الرئيسية / اخبار العرب / عاجل السعودية تحذر مواطنيها في الهند من المظاهرات والأحداث القائمة حاليًا
السعودية تحذر مواطنيها
تحذر السعودية مواطنيها بالهند

عاجل السعودية تحذر مواطنيها في الهند من المظاهرات والأحداث القائمة حاليًا

عاجل اليوم السبت ـ ـ الموافق يوم الخامس من شهر يناير الراهن لعام 2019م الجاري ـ ـ حيث قد أصدرت المملكة العربية السعودية، في خلال الساعات الأولى من اليوم السبت، عدة من تحذيراتها إلى كل مواطنيها من السعوديين الذين يكونوا متواجدين في الهند بسبب ما يوجد من مظاهرات ومن عدة أحداث واقعة في خلال الفترة الراهنة.

وتبعا إلأى الصحف الرسمية في المملكة العربية السعودية مثل صحيفة “عكاظ” وهي السعودية، بحيث قد أطلقت القنصلية العامة الخاصة بالمملكة القائمة في مدينة مومباي في الهند، لذا اطلقت المملكة العربية السعودية عن طريق القنصلية السعودية في مومباي تحذيراً شديدا للمواطنين السعوديين. وهذه التحذيرات بسبب تلك المظاهرات والأحداث وهي التي تشهدها هذه المدينة وهي مدينة كوتشي الواقعة ضمن ولاية كيرلا في منطقة جنوب الهند.

مظاهرات عارمة في الهند جعلت السعودية تحذر مواطنيها بالهند لإتخاذ الحيطة:

ومن ثم قد دعت القنصلية جميع مواطنيها من السعوديين الموجودين في الهند إلى أنه يجب وضرورة أن يتم اتخاذ الحيطة واتباع الحذر ويجب ايضا تجنب كل مواقع المظاهرات والأحداث والاحتجاجات عموما.

ولقد قالت القنصلية في ضمن بيان صادر لها اليوم أنه نظرا لما هو موجود من أحداث وتشهده مدينة كوتشي الان في داخل ولاية كيرالا في منطقة جنوب الهند من أحداث لمظاهرات واحتجاجات في خلال الفترة الحالية، فإنه تحتم على القنصلية أن تحذر الجميع وهي تأمل من كل المواطنين وهم الموجودين في داخل المنطقة أنه عليهم اتخاذ الحيطة وعمل الحذر في التعامل هناك، وعليهم تجنب الذهاب إلى أية مناطق تخص الاحتجاجات والتجمعات، وأنه عليهم بالفعل البقاء في داخل أماكن إقامتهم طالما هي كانت آمنة، وهذا إلى أن تزول كل هذه الأحداث.

وعلى حسب وكالة اعلامية وهي “رويترز”، فأنه تشهد المنطقة مزيد من احتجاجات بسبب قيام امرأتان وهما هنديتان بأنهما قاما بالدخول إلى معبد سابا ريمالا الهندوسي، في ولاية كيرالا، في ضمن الساعات الأولى في صباح يوم الأربعاء الماضي.

وهذا يعتبر أنهما قد خالفت هاتان المرأتان أمر حظرا وهو يعود إلى عدة قرون وهو ما يثير المخاوف التي تأتي من رد فعل كان عنيف من مجموعة أو جماعات هندوسية هي جد محافظة.

من الجدير بالذكر أنه قد دافع رئيس وزراء الولاية عن هذا الأمر وهو يقول أنه قد أوضحت سابقا أن الحكومة سوف توفر الحماية في حال إذا سعت النساء إلى دخول المعبد.

وأيضا قد دافعت حكومة الولاية عن ما صدر من قرارها بأن تحمي النساء إذا قررن هؤلاء أن يدخلن المعبد ولقد اشارت إلى أن تلك هي مسألة حقوق تكون مدنية.

ولقد حذرت أحزاب وهي يسارية هندية من أن تقع مزيد من احتجاجات على هذا الأمر.

تلك كانت هي اسباب قيام المظاهرات والاحتجاجات في الهند مما جعل السعودية تحذر كافة مواطنيها المقيمين في الهند اليوم.
مما أدى الى حدوث مزيد من المظاهرات والاحتجاجات التي ثارت في الهند بسبب هاتين الامرأتان اللتان دخلا الى المعبد من بعد قرون من العهد أنه لن تدخله امرأة وان الحكومة تقول انه حق مدني للنساء دخول المعبد أما الجماعات المحافظة الهندوسية فهي تقف في مظاهرات عارمة احتجاجا على دخول النساء الى المعبد وهكذا اثيرت كل هذه المظاهرات لاسباب ليست سياسية مما جعل المملكة العربية السعودية تحذر رعاياها في الهند من التواجد بالقرب من مناطق التجمعات والاحتجاجات حتى لا يصاب اي منهم بأذى وابتعادا عن المشاكل والخسارة وفقدان الارواح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *