الرئيسية / اخبار الرياضة / الأهلي والزمالك مباريات نصف نهائي مصري خالصة لضلعي المربع الذهبي في دوري أبطال أفريقيا
الحزم
الحزم يلتقي الفيصلي اليوم

الأهلي والزمالك مباريات نصف نهائي مصري خالصة لضلعي المربع الذهبي في دوري أبطال أفريقيا

يقام دوري أبطال أفريقيا حاليا في مباريات نصف نهائي سيكون مصريا خالصا حيث تأهل كلا من عملاقي كرة القدم المصرية وهما فريقي الأهلي ـ القلعة الحمراء وفريق الزمالك ـ الفارس الأبيض إلى خوض مباريات نصف نهائي بطولة دوري ابطال أفريقيا الحالي لعامي 2019م ـ 2020م، حيث أنه مع انتهاء فعاليات لمنافسات الدور السابق وهو الدور ربع النهائي في بطولة دوري أبطال أفريقيا، قد اكتملت أضلاع ذلك المربع الذهبي في المسابقة القارية، وهي كانت هذا الموسم فيها تأهل رباعي هو عربي خالص.

الدور النصف نهائي من بطولة دوري الأبطال الافريقي في النسخة الجارية، الان هو يشهد تواجدا فقط مصريا ومغربيا، إذ أنه قد تأهل فريقي عملاقين وهما الأهلي والزمالك من مصر، ولقد تأهل على الوجه المقابل لاكمال اضلاع المربع الذهبي وهما فريقي الوداد والرجاء تأهلوا من المغرب.

ومن ثم قد ضرب الأهلي موعدًا لمباراته القادمة وهي ستكون مع نظيره فريق الوداد المغربي، وسوف يواجه على الوجه الاخر فريق الزمالك لنظيره فريق الرجاء المغربي.

مباريات نصف نهائي مصرية ومغربية فقط في دوري أبطال أفريقيا نسخة 2019م ـ 2020م:

سيلتقي فريقي وهما فريق الأهلي مع فريق الوداد المغربي، في ضمن لقاء ذهاب في الدور نصف نهائي من دوري الأبطال الافريقي، وسيقام اللقاء في المغرب، على أحد يومي وهما إما يوم الـ 1 من شهر مايو القادم أو يوم الـ 2 من نفس الشهر مايو المقبل.

وستقام مباراة الاياب في ما بين الفريقين في ارض ملاعب مصر، وسوف تكون في خلال أحد هذه الأيام إما يوم الـ 8 من شهر مايو القادم أو في يوم الـ 9 من نفس الشهر ذاته مايو المقبل.

على الجهة الآخرى، سوف يلتقي فريق الزمالك ـ الفارس الأبيض مع نظيره فريق الرجاء المغربي في المغرب في الأول في خلال مباراة الذهاب، في خلال أحد يومين من تلك الايام اما في يوم واحد من شهر مايو القادم أو في يوم الـ 2 من شهر مايو المقبل.

وسوف تقام على الوجه الاخر مباراة العودة ـ الاياب في ما بين الفريقين في داخل ملاعب مصر، في خلال أحد هذه الأيام اما يوم الـ 8 من شهر مايو القادم أو في يوم الـ 9 من نفس الشهر ذاته مايو القادم.

وأنه من المقرر أن يبدأ و تتحدد مواعيد كل مباريات الدور نصف النهائي تحديدا، من حيث لا تقام المباراتين وهما مباريات الذهاب في نفس ذات اليوم، وهذا هو الآمر ذاته وهو الذي يتعلق باقامة مباراتي العودة و الإياب.

فقط ثلاثة مباريات تفصلهما عن حصد اللقب وهو الأغلى بالقارة السمراء من بعدما تمكن كلا من الأهلي والزمالك وهما يمثلا مصر في مسابقة دوري أبطال إفريقيا من الصعود والتأهل للدور نصف نهائي البطولة وهو الذي سوف يضم فيه أربعة أندية هي عربية في داخل المربع الذهبي.

تأهل الأهلي للدور نصف نهائي من دوري الأبطال من بعد الفوز على فريق صن داونز الجنوب إفريقي بهذه النتيجة (3-1) في اجمالي ومجموع اللقائين، ولكن تأهل الزمالك صعودا للمربع الذهبي بأنه اقصى فريق الترجي التونسي وهو حامل أخر لقبين بالنسختين السابقتين.

هكذا ضرب الزمالك موعد بالنصف نهائي مع الرجاء المغربي وهو الذي فاز وأقصى فريق مازيمبي الكونجولي، ولكن ضرب الأهلي موعد مع الوداد البيضاوي المغربي.

سيخوض الأهلي والزمالك لقاءات الذهاب بنصف نهائي في خارج الديار وتقام العودة في مصر.

أما المباراة النهائية وهي الأغلى بإفريقيا ستقام في الكاميرون أو في المغرب أو في تونس بيوم 29 مايو القادم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *