الرئيسية / اخبار مصر / دعم مصر يوضح الخطوات للتظلم على الاستبعاد من بطاقات التموين
دعم مصر
اعلنت التموين عن تظلمات الحذف

دعم مصر يوضح الخطوات للتظلم على الاستبعاد من بطاقات التموين

تصريحات وزارة التموين، بواسطة دعم مصر التي توضح خطوات الاستبعاد من بطاقات التموين من بعد العمل على موضوع تنقية البطاقات التموينية في الفترة الأخيرة لضمان توصيل قيمة الدعم لكل مستحقيه على موقع دعم مصر.

والآن ننشر لكم خطوات التظلم لبطاقات التموين من بعد ما كان من الحذف والاستبعاد من البطاقات التموينية وهذا على موقع دعم مصر لعام 2019م.

رابط موقع دعم مصر لتوضيح خطوات التظلم:

هؤلاء الأشخاص الذين قد تم حذفهم من هذه المنظومة الخاصة بالدعم من عبر التموين وهذا بما يتوافق مع المرحلة الثانية وهي التي من المقرر انطلاقها اليوم الجمعة وهو الموافق الأول من شهر مارس الراهن، بحيث يتم عملية الحذف طبقا لعدد من تلك المحددات والشروط التي وضعتها الوزارة والتي يأتي منها ما يلي:

  1. الذي يتخطى استهلاك فاتورة الكهرباء الشهرية له الـ 650 كيلوا وات
  2. قيمة فاتورة الموبايل له هي وصلت لـ 800 جنيه
  3. الذي لديه طفل في مدرسة دولية مصاريفها أكثر من 30 ألف جنيه
  4. وجود سيارة فارهة لموديل عام 2014 فما اعلى
  5. الوظيفة التي هي عالية الدخل

شروط ومحددات الاستبعاد بالمرحلة الأولى هي:

  1. تجاوز استهلاك للكهرباء لـ 1000 كيلو وات شهريا
  2. وصول فاتورة الموبايل لديه لـ 1000 جنيه
  3. وجود طفل في مدرسة دولية لها مصروفات هي 30 ألف جنيه
  4. له سيارة فارهة بموديل عام 2019 فأعلى.

يعتبر سبب هذا الحذف ظاهر في وصل التموين وهو الخاص بالبطاقة الخاصة بالشخص، وحينها يتمكن المواطن من الدخول الى الموقع للوزارة ويقوم بعمل تظلم وسيراجع المستندات له هي والمرفقة في قاعدة البيانات بالوزارة وانه في حالة ثبوت قيمة وأحقيته سوف يبدأ إضافته الى نظام الدعم لمرة اخرى من جديد.

أولوية التظلم عن الحذف من بطاقات التموين

أعلنت وزارة التموين فيما مضى عن إعادة عدد أكثر من الـ 232 ألف مواطن إلى البطاقات التموينية لمن قدموا تظلمات واكتشفوا السبب والخطأ.

كيفية وخطوات لتقديم التظلم عن الحذف:

موقع ورابط  دعم مصر هو المسؤول عن تحديث البيانات مع تقديم تظلم، يستمر تقديم التظلم في خلال 15 يوم فقط من بعد نزول قائمة الأسماء على الموقع ثم يتم النظر بالأمر مرة اخرى من جديد خطوات التظلم هي كما يلي:

  1. الدخول ل رابط موقع دعم مصر
  2. وضع  بيانات صاحب البطاقة
  3. ثم تظهر صفحة تقديم الطلب مع التعديل أو  التحديث
  4. يبدأ في ملئ بيانات الطلب
  5. ثم يتم تحميل المستندات ويتم تقديمها مع الطلب في التظلم.

اذا تم إلغاء البطاقة التموينيه سوف يتم التقديم للبطاقة التموينية الجديدة ويقدم طلب إصدار بطاقة أخرى.

تبدأ وتقوم وزارة التموين والتجارة الداخلية من اليوم الجمعة ـ ـ الموافق يوم الأول من شهر مارس الراهن لعام 2019م الجاري ـ ـ في إبلاغ هؤلاء الذين هم من غير المستحقين في هذه المرحلة الثانية من قيمة دعم البطاقات بأنه سوف يتم عمل إيقاف للبطاقة على تلك البونات الخاصة بصرف السلع وصرف الخبز، وأنه يحق للمواطن من بعد الحذف والاستبعاد من تلك البطاقة أن يقوم بتقديم تظلم في الموقع الالكتروني من بداية اليوم ويستمر حتى الـ 15 يوم. المقبلة

على رابط موقع دعم مصر يكون هناك الاستعلام عن كل ما يخص البطاقة التمونية بواسطة الدخول على الرابط وهو المخصص لموقع دعم مصر لكي يتم الاستعلام ويتم تقديم تظلم بحالة الحذف من على البطاقة التموينية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *