الرئيسية / اخبار العرب / إعلان مجلس الوزراء الكويتي عن عدة قرارت فيما يخص مواجهة فيروس كورونا
رواتب الوزراء
مجلس النواب

إعلان مجلس الوزراء الكويتي عن عدة قرارت فيما يخص مواجهة فيروس كورونا

صرحت معظم الصحف الكويتية ضمن تقريرات صحفية صادرة عنها اليوم عن إن مجلس الوزراء الكويتي قد اعلن أن اليوم الأربعاء الموافق ـ ـ يوم الحادي عشر من شهر مارس الراهن لعام 2020م الحالي ـ ـ هو يوم إجازة رسمية لكلا من القطاعين وهما القطاع العام والقطاع الخاص وستبدأ الاجازة اعتبارًا من اليوم الخميس الموافق ـ ـ يوم الثاني عشر من شهر مارس الراهن لعام 2020م.
وجاء في تقرير الصحف الكويتية عن إن الكويت كانت قد منحت الموظفين ايام عطلة رسمية الى نهاية شهر مارس الجاري وكان هذا في ضمن وظل المستجدات وهي المتعلقة بانتشار وتفشي فيروس كورونا.

تصريحات مجلس الوزراء الكويتي حول فيروس كورونا ومنح أيام عطلات بسببه:

ولفتت ونوهت كل الصحف إلى إنه قد جرى القيام بتعليق كل رحلات الطيران وهي التجارية سواء من أو إلى مطار الكويت وهو الدولي وهذا يكون اعتبارًا وبدءً من يوم الجمعة غدا وإلى اجل غير مسمى أو حتى إشعار جديد اخر.
هذا ومن جانبه تحدث المتحدث والناطق الرسمي تحت اسم الحكومة الكويتية وهو طارق المزرم من أنه قد جرى تعليق كافة الرحلات التجارية بدء من يوم الجمعة وإلى إشعار آخر وأنه تم قصر الرحلات على فقط الكويتيين وعلى أقاربهم فقط من الدرجة الأولى.
وكشف وكيل وزارة الصحة د. مصطفى رضا عن إن قرار الاغلاق للمطار جاء بسبب كون فيروس كورونا عبارة عن وباء عالمي وهو وافد من الخارج وليس وباء متوطن في داخل دولة الكويت.
وهكذا تكون قرارات حكومة الكويت وهي الجديدة، عبارة عن اغلاق كل الدوائر الحكومية إلى أن يبدأ إشعار آخر، وأنه تم اغلاق كل المطاعم والاندية، وتم اجلاء كل الطلبة من الخارج.
ضمن صعيد متصل قد نفى السيد رئيس مركز التواصل الحكومى وهو المتحدث والناطق الرسمى تحت اسم الحكومة الكويتية طارق المزرم، على ان كل ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، عن أنه تم فرض حظر التجول فى الكويت، ولقد أضاف طارق ـ فى ضمن بيان له على صفحة حسابه الرسمية على موقع تويتر في التدوينات القصيرة في اليوم الاربعاء، عن أن جلسة مجلس الوزراء الكويتى وهي الاستثنائية في اليوم، لا زالت في انعقاد وهي لم تنتهى الى الان، واشار الى أنه سوف يتم عقد مؤتمر صحفي لتوضيح القرارات المتخذة بالمجلس.
كان قد دعا رئيس مركز التواصل الحكومى الكل الى أن يتم تحرى الدقة وألا يساعدوا في نشر الشائعات.
من جانبها دعت وزارة الصحة الكويتية، في اليوم الأربعاء، كل المقيمين وهم القادمين من السفر بتاريخ الـ 27 من فبراير الماضى وإلى اليوم، إلى مراجعتها فى داخل المقر المخصص وهو الجديد بأرض معرض الكويت الدولى في منطقة مشرف، من أجل متابعة كافة الإجراءات الوقائية من هذا الفيروس وهو (كورونا المستجد- كوفيد 19)، ولقد أوضحت الصحة الكويتية – فى نص بيان صحفى لها – من أنه سوف يتم تقسيم كل هؤلاء المقيمين طبقا لعنوان السكن الموجود في البطاقة المدنية، واشار إلى أنه قد تم تخصيص اليوم الخميس لمجموعة سكان محافظة الجهراء، وأنه خصص يوم الجمعة لمجموعة سكان محافظة مبارك الكبير، وأنه خصص يوم السبت لمجموعة سكان محافظة الفروانية.
ولقد أضافت إلى أنه قد تم تخصيص يوم الأحد القادم لمجموعة سكان محافظة حولي، وتخصيص يوم الإثنين لمجموعة سكان محافظة الأحمدى وتخصيص يوم الثلاثاء لمجموعة سكان محافظة الكويت العاصمة.
وأهابت أيضا وزارة الصحة الكويتية بكل المقيمين ضرورة إحضار معهم البطاقة المدنية وايضا جواز السفر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *