الرئيسية / اخبار مصر / أهم قرارت وزارة التربية والتعليم المصرية تحسبًا لانتشار كورونا بافترة الأخيرة
وزارة التعليم
وزير التعليم ونفي تأجيل الدراسة

أهم قرارت وزارة التربية والتعليم المصرية تحسبًا لانتشار كورونا بافترة الأخيرة

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية، عدد من القرارات المهمة والبارزة، في خلال هذه الأيام الماضية وهي التي تتعلق بموضوع هام جدا وهو تعطيل وتأجيل الدراسة بسبب سوء الأحوال الجوية من ناحية وبسبب انتشار وتفشي فيروس كورونا الخطير من ناحية اخرى، وايضا بعض القرارات الأخرى التي هي تتعلق بهؤلاء الطلاب في الدارس والجامعات المصرية فيما يتعلق بفيروس كورورنا المستجد ـ كوفيد 19، وهذه القرارات الهامة سوف نوردها في ما يلي من سطور.

قرارات وزارة التربية والتعليم في مصر حول تأجيل الدراسة وفيما يتعلق بظروف الجو:

1 ـ صدر قرار من لدى وزارة التربية والتعليم والتعليم المصرية حالاً حول أمر تأجيل الدراسة وكان ف يالبداية على مدة يومين وهما كانا يوم الخميس الماضى الموافق يوم الـ 12 من مارس الجارى وثاني يوم هو اليوم السبت وهو جاء بسبب سوء الأحوال الجوية وبسبب سقوط الأمطار من باب الحرص على سلامة الطلاب وصحتهم، وأيضا وجهت الوزارة كل المديريات التربية والتعليم بالاستعداد والتجهيز في كل المدارس لاستقبال جميع الطلاب غدا الأحد ولكن صدر قرار من السيسي اليوم بتأجيل الدراسة لأسبوعين كاملين.
2 ـ بسبب اجراءات لمواجهة تفشي الفيروس ـ كورونا ـ اتخذت وزارة التربية والتعليم والتعليم المصرية “قرارًا وقائيا واحترازيًا” بغلق المدرسة وهي سيتي الدولية التي توجد في الزمالك في محافظة القاهرة وأن يتم فرض “عزل ذاتي” على كافة طلابها والمعلمين وكل الإدارة المدرسية لفترة ومدة 14 يوما وهو إجراء “وقائي”، يأتي وفقا لوجود الاختلاط بين أحد هؤلاء أولياء الأمور مع أحد هؤلاء المصابين الأجانب.
3 ـ  قررت ايضا وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى اليوم، استمرار لامتحانات الدبلومة الأمريكية في ضمن موعدها وتاريخها اليوم السبت، مع عمل تأجيل الدراسة، لتؤكد على أنه نظرًا  لظروف جوية سيئة و حالة الطقس وهي التي تمر بها البلاد الان، قرر د. طارق شوقى وهو معالي وزير التربية والتعليم ان يتم تفويض  المحافظين في المحافظات التي تعمل الدراسة فيها يوم السبت باتخاذ هذا القرار المناسب لتأجيل وتعليق الدراسة.
4 ـ قرر كذلك معالي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني تعليق وتأجيل امتحانات الأبناء الذين هم في الخارج بالبلاد وهي التى قامت بتعليق وتأجيل الدراسة بها الى حين استئناف الدراسة، وقرر سريان الامتحانات لأبنائنا في الخارج بالبلاد وهي التي لم يتم تعلق الدراسة بها، في ضمن موعدها كما هو موضح ومحدد من قبل.
5 ـ تؤكد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى المصرية، على أنه في ظل هذه الموجة السئية من الطقس السيئ وهي التي تتعرض لها البلاد حاليا، وحرصا على ما تقدم من مصلحة المعلمين قد وافق د. رضا حجازى  وهو السيد نائب الوزير لشئون المعلمين على عمل تأجيل اختبارات وهي الترقي للمعلمين وفقا لما يلي:
 من المقرر اختبارهم في يوم السبت الموافق 14 من مارس 2020  يؤجل هذا إلى يوم السبت الموافق 18 من إبريل 2020م، والاختبارات وهي المقررة ان يتم عقدها في يوم الأحد الموافق 15 من مارس تؤجل  ليوم الأحد الموافق 19 من إبريل 2020م، والذين المقرر اختبارهم في يوم الاثنين الموافق الـ 16 من مارس يؤجل ليوم الثلاثاء الـ 21 من أبريل 2020، فيما عدا ذلك يلتزم  المعلمين بالموعد وبالتاريخ الإختبارات وهي المحددة ضمن إخطاراتهم.
6 ـ نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، كل ما تم تداولة بتأجيل الدراسة بجمهورية مصر العربية لمدة أسبوعين، حتى صدر اليوم قرار السيد الرئيس السيسي بتأجيلها اسبوعين من الان فصاعدا تحسبا للوقاية من كورونا في المدارس المصرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *