الرئيسية / اخبار مصر / انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة مع اضطرابات في حالة الطقس اليوم وغدا
حالة طقس
حالة الطقس على مصر اليوم

انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة مع اضطرابات في حالة الطقس اليوم وغدا

اضطرابات كثيرة حدثت في حالة الطقس على نهاية اليوم مما أدى إلى سقوط الأمطار وزيادة العواصف والرياح الشديدة المصحوبة بالأصوات العالية؛ وجاء بيان من هيئة الأرصاد حيث قال السيد د. أحمد عبد العال، وهو رئيس هيئة الأرصاد الجوية، عن إن البلاد في مساء اليوم الأربعاء وإلى غد الخميس ـ ـ الموافق يوم الرابع عشر من شهر مارس الراهن لعام 2019م الجاري ـ ـ سوف تشهد مزيد من انخفاض في خلال درجات الحرارة بحيث ستنخفض من الـ 6 وحتى الـ 7 درجات مئوية على جميع أرجاء الجمهورية.

حالة الطقس على اليوم والغد من أمطار ورعد وعواصف ورياح نشطة:

واستطرد د. عبد العال، مضيفا من خلال مداخلة كانت هاتفية على قناة فضائية هي الـ “extra news”، عن أن الطقس في اليوم الأربعاء، كان يوجد هناك نشاطًا ملحوظا للرياح وهي كانت مثيرة للرمال ومحملة بالأتربة على الغالبية العظمى من أنحاء الجمهورية، وهو وصل في بعض الأحيان إلى حد ما يسمى بالعاصفة خصوصا على السواحل الشمالية وعلى مناطق في الوجه البحري وعلى مناطق وأماكن صحراوية مكشوفة، ولقد ناشد كافة المواطنين أن يبتعدوا عن تلك الأتربة مع وجوب استعمال الكمامات خصوصا في حالة زيادة وجود الأتربة، من أجل الحفاظ على سلامة الجهاز التنفسي.

ومتابعا لتصريحه ـ السيد رئيس هيئة الأرصاد الجوية قال أنه يوجد بالفعل هناك فرصة كبيرة لسقوط الأمطار وهي سوف تكون من خفيفة إلى أمطار متوسطة لاسيما على السواحل الشمالية، ونوه أيضا إلى أنه هناك مزيد من انخفاض في درجات الحرارة في اليوم ولكنه لم يشمل منطقة جنوب سيناء ومنطقة جنوب البلاد، ولكن سوف يتضمنها وهو بداية من يوم غد الخميس.

ولقد قال السيد د. محمود شاهين، وهو مدير إدارة التحاليل في الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن إن حالة الطقس في خلال الساعات المقبلة هو سوف يشهد نشاطاً للرياح وهي المحملة بالأتربة إلى نهاية اليوم، لكي تبدأ موجة أخرى من تلك التقلبات الجوية وهي التي تتمثل في مزيد من سقوط الأمطار على مناطق السواحل الشمالية وعلى الوجة البحري، خاصة من بعد الساعة السادسة مساءً اليوم.

واستطرد قائلا د. شاهين، في اليوم الأربعاء، عن أن القاهرة ممكن أن تشهد مزيد من سقوط الأمطار وهي من خفيفة إلى أمطار متوسطة في مساء اليوم وإلى صباح يوم الغد الخميس، مع وجود استمرار لنشاط الرياح إلى ساعات من الصباح الباكر.

ويؤكد السيد مدير إدارة التحاليل في الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن أنه من بداية يوم الغد الخميس سوف تنتقل الرياح وهي المحملة بالرمال والأتربة تتجه نحو شبه جزيرة سيناء فقط وإلى المناطق المكشوفة، مع وجود بعض التوقعات لمزيد من سقوط الأمطار خصوصا على مناطق السواحل الشمالية.

وسوف يصاحب هذا الطقس اليوم وغدا وجود انخفاض واضح وملحوظ فى خلال درجات الحرارة لا سيما على شمال البلاد ويمتد إلى شمال الصعيد وعليه سوف يسود حالة طقس هي معتدلة شمالًا وتكون مائلة الى الدفء، وممكن أن يظل حارًا في مثل هذا الوقت من العام على مناطق من جنوب الصعيد في النهار ويكون شديد البرودة في الليل يصل لحد الصقيع الشديد، وسوف تتكاثر السحب وهي المنخفضة والمتوسط التي يصاحبها كمية من سقوط الأمطار خصوصا على مناطق من السواحل الشمالية للبلاد وأيضا نفس حالة الطقس من سقوط أمطار على مناطق من الوجه البحرى ومحتمل أن تمتد هذه الحالة من الطقس إلى محافظة القاهرة حيث شهدت مساء اليوم الأربعاء طقس سيء جدا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *