الرئيسية / اخبار مصر / مواصفات تابلت أولى ثانوي وبداية قيام الوزارة بتوزيعه على الطلاب
تابلت أولى ثانوي
تسليم وتوزيع التابلت على الطلاب

مواصفات تابلت أولى ثانوي وبداية قيام الوزارة بتوزيعه على الطلاب

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى في مصر، قد اعلنت في وقت سابق من اليوم الجمعة الموافق ـ ـ يوم الخامس عشر من شهر نوفمبر الراهن لعام 2019م الجاري ـ ـ اعلنت عن البدء في توزيع التابلت على كل طلاب الصف الأول الثانوى في خلال شهرى وهما شهر نوفمبر الراهن ـ وشهر ديسمبر القادم، أما عن أبرز وأهم تلك الاستعدادات التي قامت بها الوزارة لموضوع توزيع هذا التابلت.

البدء في توزيع تابلت أولى ثانوي عبر هذين الشهرين نوفمبر الراهن وديسمبر القادم:

1ـ انتهى مركز معلومات وزارة التربية والتعليم من عمل حصر لكل طلاب الصف الأول الثانوى فى داخل المدارس الحكومية وفي داخل المدارس الخاصة وهم المستهدفين فى ضمن رحلة عمل وتوزيع التابلت.
2ـ بدأ تجهيز كل مخازن الوزارة ومخازن المديريات عن استقبال التابلت ـ الجهاز اللوحى.
3ـ هذا حيث انه من المقرر ان يصل جهاز التابلت إلى كل مخازن الوزارة في خلال الأيام القليلة المقبلة.
4ـ يبدأ ويسلم جهاز التابلت الى الطالب من بعد سداد مبلغ خاص بالتأمين وهو المبلغ المقرر له.
5ـ يبدأ تشغيل التابلت على فور اخذه ويتم تدريب طلاب أولى ثانوى بطريقة استعماله واستخدام لمنصة المحتوى الرقمى.
6ـ هذا الجهاز وهو التابلت يسلم لكل الطلاب من خلال تلك المدرسة التي يكون هذا الطالب هو التابع لها هذا الطالب.
7ـ جهاز التابلت سوف تعقد من خلاله كل امتحانات الفصل الدراس يالاول ـ الترم الأول وهي المقرر لها أن تقام في يوم الـ 11 من شهر يناير القادم لعام 2020م المقبل.

ضمن صعيد متصل قد أعلن معالي وزير التربية والتعليم، انه تم التعاقد على شحنة كانت جديدة من تلك الأجهزة وهو “التابلت” ليتم توزيعها على كل طلاب الصف الأول الثانوي، مع شركة وهي “سامسونج”، حول شأن العام الماضي وأن جهاز “التابلت الجديد هو مثل التابلت الخاص بالسنة الماضية تماما و بالظبط، ولكن يأتي التغيير في نوع القلم حيث ان الناس كانت قد اشتكت منه.

وهذا كان قد جاء في خلال هذا المؤتمر الصحفي، وهو المنعقد في اليوم السبت، ضمن ديوان عام وزارة التربية والتعليم؛ من اجل الحديث عن مستجدات في ضمن نظام التعليم الجديد وضمن نظام التقييم وهو المعدل بالمرحلة الثانوية.

واستطرد معالي الوزير ـ وزير التربية والتعليم في مصر ـ مضيفا على أن طلاب الصف الثاني الثانوي، هم يستمرون في استعمال واستخدام جهاز لوحي قديم وهو “التابلت” الذي هو المسلم لهم وهذا كان منذ العام الماضي 2018م.

ويؤكد بالفعل على أنه تم البدء هذه الايام في توزيع أجهزة لوحية وهي ـ “التابلت” على جميع طلاب الصف الأول الثانوي الجدد وهذا كان مع بداية هذا العام الدراسي الجديد وهو لعامي 2019م ـ 2020م؛ وقال معالي الوزير أنه كان التوزيع في الايام التالية لبدء العام الدراسي وليس من أول يوم، ولكنه بدأ يتوزع على مجموعات أو دفعات، ولكن تم التعاقد بالفعل على توزيعه.

ونوه سيادته ومعاليه إلى أن هناك يوجد عدة تحركات هي كانت على مستوى التصنيع وهو المحلي لههذ الأجهزة اللوحية ألا وهي “التابلت” ولكن هذا سوف يكون من خلال السنوات القليلة المقبلة. ويؤكد التعليم في مصر على انه يتم حاليا البدء في توزيع التابلت على طلاب اولى ثانوي عام من بداية شهر نوفمبر الحالي ويستمر التوزيع الى شهر ديسمبر القادم الى ان يتم الانتهاء من توزيع كامل العدد من طلاب الثانوية العامة الصف الاول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *