الرئيسية / اخبار العالم / حالة طقس ليلة رأس السنة الجديدة 2019م اليوم الاثنين 31/12/2018
نهاية العالم 2019م
الاحتفال بقدوم 2019م مع توقع بنهاية العالم فيها

حالة طقس ليلة رأس السنة الجديدة 2019م اليوم الاثنين 31/12/2018

ليلة رأس السنة الميلادية الجديدة لعام 2019م المقبلة بداية من يوم غدا الثلاثاء الذي يعد هو أول يوم من أيام السنة الجديدة 2019م واحد يناير؛ كل سنة والعالم كله بخير لذا توقعت هيئة الأرصاد الجوية بداخل ادارة الطيران المدني عن انه سوف يكون الطقس اليوم الاثنين أخر يوم في سنة 2018م وهو يعتبر ليلة رأس السنة هو طقس غائم في الصباح مع امكانية نزول ثلوج على بعد هو 1500م وسقوط أمطار، ومن ثم يتحول إلى طقس غائم ولكن جزئيا مع حدوث لارتفاع خفيف في درجة الحرارة.

نأتي إلى الحالة العامة للطقس: فهو يعتبر عبارة عن طقس متقلب خاصة على مناطق في الحوض الشرقي للبحر المتوسط.

– أما عن حالة الطقس المتوقعة في لبنان: فهو يعتبر يوم غائم من دون تعديل كبير في درجات الحرارة عن باقي الايام السابقة، وهناك تساقط لمياه الأمطار المتفرقة الخفيفة إلى امطار معتدلة وهي مصحوبة ببرق واحيانا رعد، كذلك هناك تتساقط الثلوج من على ارتفاع هو الـ 1500م فما فوق هذا كان ليوم أمس الأحد.

أما عن طقس اليوم الإثنين: فهو ايضا طقس غائم بالصباح، مع تساقط ثلوج طفيفة من على ارتفاع يصل لـ 1500م فما فوق، وتتساقط الأمطار المتقطعة وهي خفيفة إلى امطار معتدلة، وهي تنحسر بصورة تدريجية في خلال ساعات النهار، ومن ثم يتحول الطقس إلى غائم ولكن هو غائم جزئي مع ارتفاع خفيف في درجات الحرارة.

أما عن طقس يوم غد الثلاثاء أول يوم في السنة الجديدة 2019م: فهو أيضا طقس غائم جزئيا، مع حدوث ارتفاع في درجات الحرارة، وأما عن حالة الرياح فهي ناشطة خصوصا على جنوب وعلى شمال البلاد، وهو يتحول في المساء إلى طقس غائم مع تساقط بعض الأمطار المتفرقة.

– نأتي حاليا إلى درجات الحرارة المتوقعة لليوم: سوف تكون على الساحل هي درجات تتراوح في ما بين الـ 7 الى الـ 21 درجة. ودرجة الحرارة التي هي فوق الجبال تنتقل من الـ 3 الى الـ 14 درجة. ودرجة حرارة في الارز هي من الـ -1 الى الـ 4 درجات. وتكون في الداخل تتراوح من الـ 5 الى الـ 13 درجة.

تعتبر تاريخ ليلة رأس السنة الميلادية هى بتاريخ ليلة الـ 31 من ديسمبر بنهاية العام، وهى تكون آخر ليلة فى السنة الميلادية وهي تعد مشتركة بأغلب بلدان العالم، ويكون من اللطيف أن تقام احتفالات في مدن العالم فى توقيت ليلة رأس السنة مع قدوم العام الجديد بحيث أنه لا تحدث بوقت واحد، لأنه هناك فارق في التوقيت، وإنما تبدأ وتنطلق مع بداية دقات الساعة وهي من أقصى الشرق إلى أقصى الغرب، حيث تتواجد احتفالات حول العالم ويشاهده كل أهل الأرض سواء من القطب الشمالى وإلى القطب الجنوبى.

في هذه الليلة لهذا العام تتجه أنظار عدد من الملايين في العالم بليلة رأس السنة الميلادية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة ومن ثم تضبط ساعتها على تلك العروض لهذه الألعاب النارية وهي التى سوف تضيئ كل سماء الدولة عدة من احتفالات بقدوم هذا العام الجديد، وهي التى باتت من صناعة إماراتية بكل امتياز.

ولم يكن هذا العرض من إمارة رأس الخيمة لهذه الألعاب النارية في ليلة رأس السنة 2019 هو يعتبر العرض الإماراتى الذي هو الوحيد وهو الذى يدخل في ضمن “سجل غينيس لتلك الأرقام القياسية”، بحيث أنها سبقته بعام 2014 الماضية بالعروض وهي المبهرة التي نظمتها من قبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *