الرئيسية / اقتصاد / قائمة بانخفاض أسعار البنزين في المملكة اليوم الأحد 20/10/2019
أسعار البنزين
قائمة باسعار البنزين المخفض اليوم

قائمة بانخفاض أسعار البنزين في المملكة اليوم الأحد 20/10/2019

انخفاض في سعر ـ أسعار البنزين في داخل محطة وقود في داخل المملكة العربية السعودية بحيث جاء حديث خاص مع عامل في داخل المحطة ـ محطة الوقود في داخل المملكة العربية السعودية ـ بحيث اعلنت شركة أرامكو في ضمن تقرير لها كان على صفحتها الرسمية هو أن أسعار البنزين اليوم الأحد المحدّثة وهذا طبعا ابتداءً من اليوم الأحد الـ 20 من شهر أكتوبر لعام 2019م سوف تكون قائمة الأسعار كما يلي في جدول اسعار البنزين اليوم في داخل المملكة العربية السعودية.

قائمة لكل أسعار البنزين المخفضة ابتداءً من اليوم الأحد العشرين من أكتوبر 2019م:

ـ ـ جاء سعر بنزين من نوع الـ 91 وهو الذي كان سعر اللتر الواحد منه هو مبلغ الـ 1.53 ريالا سعوديا، ولكن اليوم قد أصبح سعر بـ1.50 ريالا سعوديا في اللتر الواحد في السعر الجديد.

ـ ـ جاء ايضا سعر بنزين من نوع الـ 95 الذي كان سعر اللتر الواحد منه هو مبلغ الـ 2.18 ريالا سعوديا وأصبح الان سعره يسجل مبلغ الـ 2.05 ريالا سعوديا في اللتر بهذا السعر الجديد المخفض.

وكانت قد اعلنت وكشفت بل أوضحت شركة أرامكو في ضمن تقريرها هو أن ذلك التعديل الذي تم في كل هذه الأسعار ـ سعر البنزين ومنتجات الطاقة ـ بحيث يأتي طبقا ووفقًا لكافة إجراءات عن حوكمة هي تخص امر تعديل كافة أسعار خاصة بمنتجات الطاقة ومنتجات المياه والتي هي المعتمدة. مع العلم بأن كل هذه الأسعار وهي المحلية في مواد الطاقة والبترول ـ سعر البنزين التي هي قابلة للتغيير وهذا يأتي ارتفاعًا ويأتي احيانا انخفاضًا طبقا وتبعًا لهذه التغيرات في ضمن أسعار هي عن التصدير من داخل المملكة العربية السعودية لتصل كل منتجاتها من البترول والطاقة أو البنزين إلى كل الأسواق العالمية وهي الدولية.

كشفت ووضحت جميع بيانات ومعلومات هي صادرة عن اتحاد الغرف وعن البورصات السعودية، وهذا يأتي ارتفاعا على معدل ما يكون من غلق وتصفية باقي الشركات التجارية التي توجد في المملكة، أنه قد انخفضت اسعار البنزين في داخل المملكة العربية السعودية، وهذا يكون في ما بين نسبة الـ 2% إلى نسبة الـ 6%، وهذا ابتداءً من اليوم الأحد ـ وهو على حسب ما أعلنته شركة أرامكو السعودية.

سجل سعر بنزين الـ 91 الجديد هو الـ 1.50 ريال سعودي عن كل لتر، بحيث من إنه تراجع السعر على نسبة الـ 2% ولقد كان سعره في ضمن الربع الثالث من هذا العام الجاري وهو يضم شهور مثل (شهر يوليو – شهر أغسطس – شهر سبتمبر) لمبلغ الـ 1.53 ريال في كل لتر.

سجل سعر بنزين الـ 95 الجديد هو مبلغ الـ 2.05 ريال في كل لتر، بحيث من إنه تراجع الى نسبة الـ 6%، ولقد كان سعره في خلال الربع الثالث في العام الجاري لشهور (شهر يوليو – شهر أغسطس – شهر سبتمبر) لمبلغ الـ 2.18 ريال في كل لتر.
جاءت كل هذه الأسعار طبقا لإجراءات خاصة بتعديل أسعار كل منتجات الطاقة والمياه، وأن هذه الأسعار هي بالفعل قابلة للتغيير  بالارتفاع وبالانخفاض، وهو يأتي تبعًا للتغيرات التي تطرأ على أسعار التصدير من داخل المملكة للأسواق العالمية.
هذا وتعتزم شركة النفط وهي العملاقة بالمملكة ـ شركة أرامكو السعودية، البدء في إطلاق الطرح العام وهو الأولي في شهر ديسمبر أو في شهر يناير المقبل وهذا سيكون بدلًا من شهر نوفمبر القادم لعام 2019م على حسب ما ورد اليوم، ومن الممكن أن تجمع شركة أرامكو بطرحها مبلغ الـ 20 مليار دولار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *