سكاي نيوز المملكة السعودية تحرص على عدم وصول الوضع بالمنطقة للحرب:

هذا حيث صرح سمو الأمير خالد بن سلمان في ضمن تغريدة له على صفحة حسابه في موقع تويتر من أنه تقف المملكة العربية السعودية وقيادتها دائما مع العراق الدولة الشقيق وتقف مع شعبه العزيز وأنها سوف تبذل كل ما في استطاعتها ووسعها ليتم تجنيبه خطر وقوع الحرب والصراع فيما بين أطراف خارجية وأنه يجب أن يحيا شعبه الكريم في ضمن رخاء من بعد كل ما عاناه من حدوث ويلات الحرب في الماضي.

هذا ومن جهته، صرح أيضا معالي وزير الدولة السعودي عن الشؤون الخارجية، وهو عادل الجبير، عن إن السعودية حاليا تنظر الى الأوضاع في داخل العراق بمزيد من الاهتمام والحرص، وهي تعمل جاهدة لإبعاد البلد الشقيق عن الدخول ومنزلقات الحرب وويلاته والاقتتال.

وأضاف معالي الوزير عادل الجبير في ضمن تغريدة له على موقع تويتر من أن ستقف المملكة العربية السعودية هذا إلى جانب دولة العراق حتى يتخطى ويتجاوز كل ما يقوم بتهديد أمنه وزعزعة استقراره وايضا انتمائه للعروبة.

وضمن صعيد متصل صرح وقال السيد رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة مستر مارك ميلي عن إن الهجوم الصاروخي اليوم وهو الإيراني هدف الى قتل عدد من عسكريين أميركيين وهدف الى إلحاق أضرار جسيمة في قاعدة عين الأسد، واضاف أنه يعتبر من السابق لأوانه القول بإن كانت دولة إيران سوف تنفذ هجمات تالية أخرى أم لا.

وأضاف واستطرد في تصريحه الاعلامي للصحفيين أنه يعتقد، بالاستناد الى ما رأيت والى ما أعلمه، من أنها تعد (الضربات) السابقة هادفة الى إحداث أضرار بالفعل هيكلية والى تدمير عربات وتدمير معدات وطائرات والى قتل عسكريين. ويعتبر هذا من تقييمي الشخصي.

جاء اعلان معالي وزير الدفاع الأميركي مستر مارك إسبر عن تصفية قائد فيلق القدس في داخل الحرس الثوري الإيراني وهو الجنرال قاسم سليماني ضمن غارة جوية هي أميركية في داخل بغداد في الأسبوع الماضي حيث أن الولايات المتحدة قد استعادت لمستوى كبير من الردع في مواجهة إيران.

ولقد قال أيضا من أن الضربات وهي التي نفذت ضد كتائب حزب الله بأواخر شهر ديسمبر وبعدها اغتيال سليماني، فهي تعني أننا قد رجعنا واستعدنا كامل مستوى الردع.

وهو يشير في تصريحه إلى أن هذه الضربات الإيرانية لم ينتج عنها أية أضرار اساسية وانها اصابت فقط خياما وساحة انتظار.