الرئيسية / اخبار الرياضة / فوز الإمارات على قيرغيزستان وتأهله للربع نهائي بكأس آسيا 2019 كأول منتخب عربي يصل له
نهائي كأس آسيا
قطر تغلبت على اليابان وفازت بتتويج الكاس

فوز الإمارات على قيرغيزستان وتأهله للربع نهائي بكأس آسيا 2019 كأول منتخب عربي يصل له

منتخب الإمارات يخطف هذا المنتخب الإماراتي لـ بطاقة التأهل ليصل إلى هذا الدور وهو ربع النهائي من مسابقة وبطولة كأس آسيا لعام 2019م وهو الذى يقوم باستضافة هذه البطولة للنسخة الحالية على أراضي ملاعبه، وهذا التأهل الذي باء به المنتخب الاماراتي هو جاء بسبب فوزه الذي كان صعب جدا على حساب نظيره منتخب قيرغيز ستان بهذه النتيجة وهي المساوية لـ 3 ـ 2، في خلال أحداث تلك المباراة وهي التى كانت قد جمعت في ما بين المنتخبين في مساء اليوم الإثنين ـ ـ الموافق يوم  الواحد والعشرين من شهر يناير الراهن لعام 2019م الجاري ـ ـ وهي التي اقيمت على ارضية ملعب هو “مدينة زايد الرياضية”، وهي مباراة كانت في ضمن فعاليات لمنافسات ذلك الدور رقم الـ الـ16 من هذه البطولة والمسابقة.

فوز منتخب الإمارات اليوم في مباراته أمام قيرغيز ستان وتأهله للربع نهائي لكاس اسيا 2019م:

في مباراة قوية قد اقيمت اليوم الاثنين ـ ـ الموافق يوم الواحد والعشرين من شهر يناير الراهم لعام 2019م الجاري ـ ـ حيث أنه فيها قد تقدم المنتخب الإماراتي في مباراة اليوم بتسجيل هدف وهو الأول له في الدقيقة رقم الـ 15 عن طريق هذا اللاعب وهو خميس إسماعيل، وهذا كان من قبل أن تأتي نتيجة التعادل مع منتخب قيرغيز ستان عند الدقيقة رقم الـ 26 عن طريق اللاعب النجم ميرلان ميرزيف.

وأما بالنسبة الى مجريات احداث الشوط الثانى بحيث أنه قد أضاف اللاعب النجم في المنتخب الإماراتي وهو على مبخوت اضاف ذلك الهدف الثانى وهو سجله واحرزه في الدقيقة رقم الـ 64 من عمر اللقاء الفعلي، وهذا كان من قبل أن يتعادل اللاعب تورسونالى روستاموف بتسجيله لهذا الهدف القاتل الذي سجله عند الدقيقة رقم الـ91 من عمر اللقاء وهو الاضافي.

وفى خلال أحداث الشوط الأول وهو الشوط الإضافى وبالتحديد عند الدقيقة  رقم الـ102 من زمن الاشواط الاضافية بحيث قد حصل اللاعب على مبخوت على ضربة جزاء لصالح منتخب الإمارات وكان قد نفذها اللاعب زميله وهو أحمد خليل لكي يسجل هدف النصر والفوز ومن ثم قد حسم نتيجة اللقاء بالتأهل عند الدقيقة رقم الـ 103 من عمر الاشواط الاضافية.

وعلى هذه النتيجة استطاع وتمكن منتخب الامارات أن يتأهل هذا المنتخب الإماراتى إلى أن يصل  للدور وهو ربع النهائى من مسابقة كاس اسيا لعام 2019م الحالي على انه أول منتخب عربى استطاع أن يتأهل إلى مثل هذا الدور من بعد خروج كل من منتخب الأردن ومنتخب عمان ومنتخب السعودية.

هذا وقد تعادل كلا من منتخبي الإمارات ومنتخب قيرغيزستان بهذه النتيجة وهي الـ 2 ـ 2، من خلال المباراة ولكن على الوقت الفعلي فقط وتلك المباراة هي التى جمعت بينهما هذين الفريقين في مساء اليوم الإثنين على ارضية ملعب “مدينة زايد الرياضية”، في ضمن هذا الدور رقم الـ16 من بطولة كأس آسيا لعام 2019م.

ولكن في ضمن احداث الاشواط الاضافية تغيرت وتبدلت النتيجة فيها وحدث أن تقدم المنتخب الإماراتي بهذا الهدف له المسبب للفوز ولكن كان الهدف له الأول هو في الدقيقة رقم الـ 15 بواسطة اللاعب خميس إسماعيل.

ولكن احداث الشوط الثانى استطاع أن يضيف اللاعب النجم للمنتخب الإماراتي وهو على مبخوت هذا الهدف الثاني لصالح منتخبه عند الدقيقة رقم الـ 64 من عمر اللقاء .

ولكن انتهت المباراة بالتعادل الايجابي فاضطر الحكم الى اللجوء الى الاشواط الاضافية وجاء بها النتيجة لهذه المباراة في الشوطين الإضافيين، بفوز منتخب الامارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *