الرئيسية / اقتصاد / الإعلان عن بدء إطلاق منصة سلفة الإلكترونية للخدمات التمويلية الطارئة للأفراد
سلفة
منصة سلفة لتقديم التمويل للافراد

الإعلان عن بدء إطلاق منصة سلفة الإلكترونية للخدمات التمويلية الطارئة للأفراد

أعلنت وأطلقت الشركة المتخصصة في ضمن مجال التقنيات المالية، وهي التي تسمى سلفة، عن البدء في العمل على منصتها وهي تكون للتمويل الشخصي وهو الطارئ والسريع الذي يكون المتوافق مع كل أحكام الشريعة الإسلامية، من حيث أنها تقوم بتقديم قيمة مبالغ هي فورية صغيرة ـ فهي تتراوح فيما بين مبلغ الألف ريال سعودي إلى مبلغ الخمسة آلاف ريال سعودي ـ وهي تعمل من اجل مساعدة الأفراد على القيام بتلبية الاحتياجات لهم الطارئة والتي هي المستعجلة، ومن ثم تحقيق استقلالهم المادي والمالي باستعمال تقنيات وهي مالية تكن ممزوجة بالذكاء الاصطناعي وبلغة تعلم الآلة.

هذا وسوف تبدأ المنصة بصورة تجريبية وهي تقدم لعدد هو محدود من العملاء في الشهر لاختبار تقديم هذه الخدمة، في حين أنه سوف يتمكن الفرد العميل من خلال شبكة الانترنت من أجل الحصول على مبلغ تمويل يكون فوري من غير الحاجة الى زيارة أية فرع من الفروع أو زيارة اية منشأة.

منصة سلفة الجديدة التي تتعامل مع تمويل الأفراد عبر الإنترنت بدون زيارة الفروع:

صرحت الشركة في خلال بيان لها صادر؛ أنها تهدف عن طريق سلفة إلى أن تسد حاجة كل السوق التمويلية من جهة تلك المبالغ الصغيرة وهي المستعجلة تلك التي لا توفرها كل هذه الجهات المعنية وهي التمويلية الكبيرة، والتي هي تكون مثل: البنوك ومثل شركات التمويل، وهي التي تعتمد اساسا في امر تمويلها على تقديم خدمات مبالغ الكبيرة على ان تكون لها فترات زمنية طويلة للقيام بإجرائها.

بحيث أنه تستغرق عملية الطلب هذه في منصة سلفة على حد أقصى نحو الربع ساعة الـ15 دقيقة ليتم استلام المبلغ في داخل الحساب البنكي، وبصورة إلكترونية بالكامل هذا يكون في حالة توافر كل الشروط اللازمة للأشخاص والأفراد المتقدمين، وتكون فترة السداد هي بحق مريحة على حسب الفترة وهي التي يحددها الشخص المتقدم وضمن أحكام تكون متوافقة مع كامل الشريعة الإسلامية.

ويكون بإمكان العميل أن يحصل على تمويله المالي الشخصي من خلال منصة سلفة بمنتهى السهولة، من حيث أنه يحدد مبلغ مالي خاص بالتمويل وهو المطلوب، ومن ثم يحدد فترة السداد وهي المتوافقة مع قيمة دخله ومصروفه في الشهر ليتمكن بالفعل من القيام بسداده بمنتهى الأريحيه من غير تأثير على أمر استقراره المالي.

تعتبر هذه الخدمة متناسبة مع هؤلاء الأشخاص وهم الذين يضطرون الى طلب مبالغ مالية وهي بسيطة بحيث تساعدهم في عملية شراء لمستلزماتهم الضرورية إلى وقت نزول مبلغ الراتب.

وتعتبر سلفة هي من أوائل تلك الشركات وهي التي حصلت على بالفعل ترخيص للعمل من خلال البيئة التجريبية التشريعية في التقنيات المالية في مؤسسة النقد العربي السعودي، طبقا لبيانها.

من الجدير بالذكر، أن مجال التقنية المادية والمالية في خلال المملكة العربية السعودية فقد حظي بكثير من اهتمام ودعم كبير من قبل مؤسسة النقد العربي السعودي وهي “ساما” عبر إنشاء بيئة هي تجريبية تشريعية من أجل فهم وتقييم لأثر التقنيات وهي الجديدة في ضمن سوق الخدمات وهي المالية بداخل المملكة، ومن أجل المساعدة على القيام بتحويلها لمركز مالي من شأنه أنه يتصف ويتسم بالذكاء التقني، وهذا ما يسمح لكل هذه الشركات المحلية والعالمية وهي التي ترغب ضمن اختبار الحلول وهي الرقمية الجديدة عن طريق الدخول لبيئة فعلية من اجل إطلاقها بالمملكة العربية السعودية في المستقبل.

التقنية المالية كانت قد شهدت تطور واهتمام من لدى الشباب وشهدت شغفهم بالتقنية، وأيضا شهدت اتقانهم التعامل معها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *