الرئيسية / اقتصاد / أسعار الذهب اليوم الأربعاء 7/8/2019 يصعد صعودا غير مسبوق ليصل 680 جنيه لعيار 21
أسعار الذهب
سعر الذهب اليوم في مصر

أسعار الذهب اليوم الأربعاء 7/8/2019 يصعد صعودا غير مسبوق ليصل 680 جنيه لعيار 21

المعدن الأصفر ـ أسعار الذهب اليوم حيث قال إيهاب واصف وهو نائب رئيس شعبة الذهب فى داخل الغرفة التجارية، عن إن سعر الذهب في تعاملات اليوم الاربعاء الموافق الـ 7 من شهر أغسطس 2019م فى داخل مصر حيث سجل ارتفاعا كبيرا وله قيمة الـ 10 جنيهات حتى أنه بلغ سعر الـ 680 جنيها في الجرام إلى الآن وطبعا هذا لعيار 21 وهو العيار الأكثر مبيعا وشيوعا في مصر للشراء، وهذا السعر يعتبر هو أعلى سعر قد سجله الذهب منذ تاريخه.
وهذه النقطة السعرية التي وصل اليها الذهب وهي الجديدة فى مصر تعد هى الأعلى على الإطلاق منذ ان ارتفع سعره، وهي حدثت بسبب الارتفاعات المذهلة فى أسعار الذهب ولكن العالمي.

قائمة أسعار الذهب اليوم وهي ترتفع ارتفاعًا ملحوظًا كبيرًا في مصر:

سجل سعر عيار 18 في اليوم مبلغ الـ 582.85 جنيه في الجرام

سجل سعر عيار 21 في اليوم مبلغ الـ 680 جنيها في الجرام
سجل سعر عيار 24 في اليوم مبلغ الـ  777 جنيها في الجرام
سجل سعر الجنيه الذهب في اليوم وهو معروف أنه يزن الـ 8 جرامات مبلغ الـ 5440 جنيها
سجلت أوقية الذهب سعر اليوم الحالي وهو مبلغ الـ1488 دولارا.
شهدت أسعار الذهب فى مصر، منذ فترة بعض التفاوت الخفيف فى قيمته وسعره في داخل كل محافظات مصر لجميع عيارات الذهب بالصاغة المصرية، وذلك التفاوت فى ثمن و سعر الذهب ممكن أن يكون بحد أقصى ارتفاع بقيمة نصف جنيه أو جنيه واحد وممكن أن يكون ارتفع 2 جنيه في مرة واحدة ولكن أن يشهد ارتفاع يصل قيمته من يوم وليلة العشرة جنيهات فهذا هو الشيء العجيب. لذلك نأتي لكم بسعر الذهب اليوم بعد المفاجأة التي فجرها المعدن النفيس حين ارتفع عشرة جنيهات مرة واحدة وهذا يتلائم مع ارتفاعه عالميا.
اما عن مجال الاقتصاد والستثمار في المعدن الأصفر فقد استبعد السيد إيهاب واصف، ان يتجه كبار المستثمرين في البلاد وجميع الاشخاص حائزى الذهب ـ المعدن النفيس الى اتجاه البيع فى خلال الساعات القادمة وهذا يكون في عقب صعود الذهب لأعلى نقطة وهي سعرية جديدة عالميا منذ الستة سنوات الماضية، وأعلى نقطة سعرية وهي محلية في داخل تاريخ الذهب في الصاغة المصرية.
وتحدث وقال، عن إن التوترات وهي الأمريكية ـ الصينية التي حدثت في الاونة الاخيرة وهي لها تأثيرات اقتصادية وهذا التصعيد الإيرانى الذي حدث في الاونة الاخيرة ضد ناقلات النفط والبترول وأن يتم خفض سعر العملة الصينية ـ اليوان الصينى كلها أدت ودفعت نحو وفي تجاه عملية الشراء للذهب ولكن عالمياً على أنه هو ملاذ آمن من جراء كل تلك التوترات، وقال ملفتا النظر إلى أن خفض قيمة الفائدة كذلك الذي حدث في داخل أمريكا فقد ساهم هو ايضا فى رفع هذا الطلب على قيمة المعدن النفيس.

أما عن هذا التذبذب في سعر الذهب الذي يحدث في داخل الصاغة المصرية في الفترة الأخيرة.

سواء الذهب من عيار الـ 21 لأنه هو العيار وهو الذي يحبه المصريين بالنسبة الى عمليات شراء الذهب؛

وهذه العمليات لشراء الذهب في الصاغة سواء الشراء من اجل اللبس للمشغولات الذهبية وايضا الحلي الجميلة للزينة أو شراء الذهب من أجل التخزين للمستقبل لأنه هو ملاذ الكثيرين حاليا.

أما عيار الـ24 فهو يعتبر العيار الأغلى ويحبه المواطنين في السعودية لأنه هو الذي يفضله المستثمرين وذلك بسبب لأنه يقل في قيمة وثمن المصنعية له عن غيره من باقي العيارات؛ فهو يعد عيار صالح بحق للتخزين والاستثمار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *