الرئيسية / اخبار مصر / الأرصاد الجوية تعلن عن استمرار هطول الأمطار الغزيرة على أبو سمبل بجنوب البلاد اليوم وعلى سيناء
الارصاد الجويه
ارتفاع درجات الحراره

الأرصاد الجوية تعلن عن استمرار هطول الأمطار الغزيرة على أبو سمبل بجنوب البلاد اليوم وعلى سيناء

أعلنت الأرصاد الجوية اليوم عن أنه تعرضت مدينة أبو سمبل وهي السياحية الموجودة في جنوب أسوان، منذ مساء يوم الأمس الاثنين الموافق ـ ـ يوم الرابع عشر من شهر أكتوبر الراهن لعام 2019م الحالي ـ ـ تعرضت الى موجه كثيفة من الأمطار وهي الغزيرة التي كانت مصحوبة برياح هي شديدة مما تسببت فى توقف خلال الحياة العامة، خصوصا في مناطق من وسط المدينة.

لقد أعلنت المحافظة أنه كامل المكان هو في حالة الطوارئ وهذا يأتي تحسبا لسقوط وهطول المزيد من الأمطار، ايضا قد أطلقت تحذيراتها لكل أصحاب السيارات بأنه يتم التوقف على الفور على هذا الطريق أبوسمبل ـ أسوان وهو الطريق السريع.

الأرصاد الجوية تطلق تحذيرات من استمرار هطول الأمطار الغزيرة على جنوب البلاد وعلى سيناء مع انخفاض الحرارة:

وكانت قد حذرت الاراصد في المحافظة جميع الفنادق العائمة وكل المراكب بأن يتم لهم التوقف وهي العاملة في بحيرة ناصر من جنوب مدينة ابو سمبل السياحية، وأن يتم التوقف عن القيام باي من رحلاتها الى حين تحسن في الأحوال الجوية والى حين اشعار اخر.

ايضا قد قررت المحافظة ـ وهي محافظة أسوان أن تقوم برفع درجة الاستعداد القصوى ورفع حالة الطوارئ للتأهب في مرفقي الإسعاف والإطفاء، وهذا طبعا تحسباً لحدوث هطول وسقوط المزيد من زخات الأمطار في خلال الساعات القليلة المقبلة من اليوم الثلاثاء الموافق يوم الخامس عشر من شهر اكتوبر الراهن.

يتوقع جميع خبراء هيئة الأرصاد الجوية في مصر، من أنه سوف يسود اليوم الثلاثاء، حالة طقس هو معتدل خاصة على السواحل الشمالية الغربية، ويكون طقس مائل الى الحرارة خاصة على مناطق السواحل الشرقية وعلى الوجة البحرى وعلى القاهرة ويكون طقس حار في الجنوب نهارا وهو لطيف في الليل.

هذا وسوف تقل الرؤية فى خلال الشبورة المائية في الصباح على بعض مناطق في شمال البلاد، وتتكاثر السحب وهي المنخفضة والمتوسطة على غالبية الأنحاء وهو يصاحبها سقوط الأمطار خاصة على مناطق في سيناء وعلى خليج السويس وعلى جنوب البلاد وعلى سلاسل جبال البحر الأحمر وانها سوف تكون غزيرة وسوف تكون رعدية في اغلب الأحيان بحيث تصل الى حد السيول على عدد من المناطق، وممكن ان تمتد وهي خفيفة إلى القاهرة، وانه بالنسبة الى الرياح فهي في أغلبها شمالية غربية وهي معتدلة بحيث تنشط على مناطق جنوب الصعيد، ايضا تنشط على منطقة خليج السويس وهذا هو ما يؤدى إلى حدوث اضطراب في الملاحة البحرية هناك.

درجة الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء، على القاهرة هي العظمى = 33 درجة والدرجة الصغرى = 23 ، وعلى الإسكندرية فان العظمى = 29 والدرجة الصغرى = 23 درجة، وعلى مرسى مطروح فان العظمى = 28 درجة وان الدرجة الصغرى = 22 درجة، وعلى سوهاج فان العظمى = 35 درجة والدرجة الصغرى = 22 درجة، وعلى قنا فالدرجة العظمى = 36 درجة والدرجة الصغرى = 23 درجة، وعلى أسوان فالدرجة العظمى = 37 درجة والدرجة الصغرى = 26 درجة.

وجاءت ايضا توقعات د. إبراهيم عطا، وهو رئيس الإدارة المركزية في التحليل والتنبؤات الجوية، أنه هناك استمرار في انخفاض درجات الحرارة على اليوم بما هو معدل درجة فارق عن يوم الأمس، ويؤكد على وجود فرص قوية لسقوط الأمطار في جنوب البلاد وفي سيناء.

ولقد قال د. ابراهيم عطا، فى خلال تصريحاته الاعلامية بيوم أمس، عن إن الخريف يعد فصل انتقالى من مميزاته حدوث التغيرات الحادة وايضا القاسية، وترتفع فيه الرطوبة وهو ما يؤدى لزيادة الشعور بان درجات الحرارة مرتفعة، لكنه من بعد أسبوع من وقتنا سيتحسن الطقس وممكن الاستغناء عن المكيفات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *