الرئيسية / اقتصاد / سهم أرامكو للجلسة الثالثة يواصل أرباحه المرتفعة وصعوده ليصل تداوله لـ 1.3 مليار ريال
سهم أرامكو
ارامكو تطرح اسهمها اليوم

سهم أرامكو للجلسة الثالثة يواصل أرباحه المرتفعة وصعوده ليصل تداوله لـ 1.3 مليار ريال

اليوم يواصل سهم أرامكو وهو الوافد الجديد في داخل سوق الأسهم السعودية، لارباحه ومكاسبه وهذا للجلسة الثالثة له على التوالي، من بعد أن حقق ارباح ومكاسب وصلت لنسبة الـ 15% في خلال أول هاتين الجلستين في خلال الأسبوع الماضي.

وأيضا شهد السهم مزيد من تدفق خاص بتداولات تصل لنحو مبلغ الـ 16 مليار ريال سعودي، بحيث تعدت وتخطت القيمة وهي السوقية لشركة أرامكو مبلغ تريليوني دولار وهذا كان في خلال جلسة الخميس الموافق ـ ـ يوم الثاني عشر من شهر ديسمبر الراهن لعام 2019م الحالي ـ ـ وهي جلسة ختام للاسبوع الماضي.

أرباح سهم أرامكو يرتفع للجلسة الثالثة على التوالي ويشهد عدم استقرار في جلسة اليوم:

شهد سهم أرامكو اليوم الأحد الموافق ـ ـ يوم الخامس عشؤر من شهر ديسمبر الراهن لعام 2019م الجاري ـ ـ مزيد من عدم الاستقرار وحدوث مزيد من تذبذب عالي وكبير، بحيث سجل له أعلى سعر كان في ضمن جلسة اليوم الأحد الى الآن، وهو سعر بلغ الـ 37.40 ريال في السهم وسجل أدنى سعر له في جلسة اليوم هو مبلغ الـ  36.80 ريال سعودي مع وجود فارق هو الـ 60 هللة.

وأيضا تسجل كل قيم التداولات على هذه الأسهم لشركة أرامكو لمبلغ الـ  1.3 مليار ريال سعودي الى تمام الساعة الـ 12:18 على حسب توقيت دبي.

وعلى ذلك سوف يتم احتساب قيمة سهم شركة أرامكو في ضمن مؤشر السوق وهو السعودي لشركة “تاسي” وهذا يكون ابتداء من جلسة الأربعاء الماضي الموافق ـ ـ يوم الحادي عشر من شهر ديسمبر الراهن لعام 2019م الجاري ـ ـ في حين أنه سوف تعلن شركة فوتسي وMSCI عن حدوث لانضمام شركة أرامكو الى مؤشرات الأسواق وهي الناشئة في خلال هذا الشهر.

هذا على الرغم من أن إدراج سهم أرامكو السعودية، قد كان باليومين الأخيرين من قيمة تداولات جلسات الأسبوع الماضي، فإن هذا السهم للشركة ـ شركة ارامكو قد سيطر على نسبة تصل لـ 53% من اجمالي القيمة لتداولات كل السوق، هذا الأمر هو الذي برهن على مدى أهمية ذلك الإدراج، ويدل على حجم التحفّز العالي الكبير وهو الذي كان بالفعل يسود كل أوساط هؤلاء المستثمرين.
وأنه من المتوقع أن يواصل سعر سهم شركة أرامكو في خلال تعاملات الأسبوع الحالي المبتدأ اليوم تداولاته وهي النشطة تلك التي كان بدأها منذ يوم الأربعاء الماضي، في وسط توقعات باقتراب استقرار لحجم التداولات في السهم.
ومن المتوقع ايضا أن تدرج شركة «إم إس سي آي» لشركة «أرامكو» في ضمن مؤشراتها بمرحلة واحدة وهذا كان منذ إغلاق يوم الـ 17 من ديسمبر 2019م، وهو الذي كان نفذ منذ يوم تالي الموافق الـ 18 من ديسمبر 2019م.

صرحت شركة «إم إس سي آي» عن إنه سوف يتم ضم شركة «أرامكو» بالاستناد إلى ما تم من سعر الإغلاق بأول يوم للتداول ضمن سوق الأسهم السعودية وهو البالغ سعر الـ 35.20 ريال (ما يعادل سعر الـ9.38 دولار)، وتشير إلى أن حجم ووزن شركة «أرامكو السعودية» هو يقدر نسبة هي الــ0.16% ضمن مؤشرها للأسواق وهي الناشئة، ونسبة الـ 6.03% في ضمن مؤشر شركة «إم إس سي آي» للسوق السعودية.
كانت قد سجلت قيمة اجمالي التداولات اثناء تعاملات الأسبوع المنصرم صعودا كبيرا، إذ أنه بلغت مبلغ الـ 32.2 مليار ريال (وهو ما يعادل مبلغ الـ 8.59 مليار دولار)، وهو بالمقارنة مع الـ 10.70 مليار ريال (ما يعادل الـ 2.85 مليار دولار) بالأسبوع السابق عليه الذي قبله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *