الرئيسية / اخبار مصر / بدأ اليوم فتح باب تقليل الإغتراب من وزارة التعليم العالي لطلاب المرحلتين الأولى والثانية
تقليل الاغتراب
تحويلات تقليل الاغتراب وموعد بدايتها

بدأ اليوم فتح باب تقليل الإغتراب من وزارة التعليم العالي لطلاب المرحلتين الأولى والثانية

أعلن معالي وزير التعليم العالي، عن البدء في فتح باب تقليل الاغتراب لجميع طلاب المرحلة الأولى والمرحلة الثانية، على يوم الخميس القادم ويستمر الى يوم الثلاثاء القادم ـ ـ الموافق يوم الـ 20 من شهر أغسطس الراهن 2019م، في ضمن حدود كل النسب وهي التي أقرها القانون وهي نسبة الـ 10% من قيمة كل ما استوعبته اية كلية.

ويوضح معالي الوزير، في خلال مؤتمر صحفي، اقامه في صباح اليوم الثلاثاء، ليتم إعلان نتيجة المرحلة الثانية من تنسيق القبول في الجامعات لجميع الطلاب الحاصلين على شهادة وهي الثانوية العامة في ضمن الدور الأول عن عام 2019م من أن المرحلة الأولى والمرحلة الثانية تتضمن وتشمل الـ 369.88 وعدد الناجحين هم الـ 453.830 طالبًا وطالبة.

وزير التعليم العالي يفتح باب تقليل الإغتراب لكلاً من المرحلة الأولى والثانية:

وكان قد نوه معالي الوزير إلى أنه يوجد هناك نحو الـ 50% لكل تلك الشعب للثانوية العامة وهم تحت واقع الـ 63.318 طالبًا بشعبة العلمي وعدد الـ 21.554 طالبًا بشعبة أدبي، لكي يصبح المجموع الإجمالي هو الـ 84872 طالب وطالبة.

​لتتم معرفة هذه النتيجة الخاصة بتنسيق المرحلة الثانية، وتتم متابعة موعد بداية انطلاق المرحلة الثالثة، وايضا كل ما يخص تلك العملية التعليمية.

كانت أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر عن ظهور نتيجة المرحلة الثانية من تنسيق القبول في الجامعات للطلاب وهم الحاصلين على شهادة الثانوية العامة في ضمن الدور الأول لعام 2019م، في صباح اليوم الثلاثاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *