الرئيسية / اخبار مصر / التابلت وطرق الاستخدامات العلمية له لطلاب الصف الأول الثانوي من وزارة التعليم
التابلت
توزيع التابلت على طلاب الصف الأول الثانوي

التابلت وطرق الاستخدامات العلمية له لطلاب الصف الأول الثانوي من وزارة التعليم

ليست سوى أيام قليلة ويصبح جهاز التابلت موجود بين يدي طلاب مرحلة الثانوية العامة تحديدا طلاب الصف الأول الثانوى العام، هذا من حيث أنه تسعى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى في مصر، إلى أن يتم توزيع  جهازالتابلت على جميع طلاب مدارس محافظات القناة، لذلك تقدم الوزارة هنا حوالي العشرة معلومات هي من أبرز وأهم بيانات الاستعمالات والاستخدامات العلمية لجميع الأجهزة ـ التابلت.

طرق استخدام التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي ومعلومات إرشادية للاستعمال:

1ـ عن طريقه يتم الوصول إلى المحتوى الرقمى والمحتوى التكنولوجى وهو الموجود على صفحة بنك المعرفة.
2ـ يتم الوصول بواسطته إلى مصادر التعلم المتنوعة والمتوفرة على هذا الجهاز وهو التابلت ذاته.
3ـ كذلك سوف يوفر جهاز التابلت لكل طالب محتوى يكون علمى متنوع ومتعدد ومختلف لكل المواد الدراسية والتي هي مثل الكتب الخارجية وكذلك الفيديوهات التفاعلية ومن ثم نجد الطالب يتمكن ويستطيع من استخدامه بطريقة علمية بحتة.
4ـ أيضا سيساهم جهاز التابلت فى عملية التحول التي يسعى إليها التعليم المصري للانتقال من عصر الحفظ والتلقين فقط إلى طرق وعصر الفهم والاستذكار عند الطالب وهذا ما يجعلك دائما حريصا على استخدامه المفيد.
5ـ  هناك مشكلات عديدة سوف يقضى التابلت عليها وهي مشاكل توجد في المناهج الدراسية وفي موضوع ثقل الكتب من خلال عملية توفيرها بصورة الكترونية على جهاز التابلت هذا.
6ـ أيضا سوف يحقق جهاز التابلت مبدأ وهو تكافؤ الفرص في ما بين الطلاب من بعد تطبيق عملية التصحيح الإلكترونى بكل الامتحانات لهم.
7ـ هناك وظيفة أخرى للتابلت وهي وظيفة هامة للغاية بالنسبة للطالب وهذه هى عبارة عن أداء الامتحانات بواسطة التابلت لذا أحرص أيها الطالب على استلامه من قبل الوزارة.
8ـ من غير جهاز التابلت فلن تتمكن وتستطيع أن تتسفيد أيها الطالب على شكل كامل من عملية التطوير وهي التي تستهدفها الوزارة.
9ـ من شأن التابلت أن يساعد الطالب فى عملية مراجعة دروسه على أى وقت يشاء مع المعلم وهذا يكون من خلال التواصل الفوري والمباشرة عن طريق الانترنت.
10ـ من الطبيعي أن نجد أن التابلت يوفر فعليا في الجهد والوقت بالنسبة لأي طالب سواء فى خلال مراجعة دروسه أو في خلال أدائه للامتحان بحيث يلغى هذه الفكرة وهي الكتابة عن طريق الأقلام وأيضا هو سوف يمنح فرصة لكل الطلاب في أن يتم تحقيق العدالة المتوازية عن طريق امتحانات هي تكون متكافئة فى كل صورها.

وعلى نفس السياق قد نفى معالي الدكتور طارق شوقى وهو معالي وزير التربية والتعليم المصري، تلك الشائعات التي انتشرت عن أنه دفع طلاب المدارس في المرحلة الثانوية ثمن جهاز التابلت الجديد، ولقد قال في ضمن هذا الشأن عن أنه بالنسبة إلى أى حاجة هيتم تداولها في خارج الوزارة من غير أية بيان رسمي من الوزارة هي تعتبر محض شائعة كاذبة, ومن ثم لا يجب أن تسألوا الوزارة إلا حين تصدر الوزارة بيان رسمى لها فقط.

وأضاف إن جهاز التابلت هو يتم اعطائه بالمجان لكل طلاب الصف الأول الثانوى من التعليم العام، وقال أيضا أن الدولة قد استوردت بالفعل عدد الـ  700 ألف  بقيمة تكلفة غالية وكبيرة، وحين يتم تسليمه للطالب يجب وأن يكون هناك عدة من ضوابط لكي لا يسيء فى استعماله وهذا يعتبر أهدار لذلك المال العام للدولة. وقال أن الطالب يكون لديه خيار حين يوجد تلف في جهاز التابلت أنه سوف يقوم بدفع ثمن البديل له وهو قيمته مبلغ الـ4500 جنيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *