الرئيسية / منوعات / شوربة العدس وما لها من فوائد عدة في التخسيس والريجيم مع التدفئة التامة للجسم
شوربة العدس
تناول شوربة العدس وما لها من فوائد

شوربة العدس وما لها من فوائد عدة في التخسيس والريجيم مع التدفئة التامة للجسم

شوربة العدس التي تعتبر من أهم وأبرز الأكلات في مصر خصوصا في فصل الشتاء وهي يأكلها كل فئات المجتمع المصري سواء الاغنياء او الفقراء او متوسطي الحال, اكلة شعبية مصرية اصيلة. ولكن اثبتت الدراسات الاخيرة ان لها الكثير من الفوائد, حيث تعتبر شوربة العدس هي من أساسيات موسم الشتاء عند المصريين، هذا لأنها غنية بكل العناصر الغذائية وهي التي يحتاجها جسم الانسان، وهي كذلك تساعد علي الاحساس بالدفئ الجيد، خصوصا حين يكون الجو قارس وشديد البرودة في حالة الطقس مع تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية، قم فقط بتناولها حيث يعتبر العدس من الأشياء الأساسية عند الكثيرين هذا لأنها تساهم بشدة في تقوية وفي بناية الجسم، وتعطي الشعور بالتدفئة الجيدة في البرد.

تناول شوربة العدس شتاءً له العديد من الفوائد فلتتعرف عليها:

حين تقوم بإعداد وطهي وجبة شهية من شوربة العدس فأنك وقتها تضع عدد من العناصر الغذائية المهمة لأجسامنا مثلا تضع عليها البصل مع الطماطم واحيانا الجزر ومعهم الكوسة، وكل تلك الاطعمة هي عبارة عن أنواع غنية بكثير من العناصر ومن القيم الغذائية العالية لتساعد في صحة الإنسان الجيدة، لذلك نتعرض هنا لفوائد شوربة العدس.

الفائدة من تناول شوربة العدس شتاءً:

– تعتبر شوربة العدس هي قليلة في السعرات الحرارية، وهي كذلك مرتفعة في القيمة الغذائية المهمة لصحة جسم الإنسان، مما يجعلها من الأطعمة الجيدة لمن يريد التخلص من السمنة او الوزن الزائد، وهي تمد الجسم بكثير من العناصر الغذائية المهمة له.

-تناول شوربة العدس هو يعمل علي تنظيم ما لدى الجسم من نسبة الكولسترول الضار بالجسم، لانه غذاء جيد لكل هؤلاء المرضي، فهي تساهم بصورة كبيرة في عمل تنظيم نسبته وايضا التقليل من نسبة وجوده وارتفاعه في الدم.

– شوربة العدس تتضمن علي نسبة كبيرة من الألياف، بسبب ما بها من الخضراوات المتواجدة في داخلها، من اجل هذا فهي غذاء جيد لمن هم يعانون من مشاكل بالمعدة مثل عسر الهضم أو غيره.

-تعتبر شوربة العدس من أفضل الأطعمة وهي التي تعمل على تنشيط كل خلايا الجسم، هذا لإنها تساهم في العمل على حدوث الحالة المزاجية الجيدة، وايضا الابتعاد عن الاحساس والشعور بكل من التوتر والقلق.

– هو من أفضل الأطعمة وهي التي تزيد من نسبة المحافظة على صحة القلب، وايضا يعمل على الحد من الإصابة باية أمراض مثل الجلطات والذبحة وما غيرها.

-تناولها يقلل من نسبة الإصابة بهذه السكتات الدماغية، لانها هي تعمل علي تقليل عملية تجمد الدم في الجسم.

-تناول شوربة العدس هي من الأطعمة التي توصف بانها الجيدة لصحة تلك المرأة الحامل، لانها هي التي تمدها بكل تلك العناصر التي يحتاجها الجسم، وخصوصا حمض الفوليك وهو الهام لصحة الام وصحة جنينها.

-تناول شوربة العدس جيد لمرض السكر حيث ان تناولك لشوربة العدس هو يقلل من نسبة رفع او ارتفاع السكر بصورة كبيرة، وهي تعمل علي تنظيم نسبة السكر في الدم لمرضى السكري.

-توصف شوربة العدس لمن لديه رغبة في تنشيط جسمه حيث انه عليك تناول طبق من شوربة العدس، لانها هي غنية بكثير من كل هذه الفيتامينات وتلك العناصر الغذائية وهي التي يحتاج اليها الجسم، وايضا تناولها فهو يحد من الاحساس او الشعور بالكسل، لذلك يوصف بتناولها باستمرار من اجل الحصول علي كل هذه الفوائد لها والتي منها مثلا عملية تنشيط الجسم. واعطاء الجسم صحة سليمة جيدة شبه خالية من معظم الامراض المنتشرة حاليا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *