الرئيسية / اخبار مصر / تفاصيل عن جدول إمتحانات الثانوية العامة لعام 2019م المقترح كتصور أولي مع رابط إبداء الرأي من الطلاب وأولياء بشأنه الأمور
جدول إمتحانات الثانوية
جدول مبدئي للثانوية العامة لابداء الرأي

تفاصيل عن جدول إمتحانات الثانوية العامة لعام 2019م المقترح كتصور أولي مع رابط إبداء الرأي من الطلاب وأولياء بشأنه الأمور

نشرت وزارة التربية والتعليم مقترح خاص عن جدول إمتحانات الثانوية العامة لهذا العام 2019م وهو يعتبر تصور أولى مبدئي لكي يتم بعد نشر المقترح تلقى كافة الأراء والمقترحات المقدمة من الطلاب ومن أولياء الأمور حوله.

إذا أردت أن تبدي رأيك حول مقترح جدول إمتحانات الثانوية العامة المقترح حاليا من الوزارة عليك معرفة التالي:

تؤكد وزارة التربية والتعليم على أنه لا مساس بتاريخ وموعد بداية الامتحانات أو موعد نهايته تبعا لما ورد وحددته الوزارة في السابق.

وقالت ايضا أنه لا مساس بتاريخ وموعد انعقاد امتحانات لمواد مثل مادة التربية الدينية، ومادة التربية الوطنية، ومادة اللغة الأجنبية الثانية؛ وهذا بسبب ارتباطها بتلك الامتحانات عن الشهادات الثانوية الدولية وهي الأخرى.

وصرحت كذلك عن إن امتحان شهادة الثانوية العامة هو سوف يبدأ من يوم الأحد القادم الموافق تاريخ يوم الـ9 ـ 6 ـ 2019م، ومن ثم سوف يستمر إلى يوم الخميس الموافق أول يولية.

أما عن إبداء رأيك فى مقترح جدول امتحانات الثانوية العامة فهو يتم على الرابط التالي؛

اتحاد طلاب مدارس مصر يقدم استطلاع لجدول الثانوية العامة 

وعلى الجهة المقابلة يبدأ ويقدم اتحاد طلاب مصر عملية استطلاع الرأي عن جدول امتحانات الثانوية العامة لعام 2019م.

وهذا يكون من بعد تلقى كل المقترحات, سوف تكون هناك موجودة مناقشة هذا المقترح مع هذا المجلس للآباء

وعليه سوف تقوم الوزارة من بعد تلقى كل المقترحات وجميع الأراء بأن تتم مناقشتها مع المكتب التنفيذي عن اتحاد طلاب مصر، في حضور السيد رئيس المجلس الأعلى للآباء والسادة الأمناء والمعلمين وايضا نائبه.

وصرحت الوزارة موضحة عن أن هذا سوف يأتى من منطلق وباب الحرص على كامل الاستعداد على شكل جيد وهو مبكر عن موعد عقد امتحان الدور الأول من شهادة الثانوية العامة بالعام الدراسي الراهن وهو عامي 2018/2019.

أخر موعد لتلقي وانتهاء كل المقترحات المقدمة؛

قررت الوزارة أن آخر موعد لتلقي كل المقترحات هو يوم الأربعاء القادم الموافق يوم الـ 27/2/2019، للتمهيد لعرض هذا الجدول النهائي بعد السماع لكل المقترحات، على السيد الدكتور طارق شوقي، معالي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني؛ ليقوم باعتماده ومن ثم إعلانه.

جاء تعليق الطلاب، على هذا الجدول للامتحانات المقترح والمعلن عنه من قبل الوزارة على موقعها الرسمى للقيام بالاستفتاء حول موعد وترتيب المواد فهو يحتاج لإعادة النظر في مواد شعبة الرياضيات وعلى بعض مواد الشعبة الأدبية.

صرح ووضح طلاب، عن إن بعض المواد التي بداخل الجدول حيث أنها لا يوجد قبلها أية موعد أو مدة كافية لكي يتم مراجعتها من قبل امتحان الطلاب بها، خصوصا وأن سلسلة فروع مواد الرياضيات هو يؤديها الطلاب على شكل متواصل وهي تأتي وراء بعضها مع وجود جزء صغير من مساحة صغيرة بالوقت.

وصرحوا أيضا أن ترتيب المواد الدراسية بداخل الجدول يأتي أن المواد السهلة والتي هي في خارج المجموع على بداية الامتحانات مثل مادة الوطنية ومادة التربية الدينية ومادة الاقتصاد ومادة الإحصاء مع أن بقية المواد بنهاية الجدول وهي متواصلة تبعا لمواعيد الاختبارات بداخل هذا الجدول.

وأخيرا هم طالبوا بإعادة النظر فى جدول وترتيب المواد لكي يتم مراعاة كل الشعب على ان تكون جميعها على شكل متوازن من قبل الإعلان النهائي عن الجدول بشكله النهائى.

ولقد كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى هي حددت يوم الـ 9 من شهر يونيو القادم 2019م ـ على أنه هو أول يوم لموعد انطلاق بداية امتحانات الثانوية العامة وهي سوف تنتهى بيوم الـ 1 من يوليو المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *