الرئيسية / اخبار مصر / إنهاء أزمة الحديقة الدولية بالأسكندرية في خلال أسبوع من الآن على حسب مدير صندوق تطوير العشوائيات
الحديقة الدولية
الحديقة الدولية وازمتها الحالية

إنهاء أزمة الحديقة الدولية بالأسكندرية في خلال أسبوع من الآن على حسب مدير صندوق تطوير العشوائيات

أزمة الحديقة الدولية في محافظة الأسكندرية؛ حيث قد قال السيد المهندس خالد صديق، وهو يكون المدير التنفيذي في صندوق تطوير المناطق العشوائية، عن إن نتائج مشكلة وأزمة الحديقة الدولية في محافظة الاسكندرية سوف تظهر في اثناء أسبوع من الان من بعد حديث السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي عن هذه الازمة من خلال فعاليات ما كان من افتتاح لمشروع هو عن «بشاير الخير 2» المقام في محافظة الإسكندرية.

ولقد أضاف السيد خالد صديق، من خلال لقائه مع المذيعة الإعلامية وهي عزة مصطفى، في برنامج هو اسمه «صالة التحرير»، وهو البرنامج المذاع على قناة تسمى «صدى البلد»، قال عن أن السيد الرئيس قد قام بتكليف تلك المنطقة الشمالية وتكليف ايضا مدير الأمن وايضا محافظة الإسكندرية من أجل أن يتم إنهاء أزمة الحديقة الدولية الموجودة في محافظة الإسكندرية من بعد قيام هؤلاء المستثمرين بأنه لم يرضوا بدفع الأموال المستحقة إلى الدولة.

الحديقة الدولية في محافظة الأسكندرية وانهاء تلك الازمة والمشكلة التي واجهتها خلال أسبوع من الآن:

ولقد تابع السيد المهندس خالد صديق، وهو المدير التنفيذي في صندوق تطوير تلك المناطق العشوائية، من خلال تصريحه عن أن هناك أشخاص كانوا قد استباحوا اموال الدولة عبر ومن خلال موضوع عدم دفع تلك القيمة وهي الإيجارية التي كانت هي المتفق عليها لهذه الجهات المعنية والمختصة.

وفي هذا الشأن قد قال السيد الدكتور عبد المنعم سعيد وهو المفكر والكاتب المصري، عن إن قضية العشوائيات هذه تعتبر هي  من أبرز تلك التحديات وهي التي تواجهها الدولة المصرية حديثا والتي هي مثل التعليم والصحة.
ولقد أضاف سعيد، عن أن العشوائيات هي عبارة عن مباني تعتبر غير مخططة وهي ايضا غير مرخصة وهي موجودة في ضمن ظروف تتعانق ايضا معها الأفكار وهي الإرهابية مع وجود حالة الفقر، وهذه هي ظاهرة كانت قد تفشت في مصر من خلال العقود الأربعة وهي الأخيرة ولقد كان واجب فعلي هو مواجهتها.
ويؤكد السيد الدكتور عبد المنعم سعيد وهو المفكر والكاتب المصري، عن أن مواجهة عن تحدي العشوائيات وأزمتها وايضا التغلب عليه، لقد بدأ بالفعل من بعد تاريخ يوم الـ 30 يونيو لعام 2013م الماضية ومن ثم تولى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لتلك القيادة في البلاد وهو قد بدأ يفتح ذلك الملف، ولقد انطلق التطوير والتنمية في المناطق العشوائية وهي الخطرة للغاية، وأنه يتم نقلهم إلى ذلك المجتمع الذي هو مختلف تماما عن هذه الثقافة عن العشوائيات.
لقد وتابع السيد الدكتور عبد المنعم سعيد وهو المفكر والكاتب المصري، عن أن العشوائيات هي قد أفرزت هذا المجتمع وهو أقل تعليما بحيث يكون هو متردي في الصحة، فهذا هو يعد على مثابة بقعة هي سوداء ولقد بدأت تستشري وتنتشر بسرعة هذا الى جانب وجود الطرق الجديدة، وهو كان واصفا الحياة في ضمن العشوائيات على أنها هي عبارة عن حياة مريضة إن لم تكن هي مرضا جسديا وايضا فكريا.
من ثم قد أوضح السيد عبد المنعم سعيد الذي هو المفكر والكاتب المصري، في خلال حديثه الصحفي والاعلامي في البرنامج التليفزيوني عن أن كل الطرق الجديدة هي أصبحت من محميات التي تواجه حمايتها من قبل افراد ورجال القوات المسلحة هذا هو الأمر الذي معه يستحيل الاستمرار في عملية بناء اية جديد في تلك المناطق العشوائية ويتم القضاء عليها خطوة بخطوة واستبدال اهلها بمساكن اخرى لكي يكون القضاء على تلك الظاهرة هو قضاء جذري وفعال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *