الرئيسية / اخبار الرياضة / ليفربول يفوز على برايتون اليوم بثنائية لهدف واحد في البريمليج
ليفربول ضد إيفرتون
مباراة ليفربول ضد ايفرتون اليوم

ليفربول يفوز على برايتون اليوم بثنائية لهدف واحد في البريمليج

الريدز ـ ليفربول قد حقق اليوم نصرا وفوزا صعبا هاما أمام الفريق ضيفه برايتون حيث قد اقتنص ليفربول الفوز الكبير بتسجيل هدفين في مقابل هدف، فى خلال المباراة وهي التى أقيمت في ارض ملعب “أنفيلد”، في ضمن منافسات تلك الجولة رقم الـ 14 من زمن مسابقة وبطولة الدورى الانجليزى الممتاز ـ أو “البريميرليج”.

أهداف مباراة ليفربول اليوم ضد برايتون في الدوري الانجليزي ـ البريمليج:

بسبب هذه النتيجة اصبح يتصدر فريق ليفربول لقائمة وجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز العام ـ البريمليج بما له من رصيد هو الـ 40 نقطة، ليكون الريدز حاليا هو الفريق المتفوق بوجود فارق هو الـ  11 نقطة على حساب فريق ليستر سيتي الذي هو صاحب الوصافة ـ المركز الثانى وهو الذى يواجه فريق إيفرتون اليوم  الأحد الموافق ـ ـ يوم واحد من شهر ديسمبر الراهن لعام 2019م الجاري ـ ـ في حين أنه يحتل فريق برايتون لذلك المركز رقم الـ 13 بما له من رصيد هو الـ 15 نقطة.

لقد حفلت هذه المواجهة بكثير من الأرقام القياسية والمميزة المهمة، وها هي ما تعد أهم وأبرز هذه الأرقام: مثلا اللاعب ترينت ألكسندر أرنولد وهو لاعب قد صنع عدد الـ 14 هدف فى خلال بطولة الدورى الممتاز لعام 2019م، وهذا يعتبر أكثر من أية لاعب آخر.

/ من الجدير بالذكر أن ليفربول حاليا  لم يخسر بآخر الـ 31 مباراة في الدورى الممتاز (بحيث هو فاز في الـ 26 واحدة منهم وقد تعادل في الخمسة منهم )؛ أما فريق أرسنال فهو لعب الـ 49 مباراة فى خلال شهر مايو لعام 2003م الى شهر أكتوبر لعام 2004م) وعن فريق تشيلسى فهو لعب الـ (40 في خلال شهر أكتوبر 2004م والى شهر /أكتوبر 2005م) ولقد حققا جميعهم أرقام تعد هي أفضل الارقام فى خلال تاريخ البطولة.

ليفربول الى الان لم يخسر بآخر الـ 31 مباراة فى داخل الدوري كسب منهم الـ 26 وقد تعادل في الـ 5)، حتى انه يعادل أفضل ما له من أرقامه فى ضمن تاريخ الدرجة الممتازة وهو الذى حققه في ما بين شهر مايو لعام 1987 وما بين شهر مارس لعام 1988.

فقط هناك فريقان هما بدأوا ذلك الموسم بالدورى الممتاز هما بحصد كلا منهما أعلى من الـ  +40 نقطة وهذا كان من أول الـ 14 جولة: وهما فريقي مانشستر سيتى لعامي (2017/18)، وفريق ليفربول (2019/20).

يعتبر الحارس أليسون هو أول حارس لمرمى شباك فى خلال الدوري الممتاز تم طرده بالفعل بسبب إرتكابه لمسة يد منذ أدريان وكان مع فريق وست هام فى يوم الـ 11 فبراير لعام 2015 ضد فريق ساوثهامبتون حيث أن .أليسون أول حارس في ليفربول تلقى كارت لبطاقة حمراء فى خلال مباراة الدورى الممتاز وهذا كان منذ دونى ضد بلاكبيرن بشهر أبريل لعام م2012.

سجل ليفربول لـ 40 هدف هم جاءوا من الكرات الثابتة (مع ضربات ـ ركلات جزاء) بالدورى الممتاز وهذا منذ بداية الموسم الماضى، وهذا يعد أكثر من أية فريق آخر بتلك الفترة.

سجل فريق ليفربول عدد الـ 29 هدف كانوا رأسى فى داخل الدورى الممتاز وهذا منذ بداية الموسم الماضى، وهذا يعد أكثر من أية فريق آخر بتلك الفترة.

هكذا حافظ ليفربول ـ الريدز من اصحاب محمد صلاح على مركز صدارته لجدول ترتيب الدوري الانجليزي العام الممتاز النسخة الحالية لعامي 2019م ـ 2020م الجاري ـ او كما يسمى البريمليج ليفربول يتصدر هذا الترتيب وفاز في مباراته اليوم على حساب فريق برايتون الذي يأتي في اواخر ترتيب الدوري الانجليزي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *