذا وقد بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في جمهورية مصر العربية؛ من اليوم ومع قرب موعد انتهاء ايام الفصل الدراسى الأول ـ ترم أول ـ بدأت في الاستعداد والتجهيز التي تقوم بهم فب مثل هذا الوقت من كل عام وهي تبدأ تلك الوزارة ـ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى في مصر، كافة الاستعدادات الخاصة بالامتحانات ـ امتحانات الثانوية العامة ـ من حيث أنه سوف يؤدى فيها كل الامتحانات حوالي أكثر من نصف مليون طالب ـ وطالبة وهم موزعين على كافة مستوى الجمهورية.

نقدم لكم أهم وأبرز التجهيزات والاستعدادات الوزارية لـ امتحانات الثانوية العامة للعام القادم 2019م:

1ـ تبدأ الوزارة من اليوم في فتح باب التقدم لكل الراغبين فى أن يقوموا بالعمل على أنهم رؤساء لجان في امتحانات الثانوية العامة 2019م.

2ـ بدأ فعلا فتح باب التقدم عن اختيار هؤلاء الراغبين فى العمل على أنهم مراقبين وهم يكونوا أوائل وأيضا رؤساء مراكز تقوم بتوزيع الأسئلة.

3ـ بدأ ويتم تحذير كل طلاب الثانوية العامة هذا العام من تجاوز عدد ايام لنسبة الغياب التي هي المقررة.

4ـ تقوم الوزارة بعمل تفعيل الغياب وهو الإلكترونى ويتم عن طريقه رصد نسب ايام الغياب لكي يتم تحويل الطلاب وهم المتجاوزين إلى هذا النظام وهو المنازل.

5ـ بدأ وتم تجهيز كشف هو يشتمل ويتضمن عدد من اجراءات ومن شروط التقديم للطلاب ويتم إعلانه من خلال الترم الثانى.

6ـ تأتي بداية انطلاق موعد الامتحانات تبعا ووفق ذاك الموعد المحدد المعين فى تلك الخريطة الزمنية وهي من يوم الـ 8 من شهر يونيو 2019م.

من جهة أخرى مقابلة وبما أنه قد أوشكت ايام امتحانات الفصل الدراسى الأول ـ الترم الأول من العام الدراسى الراهن على بداية الانطلاق، لذا فأنه من المقرر لها أنها سوف تبدأ على نهاية الشهر الراهن ديسمبر وعليه سوف تمتد وتستمر إلى موعد بداية إجازة الترم الأول ـ الفصل الدراسى الأول وهو يوم الـ 24 من شهر يناير القادم.

 

نستطلع معكم ضوابط الامتحانات وما هي الصفوف الدراسية التي تعفى من الامتحانات الترمية:

1ـ أولا لا توجد اية اختبارات تكون تحريرية لكل طلاب النظام الجديد في التعليم.

2ـ بالنسبة إلى أطفال الروضة وإلى الصف الأول الابتدائى فهم لا يخضعون إلى عملية أداء لتلك الاختبارات التحريرية.

3ـ ونأتي إلى فلسفة النظام الجديد في التعليم فهو لا تتطلب فيه أية اختبارات تكون تحريرية وذلك من الحضانة وإلى الصف الثالث الابتدائى.

4ـ يكون فيها تلك المراحل الأولية في التعليم على النظام الجديد هو تقييم الطلاب بحيث أنه يتم على شكل مستمر بواسطة ومن عبر اعطاء مهام فردية وأيضا مهام جماعية هي تتم في داخل الفصل عن طريق معرفة المعلمين.

5ـ أما عن طلاب النظام القديم فهم سوف يخضعون إلى نفس شروط الامتحانات وهي التى سوف تتم على شكل سنوى وهي عادية لهم.

6ـ بالنسبة إلى أية مدرسة خاصة أو مدرسة رسمية هي تقوم بعقد امتحانات لكل طلاب النظام الجديد فهي سوف يتم لها أنها تتعرض للمساءلة وهي القانونية.

7ـ أما عن طلاب الصف الأول الثانوى فهم سوف يؤدون أول امتحان يعد تجريبى لهم على يوم الـ 13 من شهر يناير المقبل.

8ـ تكون فيه الأسئلة موحدة على كافة مستوى الجمهورية ومن ثم يختبرها الطلاب بصورة ورقية.

9ـ سوف تراعي الامتحانات ايام إجازاة الأخوة المسيحيين.

10ـ يكون الصرف على هذه الامتحانات عن طريق ميزاينة المديريات وميزانية الإدارات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *