الرئيسية / اخبار مصر / عاجل: حالة الطقس في مصر الآن تزداد سوءًا اعرف التفاصيل
الأخبار الجوية
حالة الطقس اليوم في مصر

عاجل: حالة الطقس في مصر الآن تزداد سوءًا اعرف التفاصيل

حالة الطقس في مصر الان، حيث تسببت الأمطار الغزيرة وهبوب الرياح التي هبت على مصر بسقوط 3 حالات قتلى، وتسببت في انهيار عدد كبير من المنازل وهي الطينية لبعض القرى، وتسببت في سقوط أبراج كهرباء بعدة مناطق، في حين أنه تم تعليق خطوط قطارات السكك الحديدية بشكل مؤقت، وتم إغلاق مطار الأقصر وتم تحويل الرحلات لمطار الغردقة.

وصرح معالي وزير التنمية المحلية محمود شعراوي عن إن طفلة ماتت على إثر انهيار مسرح المدرسة في أثناء احتفال وتمت اصابة غيرهم وأخريات، ولقي فني كهرباء موته على إثر سقوطه من فوق أعلى سلم في أثناء قيامه بالأعمال للصيانة.

سوء الطقس في مصر اليوم يؤدي لاصابات وحالات وفيات:

وأعلنت أيضا وزارة التضامن الاجتماعي عن موت مواطن بمحافظة سوهاج من جنوبي البلاد، وتمت إصابة اثنين، من بعد سقوط السقف للمنزل عليهم، ووقعت 3 حرائق بنفس المحافظة الواقعة في ضمن صعيد مصر من جراء الرياح العاتية.

ويشير معالي الوزير شعراوي لسقوط 29 برج كهرباء بمحافظة الوادي الجديد من جرّاء العواصف الشديدة وهي التي تشهدها المحافظة وتسبب بانقطاع التيار عن غالبية المناطق.

وتحدث السيد رئيس الوزراء مصطفى مدبولي عن إن الحكومة ممكن ان تلجأ لقطع مياه الشرب عن عدد من المناطق في حال تجمع الكميات الكبيرة من مياه الأمطار لتسهيل صرفها من خلال شبكة الصرف الصحي.

وأعلنت ايضا سلطات محافظة الأقصر التي هي في صعيد مصر عن إغلاق مطار المدينة السياحية بشكل مؤقت بسبب سوء حالة الطقس والأحوال الجوية، ويتم تحويل الرحلات الى مطار الغردقة.

ناشدت الحكومة المصرية جميع المواطنين بعدم الخروج من منازلهم، وأغلقت الطرق الرئيسية فيما بين المحافظات. ووضحت هيئة الأرصاد من أن الرياح ضربت المناطق المختلفة بالبلاد وهي مصحوبة بهطول الأمطار الغزيرة.

تعرضت اليوم القاهرة وأيضا المحافظات الأخرى، خصوصا في المناطق الساحلية، الى موجة سيئة من الطقس ومن الأمطار الكثيفة التي يتبعها البرق والرعد ومعها العواصف الترابية. بحيث قررت الحكومة من قبل يومين أن يتم تعليق الدراسة في كل مراحلها اليوم الخميس، وتعطيل الدوام في المصالح الحكومية وفي الشركات العامة والخاصة، وهذا يأتي تحسبا لهذه الموجة من الطقس المضطربة، والتي حذرت هيئة الأرصاد من إنها لم تحدث من قبل ذلك منذ أكثر من نحو الربع قرن، وهي توقعت أن يسود هذا الطقس السيّء إلى مساء يوم السبت

وقالت معالي وزيرة التضامن الإجتماعي المصرية نيفين القباج عن أنه تم فتح كل مراكز الإغاثة بمستوى الجمهورية لتتم مساعدة الأسر وهي التي تتضررت منازلهم بسبب الأمطار.

وعلقت معالي الوزيرة في ضمن بيان صدر لها من أنه جاري الان التنسيق مع الجمعيات الأهلية، والتي يكون على رأسها الهلال الأحمر، ومن ضمن الاستعداد بواسطة عربات الاسعاف وبالإسعافات الأولية وبالأدوية وبالأطقم الطبية وبالمتطوعين، وايضا توفير كمية من أعداد كافية من تلك الخيام والأغطية وايضا المراتب ومعها ايضا سيولة مالية كانت وفّرتها الوزارة لكل المديريات في تلك المحافظات.

وأعلن السيد محسن الشامي، وهو يكون مدير عام إدارة الأزمات وادارة الكوارث في محافظة الأقصر، عن أنه تم غلق المطار في الأقصر وهو المطار الدولي وتم تغيير مسار كل رحلات الطيران، وهي المقرر لها هبوطها في مطار الأقصر اليوم، حتى تهبط في مطار الغردقة، وهذا بسبب عدم اتضاح الرؤية ولكي يضمن هبوط آمن لكل الطائرات.

ويوضح الشامي، من أنه تم غلق هذا الطريق الصحراوي وهو الغربي والشرقي فيما بين الأقصر مؤقتا طبقا لقرارات من السلطات المختصة، الى حين تحسُّن واتضاح الرؤية او الى حين هدوء العاصفة الترابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *