الرئيسية / منوعات / إعلان الدفاع المدني عن أسماء المرشحين والمرشحات بالوظائف الشاغرة النسائية المعلن عنها سابقًا
الدفاع المدني
وظائف الدفاع المدني

إعلان الدفاع المدني عن أسماء المرشحين والمرشحات بالوظائف الشاغرة النسائية المعلن عنها سابقًا

الدفاع المدني أعلن قبل سابق عن وظائف شاغرة نسائية برتبة جندي؛ حيث فتح باب ليتم عليه القبول والتسجيل بالنسبة إلى العنصر النسائي برتبة هي “جندي” في داخل هيئة الدفاع المدني حيث قد أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني وهي ممثلة في تلك الإدارة العامة للقبول وهو المركزي في وكالة وزارة الداخلية عن الشؤون العسكرية لفتح باب القبول والتسجيل بالمديرية العامة للدفاع المدني لذلك العنصر النسائي كما ذكرنا برتبة “جندي” من أجل التعيين في مدينة العاصمة الرياض.

هذا حيث بات وأصبح وجود المرأة في داخل المجتمع السعودي هو مطلباً بات ملحاً في كل نطاقات ومجالات العمل، خصوصا من بعد نجاحها فيما قامت به من إثبات وجودها بكل الاختصاصات وهي التي دخلتها في عقب تمكين المرأة من القيادة الرشيدة لها، من باب التحقيق لأهداف مشروع “رؤية 2030”.

المرأة السعودية باتت لها وضعها بالتسجيل في وظائف الدفاع المدني برتبة جندي:

وفي ضمن هذا الإطار، كانت قد أعلنت الإدارة العامة وهي عن القبول المركزي في داخل وكالة وزارة الداخلية عن الشؤون العسكرية عن أنها توفر وظائف شاغرة خالية في المديرية العامة من الدفاع المدني للعنصر النسائي وهي برتبة “جندي” لكل خريجات الثانوية العامة، أو كل خريجي ما يعادلها من شهادات من أجل التعيين في داخل منطقة الرياض.
وأوضحت الادارة العامة من أنه سوف يتم استقبال كل طلبات القبول على هذه الوظائف كان بدءً من صباح اليوم الأحد الموافق هجريا الـ  2/1/1441، ويستمر التقديم والقبول الى تمام الساعة الـ 10:00 في صباح يوم الأربعاء القادم والموافق يوم الـ 5/1/1441 هجريا، من خلال الدخول الى البوابة الإلكترونية لموقع وزارة الداخلية وهو موجود الرابط أدناه وهو: http://moi.gov.sa.

الشروط الواجب توافرها للقبول في هذه الوظيفة، هي كما يلي:

ـ يجب أن تكون السيدة المتقدمة هي سعودية الأصل والمنشأ، ولكن يستثنى منه مَن كانت قد نشأت مع والدها في أثناء خدمة الدولة في خارج السعودية.

ـ يجب أن تكون المتقدمة هي حسنة السير والسلوك وايضا السمعة ويجب أن يكون هي غير محكوم عليها بأية من الإدانة في اية من جريمة تكون مخلَّة بالشرف والأمانة.

ـ يجب ألَّا يقل طول المتقدمة عن الـ 100 سم، وايضا يجب أن يتناسب طولها مع وزنها على حسب اللائحة الطبية.

ـ يجب أن تكون المتقدمة لها هوية وطنية هي مستقلة ويجب ان تكون سارية الصلاحية في وقت التقديم.

ـ يجب ألَّا تكون المرأة المتقدمة كان سبق لها التعيين من قبل في وظيفة هي خاضعة لنظام الخدمة العسكرية، أو انها قد أنهت خدمتها بإحدى الكليات، أو في المراكز، أو في المعاهد العسكرية لأية سبب، أو كانت موظفة من قبل في جهة حكومية.

ـ يجب ألَّا تكون هي متزوجة من شخص هو غير سعودي.

ـ يجب أن تجتاز المتقدمة كل الإجراءات وجميع اختبارات القبول.

ـ يجب أن يتوفر لها المؤهل العلمي والفني لهذه الوظيفة التي هي المتقدمة لها، مع ضرورة وجود مصادقة لهذا المؤهل العلمي والفني وهو يكون من قِبل جهة الاختصاص.

أيضا قد حدَّدت كل تلك الوظائف الشاغرة وهي المطلوب التعيين فيها وحددت كما ذكرنا شروط أن يتم شغلها، وهي وظائف جاءت تحت عدد مسمَّيين اثنين:

المسمى الأول هو جندي وهي تكون “مفتشة إدارية”، لابد لها أن يكون معها شهادة الثانوية العامة، أو شهادة هي تعادلها.

المسمى الثاني منهما هو جندي وهي تكون “إدارية”، ولازم لها شهادة الثانوية العامة، أو شهادة تعادلها، ومعها دورة هي لا تقل عن ثلاثة أشهر في الحاسب الآلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *