الرئيسية / منوعات / خطورة مستحضر Jusprin 81mg بسبب خلل في جودته تم سحبه من الأسواق
Jusprin
علبة اقراص جاسبرين 81 مجم

خطورة مستحضر Jusprin 81mg بسبب خلل في جودته تم سحبه من الأسواق

مستحضر جاسبرين 81 ملي جرام ـ Jusprin 81mg وما به من خلل في الجودة تؤدي الى خطورة في استعماله حيث قد أعلنت هيئة الغذاء والدواء عن بداية سحب هذا المستحضر وهو جاسبرين 81 ملي جرام ـ Jusprin 81mg من جميع تشغيلاته؛ وهذا لسبب ما قلناه سابقا أنه به وجود شيء من خلل في ضمن الجودة لهذا المستحضر.

مستحضر جاسبرين 81 ملج ـ Jusprin 81mg به خلل مما وجب معه توجيه لمستخدمي المستحضر لمراجعة الطبيب:

هذا حيث أنه من المعروف أن أية دواء هو من المفترض أن لا يستخدم ولا يستعمل إلا من تحت إشراف الطبيب المختص؛ لأنه سوف يؤثر على شكل عام بقوة تأثير سلبي علي الجسد وعلى صحة الجسم، وأنه من الممكن أن يؤثر هذا على كافة أعضاء الجسم السليمة كذلك تأثير غير مرغوب فيه، كذلك أنه لا يستعمل ولا يستخدم للأطفال أو لـ الأشخاص الذي يكون عمرهم الأقل من سن الـ 18 عامًا، وأيضًا هو ممنوع الاستعمال أو الاستخدام للحوامل أو حتى لـ المرضعات إلا حين يكون من تحت إشراف الطبيب المختص.

يعتبر هذا الأسبرين مكون من (حمض أستيل سالسيليك)، بحيث أنه يعمل على أن يثبط تصنيع البروستاغلاندين، وهذا هو ما ينتج عنه مفعول التسكين، وهو يقلل من زيادة ورفع الحمى وهذا يكون عن طريق العمل على هذا المركز المسؤل عن تنظيم الحرارة في داخل المخ ـ الدماغ لأجل العمل على تشجيع توسع في الأوعية وفي التعرق. كذلك يستخدم ويستعمل الأسبرين وهذا على المدى الطويل، في ضمن الجرعات وهي المنخفضة، لأجل المساعدة في أن يمنع النوبات وهي القلبية ويمنع ايضا السكتات الدماغية، ومن أجل أن يمنع تشكل في جلطة دموية في ضمن الأشخاص وهم المعرضين إلى مخاطر عالية.

أقراص جوسبرين المغلفة وهي Jusprin 81mg هي عبارة عن اقراص مغلفة بها حمض الاسيتيل ساليسيلك بحيث أنه يحتوى كل قرص من جاسبرين ـ Jusprin 81mg على ما يلي من مكونات:

ما هي الماده الفعاله في اقراص الجاسبرين ـ Jusprin 81mg: هي عبارة عن حمض الاسيتيل ساليسيلك من وزن 300 مجم

ما هي المواد التي هي غير الفعاله من جاسبرين ـ Jusprin 81mg: هو عبارة عن سليلوز , ومكون من نشا , ويوجد حمض الستياريك وبه مادة ايروسيل .

الاستعمالات لدواء وأقراص جوسبرين ـ Jusprin 81mg

يستعمل من أجل التخلص من شدة الالام سواء هي الطفيفه أو هي المتوسطه والتي هي مثل الصداع , وايضا الم الاسنان , والتخلص من الم العضلات , ومن الم العظام , ومن الم الطمث .

هو ايضا للتخلص من عدد من اعراض لبعض الحالات المرضيه وهي المصحوبه بارتفاع درجة حرارة الجسم أو ما يسمى بـ حمى مثل الزكام و مثل الانفلونزا من حيث انه يعمل بالفعل على تخفيض درجة الحراره المرتفعه وهو ايضا يساعد في التخلص من الاعراض وهي المصاحبه للامراض المذكورة وهي الاخرى مثل الصداع ومثل الم المفاصل ومثل العضلات .

يستخدم في التخلص من اعراض مثل حالات الالتهاب التي هي غير الروماتزميه مثل اصابات الرياضيين , ومثل التهاب الكيس الزلالى , وايضا مثل التهاب الاوتار , ومثل التهاب المحفظه المفصليه .

هو موجود كدواء لعلاج الالام وعلاج  الالتهابات خاصة فى حاله الامراض وهي الروماتزميه الحاده وايضا المزمنه مثل التهاب المفاصل الروماتزمى , ومثل التهاب المفاصل الصبيانى , وايضا مثل التهاب العظام ومثل التهاب المفاصل , وايضا في التهاب الفقار القسطى.

بالنسبة إلى الاثار السيئة والجانبيه :

هو الاحساس بعدم الراحه بالبطن , والشعور بالغثيان , او حدوث تقرح مصحوب بمزيد من نزيف دموى يكون قليل وهو غير مصحوب باعراض .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *