الرئيسية / اخبار العرب / موقع نور يعلن عن نتائج الطلاب عليه مع وضع رابط الاستعلام لهم
موقع نور
نظام نور يظهر نتيجة الطلاب

موقع نور يعلن عن نتائج الطلاب عليه مع وضع رابط الاستعلام لهم

قامت وزارة التعليم بتوضيح رابط الاستعلام عن تلك النتائج للطلاب على موقع نور وهذا عن طريق رقم الهوية؛ من أجل التسهيل على جميع أولياء الأمور والطلاب، من حيث أنه يمكن للطالب ومعه ولي الأمر أن تكن لهم الاستفادة من كل خدمات تأتي على موقع نور عن طريق صفحات حسابهم على هذا الـ موقع نور.

ومن ثم يأتي هذا بالوقت الذي هو يترقب فيه الكل صدور هذا الإعلان عن نتائج الطلاب وهو يظهر على موقع نور من بعد أن كان طلاب المرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية بدأوا الاختبارات منذ عدد من الأيام على حسب هذا الجدول الزمني وهو الموضوع بصورة مسبقة من قبل وزارة التعليم.

رابط الاستعلام على موقع نور عن نتائج الطلاب بعد الاختبارات التي أدوها مسبقًا:

يكون من الممكن أن يتم الاستعلام عن كافة نتائج الطلاب على رابط موقع نور عن طريق رقم الهوية على ما يلي من الرابط وهو:

وزارة التعليم موقع نور للاستعلام

ولقد خصصت وزارة التعليم هذا الرابط أعلاه لموقع نور عن طريق رقم الهوية تحت هدف تسريع العثور على النتائج وهذا يكون بدلًا من تسجيل عملية الدخول الخاص بهؤلاء الطلاب وأولياء الأمور، وهو الذي يتعرض له دائمًا عدد من المشكلات والتي منها تذكر الباسوورد ـ كلمة المرور وما شابه ذلك.

كيفية وطرق الاستعلام عن نتائج الطلاب على موقع نور فيما يلي:

يدخل لموقع نور للنتائج من على الرابط الموجود أعلاه.

تكتب اسم المستخدم وتكتب الرقم السري (مع كل البيانات المسجلة على موقع نظام نور للنتائج).

يتم اختيار إشعار بنتيجة الطالب على نهاية الفصل الدراسي.

ثم يختار الفصل الدراسي.

ومن بعد يختار النظام الدراسي.

يدخل اسم الإدارة التعليمية.

يدخل اسم اسم المدرسة.

يدخل رقم الصف واسم القسم.

يدخل اسم الطالب.

وبعدها يضغط على ايقونة استعلام للنتيجة.

طريقة وكيفية الاستعلام عن نتائج الطلاب على موقع نور ولكن عن طريق رقم الهوية:

لكن يأتي الاستعلام عن نتائج الطلاب بموقع نظام نور عن طريق رقم الهوية فأنه يتم عن طريق إدخال رقم الهوية ومن ثم رمز التحقق وأيضا الضغط على ايقونة كلمة وهي “ابحث” فقط.

ما هو موقع نور:

من الجدير بالذكر أن موقع نور يعتبر هو خدمة من خدمات وزارة التعليم من أجل التسهيل على أولياء الأمور وعلى الطلاب لأمر اتعرف على كافة نتائج كل المراحل الدراسية إلى الثانوية ومن ثم تسجيل الأبناء في المرحلة الابتدائية، في الأطفال.

نظام نور يمكن عبره الحصول على كثير من الخدمات وهي مثل طباعة إشعار لأي مستوى الأطفال ضمن الفصل أو أي طفل واحد من بينهم، ويتم طباعة الشهادات… إلخ.

يتيح أيضا نظام نور لكل أولياء الأمور أن يدخلوا إليه ويسجلوا الأبناء أو البنات بالصف الأول الابتدائي، وهذا يكون تبعا للجدول الزمني المعلن لها، لأنه يمكنهم الدخول على نفس اسم المستخدم وبكلمة السر وهي المستخدمة لأجل الدخول إلى النظام.

ما هو الهدف من صدور موقع نور:

ويأتي هدف نظام نور إلى هذاتالقليل في الوقت والجهد وهما المبذولين في ضمن الحصول على هذه النتائج التي تخص الطلاب.

كذلك يعمل موقع نور على أن يربط الطالب ومعه ولي الأمر مع المعلم والمعلمة وأيضا الإدارة المدرسية؛ تحت هدف أن يربط جميع أطراف تلك العملية التعليمية مع كلهم مع بعض.

ولقد كان أكثر من عدد الـ 6 ملايين طالب قد انتظموا بمقاعد الاختبارات على كافة الإدارات التعليمية في مناطق المملكة ليؤدي اختبار هذا الفصل الدراسي الراهن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *