الرئيسية / اخبار مصر / موعد بدء الدراسة في 3 كليات تكنولوجية جديدة قد تم إنشاءها لطلاب الثانوية العامة والدبلومات الفنية 2019
3 كليات تكنولوجية جديدة
انشاء 3 كليات تكنولوجيا جديدة في مصر

موعد بدء الدراسة في 3 كليات تكنولوجية جديدة قد تم إنشاءها لطلاب الثانوية العامة والدبلومات الفنية 2019

تم انشاء 3 كليات تكنولوجية جديدة تلك التي قد أعلن دكتور خالد عبد الغفار وهو معالي وزير التعليم العالى والبحث العلمي في مصر، عن كل تفاصيل هذا القرار الصادر من لدى د. مصطفى مدبولى وهو رئيس مجلس الوزراء، ذلك الذي هو رقم 1647 لعام 2019م، بأن يتم إنشاء كليات وهي كل من: كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة التي تقع في جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية ـ وأيضا كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة التي تقع في جامعة الدلتا التكنولوجية ـ وكذلك الكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة التي تقع في جامعة بنى سويف التكنولوجية.

على شهر سبتمبر القادم تبدأ الدراسة في 3 كليات تكنولوجية جديدة لطلاب الثانوية العامة:

هذا حيث أصبح من المقرر أن يكون موعد البدء في الدراسة بداخل هذه الكليات فى شهر سبتمبر القادم، لجميع الطلاب الحاصلين على شهادة دبلوم التعليم الفني على نظام الثلاث سنوات، ودبلوم التعليم الفني على نظام الخمس سنوات وأيضا خريجي المعاهد الفنيه وكذلك طبعا طلاب الثانوية العامة من بعد اجتياز امتحانات أو اختبارات القبول، وهي التى بدأت لجميع طلاب الثانويه العامه منذ يوم السبت الماضى وهي سوف تستمر إلى يوم السبت القادم الموافق الـ 20 من يوليو الجارى ومن ثم يعقبها طلاب تلك الشهادات الفنيه
وتتكون هذه الاختبارات من عدد ثلاثة أجزاء، يكون الأول فيها هو لقياس مهارات اللغة الإنجليزية، ويكون الثاني منها هو لقياس مهارات الحاسب الآلي، ويكون الثالث والأخير منها هو للمعلومات العامة في الرياضيات، بحيث سوف تبلغ مدة الاختبار الساعة والنصف ساعة، وأنه سوف يبلغ عدد الأسئلة الـ 50 سؤالا هم اسئلة اختيارية من بين متعدد، وأنه يشترط للنجاح في هذه الاختبارات هو الحصول على نسبة مجموع هي الـ 60% من نسبة الدرجة النهائية.
من الجدير بالذكر أن الجامعات التكنولوجية سوف تقبل طلاب الثانوية العامة على نسبة الـ 20% من مجموع إجمالي لعدد المقبولين، وتقبل طلاب الدبلوم الفني على نظام الثلاث سنوات أو اية شهادة ما يعادلها، وتقبل الدبلومات الفنية على نظام الخمس سنوات أو ما يعادلها، وتقبل كل خريجي المعاهد المتوسطة.
وهي سوف تتضمن كل كلية من الثلاثة لعدد من البرامج الدراسية وهي التى سوف تبدأ في خلال هذا العام، وهي كما يلي:
برنامج لكلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة الذي يوجد في جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، فى ضمن برامج هي عن (تكنولوجيا المعلومات، وبرنامج الطاقة الجديدة والمتجددة، برنامج والأوتوترونكس، وبرنامج الميكاترونكس).
برامج لكلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة في جامعة الدلتا التكنولوجية في ضمن برامج هي عبارة عن (برنامج تكنولوجيا المعلومات، برنامج الأوتوترونكس، برنامج الميكاترونكس).
برامج الكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة في جامعة بني سويف التكنولوجية في ضمن برامج هي عبارة عن (برنامج تكنولوجيا المعلومات، وبرنامج الميكاترونكس).
من الجدير بالذكر أن فترة الدراسة في داخل هذه الكليات هي تمتد لعدد الأربع سنوات متتالية وهي سوف تكون على سنتين + سنتين الـ (٢+٢) وهي تتيح للطالب من بعد أول عامين ان يتم له الحصول علي شهادة دبلوم مهني وهو فوق المتوسط، ويمكنه بعد السنتين الخروج الى سوق العمل، أو يمكنه اذا اراد استكمال العامين بعدهما من اجل الحصول علي شهادة درجة البكالوريوس وهو المهني في شهادة التكنولوجيا.
وأيضا تجدر الإشاره الى أن نوعية الدراسه في داخل هذه الجامعات سوف تكون من خلال تسديد مصروفات ـ أي ليست مجانية مثل الجامعات الحكومية، مع أنه سوف يتم تقديم عدد من تلك المنح لهؤلاء الطلاب وهم المتفوقين والمتميزين في داخل ههذ الجامعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *