الرئيسية / اخبار مصر / رابط الاستعلام عن نتيجة تقليل الإغتراب ثانوية عامة مرحلة ثالثة من مكتب التنسيق
نتيجة تقليل الاغتراب
نتيجة تقليل الاغتراب بجامعات مصر للمرحلة الثالثة

رابط الاستعلام عن نتيجة تقليل الإغتراب ثانوية عامة مرحلة ثالثة من مكتب التنسيق

أعلن اليوم من مكتب تنسيق القبول في الجامعات ضمن وزارة التعليم العالى والبحث العلمى في مصر، عن ظهور نتيجة تقليل الإغتراب والتحويلات بالنسبة الى طلاب المرحلة الثالثة من الثانوية العامة من مكتب التنسيق وأيضا الطلاب المتخلفين عن تلك المراحلة السابقة وطلاب من مستنفذى الرغبات، في صباح اليوم الثلاثاء الموافق ـ ـ يوم السابع عشر من شهر سبتمبر الراهن لعام 2019م الحالي ـ ـ وهذا على حد أقصى في يوم غدًا الأربعاء الموافق يوم الـ 18 ـ 9 ـ 2019م.

ولقد أضاف مكتب التنسيق، عن أنه من المقرر كذلك البدء في إعلان ظهور نتيجة تقليل الاغتراب لجميع طلاب مدارس النيل وطلاب مدارس Steam  الخاصة بالعلوم والتكنولوجيا، من حيث أنه ينتهى مكتب التنسيق من جميع العمليات وهي الخاصة به وهذا من قبل انتهاء الأسبوع الحالي.

إعلان مكتب التنسيق عن ظهور نتيجة تقليل الإغتراب لطلاب المرحلة الثالثة للثانوية العامة:

ومن ثم قد كانت وزارة التعليم العالى والبحث العلمي المصرية، بحيث قد أعلنت عن فتح باب تحويلات وتقليل الاغتراب (وهو المناظر وايضا غير المناظر) لجميع طلاب الشهادات الأجنبية وايضا فى ضمن حدود النسبة المقررة، وهذا يكون من خلال موقع الكتروني خاص بالتنسيق وايضا يكون طبقا ووفقاً لكل الشروط وكل القواعد التي هي المنظمة والصادرة من قبل المجلس الأعلى للجامعات وهو يكون من خلال هذا الشأن في تمام الفترة التي تكون من يوم الأمس الاثنين وتمتد الى يوم الأربعاء غدا.

وتؤكد وزارة التعليم العالى والبحث العلمى في مصر، على أن المكتب هو التزم وقت ترشيح كل الطلاب مع توافق جميع الشروط وكل القواعد الخاصة بالقبول وهي الصادرة من لدى المجلس الأعلى للجامعات والتي يكون منها مثلا (شرط الإقامة الشرعية لأي طالب في داخل الدولة وهي الحاصل منها هذا الطالب على مؤهله والشهادة الثانوية التي هي المعادلة في الفترة التى فعلا يحسب علي اساسها هذا المجموع وهو الاعتباري للطالب ـ في ضمن المواد المؤهلة ـ في ضمن النسبة المقررة عن كل دولة ـ مع رغبات الطلاب ـ وأنه يكون المجموع الاعتباري عن كل طالب).

لذلك ننشر لكم رابط نتيجة تحويلات وتقليل الاغتراب عن المرحلة الثالثة لعام 2019م بالنسبة الى طلاب الثانوية العامة على بوابة الحكومة المصرية. ولقد أتاح موقع لرابط بوابة الحكومة المصرية الاستعلام ومعرفة نتيجة تحويلات لتقليل الاغتراب في المرحلة الثالثة 2019م، الى الآن.

ويمكن لجميع طلاب الثانوية العامة وهم الذين سجلوا كامل رغباتهم في ضمن تنسيق المرحلة الثالثة وهم اطلعوا على كل نتائج تنسيق الجامعات لعام 2019م، للتعرف على نتيجة تحويلات لتقليل الاغتراب عن المرحلة الثالثة 2019م حاليا على موقع التنسيق.

وكانت قد فتحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي منذ فترة باب تسجيل الرغبات لتحويلات عن تقليل الاغتراب في المرحلة الثالثة 2019م في اليوم الثلاثاء وهو الموافق يوم العاشر من شهر سبتمبر، على أنه سوف يستمر التسجيل الى يوم  الجمعة وهو الذي كان الموافق يوم الـ 13 من شهر سبتمبر 2019م.

يستطيع الطلاب من المرحلة الثالثة وهم الذين تم بالفعل قبولهم في ضمن جامعات هي بعيدة عن مكان ومحل إقامتهم هؤلاء الذين سجلوا كامل رغبات تحويلات لتقليل الاغتراب عن المرحلة الثالثة لعام 2019م، وهذا سواء كان عن كليات هي مناظرة أو كليات تكون هي غير مناظرة، ويأتي التقليل للاغتراب طبقا ووفقا لتلك القواعد وهي التي حددتها من قبل سابق وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، على أنهم يعرفوا هذه النتيجة لتحويل لتقليل الاغتراب بالمرحلة الثالثة في الرابط وهو

بوابة الحكومة المصرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *