الرئيسية / اخبار الرياضة / موعد إقامة مباريات كأس أمم أفريقيا 23 عام بالدور نصف النهائي
أمم أفريقيا 23
مواعيد نصف نهائي كاس افريقيا 23

موعد إقامة مباريات كأس أمم أفريقيا 23 عام بالدور نصف النهائي

تحددت اليوم الجمعة مواعيد مباريات ومواجهات الدور نصف نهائي من كأس أمم أفريقيا 23 عاما، وهي التى تستضيفها مصر الان، وهي سوف تستمر الى يوم الموافق الـ 22 من شهر نوفمبر الراهن لعام 2019م الجاري ـ ـ مع نهاية وختام منافسات تلك المرحلة من المجموعات، في مساء اليوم الجمعة ـ ـ الموافق يوم الخامس عشر من شهر نوفمبر الراهن لعام 2019م الجاري.

وكانت قد تأهلت عدد الـ 4 منتخبات وصولا إلى الدور وهو نصف نهائي، من بطولة ومسابقة كأس الأمم الأفريقية لسن هو تحت الـ 23 عاما، وهى عبارة عن منتخبنا الوطنى ـ الفراعنة ومنتخب غانا وهما كانا عن المجموعة الأولى ومنتخب كوت ديفوار ومنتخب جنوب أفريقيا عن المجموعة الثانية.

مواعيد مواجهات ومباريات الدور نصف نهائي لبطولة كأس أمم أفريقيا 23 عاما:

وايضا سوف يواجه منتخبنا الأولمبى ـ منتخب الفراعنة، وهو المتصدر صاحب المركز الاول في ضمن المجموعة الأولى، بما له من رصيد بلغ الـ 9 نقاط، مع نظيره وهو منتخب جنوب أفريقيا وهو صاحب الوصافة ـ المركز الثانى في المجموعة الثانية بما له من رصيد بلغ الـ 5 نقاط، على تمام الساعة الثامنة في مساء يوم الثلاثاء القادم الموافق ـ ـ يوم التاسع عشر من شهر نوفمبر الراهن لعام 2019م الجاري ـ ـ على ارض ملعب استاد “القاهرة”.

في حين انه سوف يتقابل منتخب كوت ديفوار وهو صاحب الصدارة والمتصدر عن المجموعة الثانية، بما له من رصيد بلغ الـ 6 نقاط، ضد منتخب غانا وهو ثانى مركز في المجموعة الأولى بما له من رصيد بلغ الـ 4 نقاط، فى تمام الساعة الخامسة من مساء نفس اليوم وهو الثلاثاء المقبل، على ارض ملعب السلام.

وسوف يتأهل ايضا أول تلك الـ 3 منتخبات فى كأس أمم أفريقيا لسن تحت الـ 23 عاما، ليتأهل إلى أولمبياد مدينة طوكيو لعام 2020م القادمة.

وكانت قد تحدد رسميًا من قبل ذلك تلك الفرق وهي التي تأهلت الى داخل المربع الذهبي في بطولة ومسابقة كأس أمم أفريقيا لعمر تحت الـ 23 عامًا وهي التي تقام حاليا في مصر وهي التي تؤهل الى أولمبياد طوكيو 2020م.

وبات المنتخب المصري الأوليمبي يضرب موعد مواجهة مع منتخب جنوب أفريقيا، في الجهة المقابلة سوف يلعب المنتخب الإيفواري مع المنتخب نظيره وهو الغاني.

وستقام ايضا على الوجه المقابل لقاءين بالدور نصف النهائي بيوم الثلاثاء المقبل وستلعب المباراة الأولى في ما بين منتخب كوت ديفوار مع منتخب غانا بتمام الساعة الخامسة بالمساء على ارض ملعب “السلام”.

وستلعب هذه المباراة الثانية على ارض ملعب “استاد القاهرة” فيما بين منتخب مصر وبين منتخب جنوب أفريقيا على تمام الساعة الثامنة بالمساء.

ولقد كان المنتخب المصري ـ الفراعنة قد صعد وتأهل بالعلامة الكاملة وهو متصدرًا لمجموعته الأولى لأنه كان محققًا هذه العلامة الكاملة بسبب الفوز في ضمن أول ثلاثة مواجهات و مباريات خاضهم وهم كانوا على حساب منتخب مالي ـ وعلى حساب منتخب غانا ـ واخيرا بالامس على حساب منتخب الكاميرون.

في الجهة المقابلة، كان قد تأهل منتخب غانا وصولا الى المربع الذهبي وهذا حدث من بعدما حصد عدد الأربع نقاط بسبب الفوز على حساب منتخب مالي ومن بعد نتيجة التعادل وهو يلعب أمام منتخب الكاميرون في مقابل الخسارة من منتخب مصر.

وفي ضمن المجموعة الثانية كان قد تصدر منتخب كوت ديفوار لجدول الترتيب بما يمتلك من رصيد هو ستة نقاط، في حين أنه قد جاء منتخب جنوب أفريقيا وهو يقع في مركز الوصافة ـ المركز الثاني بما له من رصيد الخمس نقاط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *