الرئيسية / اخبار مصر / فتح باب التقديم إلى مدرسة الصالحية للتكنولوجيا التطبيقية لحملة الشهادة الإعدادية من التعليم
مدرسة الصالحية للتكنولوجيا
القبول في مدارس الصالحية للتكنولوجيا

فتح باب التقديم إلى مدرسة الصالحية للتكنولوجيا التطبيقية لحملة الشهادة الإعدادية من التعليم

مدرسة الصالحية للتكنولوجيا التطبيقية حيث قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن موعد البدء في فتح باب التقدم الى القبول في داخل مدرسة الصالحية للتكنولوجيا التطبيقية لجميع طلاب مرحلة الاعدادية من حملة شهادة الصف الثالث الاعدادى في داخل محافظة الشرقية بدء من يوم أول الامس الاثنين الموافق يوم الـ 5 من شهر أغسطس الراهن لعام 2019م وهو مستمر الى يوم الموافق الـ 22 من شهر اغسطس الحالي 2019م.

وتؤكد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، من خلال رابط موقعها الرسمى الالكتروني عن أن مدرسة الصالحية للتكنولوجيا التطبيقية هي سوف تكون مدة الدراسة فيها هي الـ 3 سنوات وهي سوف تتضمن وتشملفي ضمنها تخصص تكنولوجيا الزراعة وتخصص تكنولوجيا الرى وتخصص تكنولوجيا الإنتاج الحيوانى والداجنى وهذا على أن لا يزيد ويتعدى عمر وسن الطالب عن عمر الـ 18 عاما وهذا سيكون فى أول شهر أكتوبر القادم لعام 2019م على أن تبدأ في أن تقبل طلبات الأولاد البنين من داخل محافظة الشرقية وأنها لن تقبل طلبات الأولاد من خريجي الإعدادي الأزهري.

بدأ فتح باب التقديم إلى مدرسة الصالحية للتكنولوجيا التطبيقية منذ أول أمس:

وكانت قد أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه سوف يكون لزاما على الطالب أن يقوم باجتياز كافة اختبارات اللغة الانجليزية واختبارات اللغة العربية واختبار الرياضيات وان يجتاز الكشف الطبى ويجتاز المقابلة الشخصية.

وعلى صعيد متصل كانت قد انتهت في اليوم الثلاثاء ـ ـ الموافق يوم السادس من شهر أغسطس الراهن لعام 2019م الجاري ـ ـ انتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، من عمل كل الاختبارات وهي التحريرية لجميع الطلبة المتقدمين ليتم لهم القبول والالتحاق الى مدرسة الضبعة وهي النووية اي للطاقة النووية السلمية في خلال العام الدراسى القادم وهو عامي 2019م ـ 2020م، بحيث أدى هذه الامتحانات جميع الطلاب وهذا كان على مدار اليومين الماضيين، من بعد أن تقدم الى القبول في هذه المدرسة اعداد طلاب هو بلغ الى الـ 4095 طالبًا ممن كانوا قد حصلوا على الشهادة الإعدادية عن العام الدراسى السابق المنصرم وهو 2018م ـ 2019م

وكانت قد عقدت وزارة التربية والتعليم تلك الاختبارات وهي الإلكترونية لجميع الطلاب المتقدمين في مراكز التطوير التكنولوجى في داخل المحافظات، على أن يتم القيام بتصحيح الامتحانات ايضا إلكترونيا من خلال تلك المراكز الخاصة بالتطوير وايضا متخصصين فى داخل المديريات.

وصرح د. محمد مجاهد، وهو يكون نائب وزير التربية والتعليم عن شئون التعليم الفنى، عن إن الوزارة كانت عقدت الاختبارات للطلاب المتقدمين بشكل هو بالفعل يحقق الشفافية والعدالة، ويوضح من أن الاختيار سوف يكون للأفضل طبقا لقواعد وضوابط وتبعا لشورط القبول، والتي يكون منها درجات الاختبار، ودرجات لبعض الاختبارات الأخرى.

وأزاح د. محمد مجاهد، النقاب عن أن الوزارة حاليا هي توفر تدريب لجميع الطلاب وهم الذين يدرسون فى داخل هذه المدرسة وهذا التدريب يكون على اتقان اللغة الروسية واتقان اللغة الإنجليزية بصورة متكاملة، وأيضا يتم التنسيق مع قسم الهندسة وهي النووية الموجود في داخل جامعة الإسكندرية على القيام بتدريب الطلاب، علاوة على التنسيق مع جهات أخرى معنية، ويؤكد على أن الطلاب هم نموذج مشرف فى داخل نطاق مجال التعليم الفنى وهناك مزيد في إقبال الطلاب على المدرسة من قبل الطلاب وأولياء أمورهم.

وتعد الدراسة فيها ـ مدرسة الضبعة للطاقة النووية السلمية ـ هي أشبه بالكلية العسكرية بحيث تقوم على فرض الالتزام والانضباط، ويتم إعداد برنامج لتدريب الطالب هذا مع التعاون مع الهيئة المختصة بالطاقة النووية لتقوم بتدريب الطلاب،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *