الرئيسية / اخبار الرياضة / نتيجة مباراة روما ضد بورتو الذي فاز بـ 3/1 وتأهل للربع نهائي بالدوري الأوربي
روما
دوري أبطال أوروبا واقصاء روما من التاهل

نتيجة مباراة روما ضد بورتو الذي فاز بـ 3/1 وتأهل للربع نهائي بالدوري الأوربي

مباراة روما ضد بورتو اليوم الأربعاء ـ ـ الموافق يوم السادس من شهر مارس الراهن لعام 2019م الحالي ـ ـ حيث قد نجح فريق بورتو البرتغالي في أن يتغلب ويقصي فريق روما الإيطالي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، وهو كان مستفيدا من تلك التقنية وهي اللجوء أو حكم الفيديو وهو المساعد تقنية الـ “VAR” في خلال أحداث الوقت الإضافي من زمن المباراة الاضافي.

هذا وقد حقق فريق بورتو البرتغالي على أرض ملعبه وفي وسط جماهيره النصر والفوز على فريق روما بنتيجة هي تساوي الـ 3 ـ 1 في مباراة الإياب في الدور رقم الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، ولقد كان خسر من قبل في مباراة الذهاب بهذه النتيجة وهي الـ 2 ـ 1.

بورتو البرتغالي استبعد فريق روما من التأهل للدور ربع نهائي من دوري أبطال أوروبا:

هذا وقد انتهى وقت المباراة الأصلي الفعلي من هذه المباراة بنتيجة هي تقدم فريق بورتو بهذه النتيجة وهي الـ 2 ـ 1، ولكنها نفس نتيجة مباراة الذهاب التي فاز فيها روما بـ 2 ـ 1 كذلك ومن ثم لجأ التحكيم في المباراة من بعد نتيجة تعادل مجموع اجمالي المباراتين إلى أن يحتكم الفريقين إلى وقت إضافي، ولقد نجح بورتو البرتغالي في أن يحسم الأمر عبر ركلة جزاء من بعد تدخل حكم تقنية الفيديو.

ومن ثم قد شهدت أول الـ 20 دقيقة في بداية أحداث المباراة ما هو عبارة عن استحواذ لصالح فريق بورتو في وسط محاولات كانت عن خلق هجمات هي مرتدة من قبل فريق روما، ولقد هدد فريق بورتو المرمى لشباك روما لمرتين.

وأما عند الدقيقة رقم الـ 27 من عمر اللقاء الفعلي، سجل اللاعب سواريس ما هو يكون الهدف الأول لصالح نادي بورتو من بعد هجمة هي كانت رائعة من قبل الجانب الأيسر، ومن ثم لجأ حكم المباراة، إلى تقنية حكم الفيديو من أجل المساعد وهو الـ “فار”، وهو الذي أقر بأمر صحة الهدف.

ومن ثم قد حصل فريق روما بعدها على ضربة جزاء كانت عند الدقيقة رقم الـ 35 من عمر المباراة، وكان نفذها اللاعب دي روسي وسجل هدف التعادل لصالح روما في مرمى شباك الحارس الإسباني إيكر كاسياس.

وأيضا كانت قد شهدت الدقيقة الأخيرة من عمر شوط الأول في المباراة، خروج اللاعب دي روسي تحت داعي الإصابة، ومن ثم مشاركة اللاعب لويرنزو كبديل له.

وقام بورتو بالضغط منذ بداية الشوط الثاني، وعند الدقيقة رقم الـ  52 من عمر اللقاء الفعلي سجل اللاعب موسى باريجا الهدف الثاني من بعدما تلقى كرة عرضية رائعة، وقام واسكنها بمنتى البراعة في مرمى شباك روما.

وكان قد أنفذاللاعب أولسين وهو حارس مرمى شباك فريق روما لفريقه من تحقيق هدف كان محقق بالدقيقة رقم الـ 77 من عمر اللقاء بواسطة تسديدة كرة كانت “على الطاير” لإبراهيمي وهو من داخل هذه المنطقة الجزاء.

ولقد جاء دجيكو عند الدقيقة رقم الـ 110 من عمر الأشواط الاضافية ليهدر فرصة لتحقيق هدف بحق كان محقق لصالح روما من بعدما سدد كرة كانت من داخل منطقة الجزاء، لأعلى العارضة.

وعند الدقيقة رقم الـ 116، كان قد لجأ حكم المباراة إلى تحكيم تقنية الفيديو المساعد، ولقد احتسب ضربة جزاء لصالح فريق نادي بورتو، ليسجل بها اللاعب أليكس تيليس هذا الهدف الثالث لصالح فريقه.

وبائت محاولات روما بالدقائق الأخيرة كلها بالفشل وهو كان أملا بخطف هدف، وكاد بورتو بالفعل أن يحقق ويسجل لصالحه الهدف الرابع ولكنه فشل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *