الرئيسية / منوعات / أسباب غريبة تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم مثل الوحدة والغدة الدرقية
ارتفاع ضغط الدم
قياس ضغط الدم والاصابة بالضغط المرتفع

أسباب غريبة تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم مثل الوحدة والغدة الدرقية

مرض ارتفاع ضغط الدم أو كما يسمى بالمرض الصامت القاتل، حيث أنه من المعروف عن أنه ـ اي ارتفاع ضغط الدم ـ هو يتسبب فى حدوث العديد من الأضرار و المضاعفات في الجسم، خصوصا وإذا كان ذلك الشخص المصاب بارتفاع ضغط الدم وهو لا يعلم عن أنه مصاب بالفعل به مما يسبب حدوث ارتفاع يكون على شكل مفاجئ في الضغط وهذا ينجم عنه عدة اضرار قاتلة، فهو من الممكن أن يتسبب في حدوث تلك الساكتة الدماغية وحدوث لا قدر الله انفجار في المخ، من أجل هذا فأنه يجب التعرف على ما هي تعد من أغرب الأسباب وهي المؤدية إلى الإصابة بمرض ارتفاع ضغط الدم، وجاء هذا وفقًا إلى ما ورد عن موقع طبي وهو الـ “webmed“.

ارتفاع ضغط الدم وتأثيراته الضارة الخطيرة في الجسم مع ذكر الأسباب الغريبة للإصابة به:

ارتفاع في ضغط الدم في الجسم فهذا هو الحالة وهي التى يحدث حين تكون كافة قراءات قياس ضغط الدم عند الشخص هي ثابتة في ما بين درجتي وهما الـ 140 وهي درجة فوق وبين درجة الـ 90 وهي درجة في تحت​​، أو ممكن أن يكون القياس هو أعلى من هذه المعدلات للدرجات المذكورة ويكون تلك القراءات هي مستمرة على مدى عدد من الأسابيع حينها يكون تشخيص انه لديه ارتفاع في ضغط الدم.

ـ لو تواجد لدى الشخص الشعور بالوحدة والتوتر أو الاصابة بالاكتئاب، فأن هذه كلها تعتبر مشاعر سلبية وهي يشعر وكذلك يمر بها الشخص، ومن ثم نجد أن العديد يشعرون بكثير من مثل هذه المشاعر وهي السلبية، وعليه فأنه لو سيطرة مثل تلك المشاعر فيكون من شأنها أنها تتسبب في حدوث ارتفاع ضغط الدم، ومن أجل ذلك يجب أن تتم للشخص التهدئة.

ـ اذا تواجد حدوث لبعض مشاكل خصوصا في الغدة الدرقية، حيث أنه عند الإصابة بحدوث خلل في هذا الهرمون الخاص بالغدة الدرقية، أي أنه في حالة حدوث عدم إفراز لهذا الهرمون بصورة جيدة أو حين يكون هناك نقص فأنه يتسبب في حدوث الإصابة بكثير من مشاكل في عدد ضربات القلب، وهذا هو ما يؤدي الى الاصابة بإرتفاع نسبة في ضغط الدم في الجسم.

ـ هناك بعض الأدوية وبعض العلاجات وهي التي ممكن أن تساهم في عمل تضيق في الأوعية الدموية، وهي تعد من أبرز وأهم الأسباب التي تؤدي إلى الاصابة بارتفاع ضغط الدم، والتي يكون منها مثلا تناول علاجات وهي مضادات الاحتقان ومثل هذه الأدوية من شأنها أن تساهم على شكل كبير في الاصابة بارتفاع ضغط الدم.

 ـ تناول بعض الأدوية وهي الخاصة بمضادات الاكتئاب، لأن هذه الأدوية من شأنها أن تساهم وعلى شكل كبير في أن يتم تغيير في كمياء المخ وهو من شأنه أن يرفع ضغط تدفق الدم، وهذا هو ما يتسبب في حدوث تغيرات تكون هي مزاجية وايضا هي متوقعة، وهذا هو ما يتسبب في الاصابة بارتفاع ضغط الدم.

الأعراض التي تشير إلى ارتفاع ضغط الدم لدى الشخص:

في العادة لا يكون حين يصاب الشخص بارتفاع ضغط الدم وجود أية علامات أو اية أعراض، من أجل هذا فإن هناك طريقة واحدة لتتم معرفة ما إذا كان الشخص يعاني من الاصابة بارتفاع ضغط الدم وهذا هو عن طريق القياس للضغط الدائم فقط.

ومع هذا فأنه لا تعني القراءة وهي المرتفعة الواحدة بالضرورة أنها تشير إلى ارتفاع ضغط الدم، وهذا لأنه يمكن أن تؤثر عدة من أشياء عديدة على الضغط في خلال اليوم،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *